تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مجهودات مديرية الطب البيطري بالغربية خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع حيث تم تحصين 200 ألف رأس ماشية بنسبة تغطية 75.26 % خلال الفترة من 15/7/2023 حتى اليوم.

ضحايا حادث شرم الشيخ.. تشييع جثامين 4 من أسرة واحدة في الغربية

ووجه محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التسهيلات وسبل الدعم لتلك الحملات لتحقيق المستهدف منها في الوقت المحدد، ذلك إلى جانب التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الشأن.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمي على أهمية الحملة كونها تستهدف حماية الماشية بأنواعها المختلفة والتي تعد أحد أهم مصادر الدخل المنتظم ووسيلة للادخار للأسر في الريف.

وزير التموين يفتتح سجل تجاري مطور بالمنطقة اللوجيستية في طنطا

وأضاف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري أنه خلال الحملة تم تحصين عدد 200608، بواقع 92095 رأسا من الأبقار، و79307 رأسا من الجاموس، و27840 رأسا من الأغنام، إضافة إلى 1367 رأسا من الماعز، مؤكدا أن المديرية قامت بتوفير احتياجات المحافظة من اللقاحات ومستلزمات التحصين وتوزيعها وحفظها بالإدارات والوحدات البيطرية على مستوى المحافظة.

وتهيب المحافظة بالمواطنين الإسراع في تحصين ماشيتهم بهدف الحفاظ عليها وحمايتها ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

IMG-20230820-WA0023 IMG-20230820-WA0022 IMG-20230820-WA0021

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحملة القومية للتحصين الحمى القلاعية والوادي المتصدع الجهات المعنية الطب البيطري الطب البيطري بالغربية رأسا من

إقرأ أيضاً:

تلقى مكالمة ثم غادر بابتسامة.. تفاصيل رحيل محافظ الغربية

 

كشفت مصادر مطلعة من داخل ديوان عام محافظة الغربية، أن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية غادر ديوان عام المحافظة منذ قليل وذهب إلى الاستراحة.

وأكدت المصادر أن محافظ الغربية أجرى اتصال هاتفي لمدة نصف ساعة تقريبًا مع شخصية هامة ثم بدأ في جمع أوراقه وقام بمصافحة موظفين مكتبه وغادر ديوان عام المحافظة بابتسامة وسلام على موظفى الأمن. 

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يقوم الوزراء والمحافظين بأداء اليمين غدا الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد تشكيل الحكومة الجديدة ورحيل عدد من الوزراء والمحافظين.
 

مقالات مشابهة

  • ضربها بمأسورة علي رأسها..زوج ينهي حياة زوجته بالغربية
  • تلقى مكالمة ثم غادر بابتسامة.. تفاصيل رحيل محافظ الغربية
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. إنفوجراف
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • الإطاحة بـ 10 مطلوبين بينهم سوريين وباكستانيين شمال بابل
  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • أريستوفيتش: "رؤوس الأوكرانيين ستنفجر" بسبب ثرثرة زيلينسكي عن المفاوضات
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية