الثورة نت:
2024-07-02@11:51:10 GMT

ندوة في تعز حول مجزرة العدوان في مديرية صالة

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

ندوة في تعز حول مجزرة العدوان في مديرية صالة

الثورة نت|

عقدت بمحافظة تعز اليوم ندوة حول مجزرة العدوان بمديرية صالة محافظة تعز أغسطس 2015م بعنوان “أغسطس الدامي في تعز”، نظمها مكتبا حقوق الإنسان والثقافة والمجلس المحلي بمديرية صالة.

وفي الندوة أشار القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، إلى أهمية استذكار جرائم العدوان والمرتزقة في المحافظة ومنها استهداف حي بأكمله بمديرية صالة في أغسطس 2015 بداية العدوان ذهب ضحيته 84 شهيداً من الأطفال والنساء والمسنين.

وتطرق إلى الجرائم التي طالت آل الجنيد وآل الرميمة في المحافظة .. مشيراً إلى أن دول العدوان استهدفت رموز ووجاهات المحافظة بهدف نشر الرعب بين أبناء تعز، واختارت صالة التاريخ واستهدفت المناطق العالية والشامخة والمرتفعة كالجحملية وصالة ومشرعة وحدنان والصراري وصبر وقتل سكانها وتدمير المنازل.

وقال المساوى “تحمل الناس الظلم والتضحيات ولحق العار بدول العدوان ومرتزقتها بفضل صمود أبناء اليمن بشكل عام وهاهي تعز اليوم مع أحرار اليمن تتصدى للعدوان والمرتزقة ولن يسمح أبناء تعز التفريط بأي جزء من التراب الوطني”.

وأشار إلى ما تعرضت له محافظة تعز من استهداف من قبل قوى العدوان والمرتزقة، وكذا التضحيات التي قدّمها أبنائها من الشهداء والجرحى والمفقودين وتشريد السكان .. لافتاً إلى أن ذلك لن يثني أبناء المحافظة، بل زادهم إصراراً على مواجهته.

فيما استعرض مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور غمدان زبيبة الجرائم البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني ومنها الجريمة المروعة شرق مديرية صالة حي قصر الإمام القديم باستهداف منازل المواطنين يوم 20 أغسطس 2015 راح ضحيتها عدد من أسر المواطنين ونتج عنها استشهاد 84 مدنياً بينهم 31 طفلاً و26 امرأة و27 مسناً وإصابة 57 مدنياً بينهم 34 طفلاً و18 امرأة و23 مسناً.

وأفاد بأن العدوان تسبب في تدمير 11 منزلاً تدميراً كلياً وسبعة منازل تدميراً جزئياً وعشرة أخرى تدمير شبه جزئي وأضرار فادحة في عدد من المنازل وتدمير مدرسة تدميراً جزئياً.

ولفت زبيبة إلى أن العدوان استهدف في شهر أغسطس من 2015م، مفرق شرعب أدى إلى استشهاد 15 مدنياً جلهم أطفال وبعد أسبوع من الحادثة عاود باستهداف ذات المكان نتج عنه 9 شهداء معظمهم أطفال ونساء.

تخلل الندوة التي حضرها مديرا مديريتي صالة محمد محسن الهاشمي والتعزية عبدالخالق الجنيد ريبورتاج عن تلك الحادثة التي ارتكبها تحالف العدوان بمديرية صالة وقصيدة شعرية للشبل محمد علي الجنيد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: تعز مديرية صالة

إقرأ أيضاً:

صوامع المنيا تستقبل 418 ألف طن قمح منذ بدء الموسم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 418 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم وحتى اليوم الإثنين وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيرًا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيًا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتًا إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلًا عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظًا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.
 

مقالات مشابهة

  • صوامع المنيا تستقبل 418 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في مديرية أرحب بصنعاء
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب
  • مشايخ صعدة لنيوزيمن: الزبيدي استعد لدعم أبناء المحافظة بكل ما أوتي من قوة والحوثي لن ينصاع للسلام (فيديو)
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية