مباشر: حققت النواقل الجوية الإفريقية، طفرة في ارتفاع نشاطها لنقل المسافرين خلال 2022/2023 المنتهي في 30 يونيو الماضي، بلغت 34.7% على أساس سنوي، وهي نسبة لم ترق إليها النواقل الجوية الأوروبية أو الأمريكية الشمالية خلال الفترة المشار إليها بالمقارنة بذات الفترة من العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2022.

وجاء ارتفاع أعداد الركاب على النواقل الإفريقية خلاف كافة التوقعات السابقة، التي استبعدت تجاوز نسبة الارتفاع 5.1% على الأكثر، بحسب ما أشارت إليه دراسة صادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

ولفتت دراسة "إياتا" إلى أنه رغم تلك الطفرة الارتفاعية فإن تحديات كبيرة لا تزال تواجه النواقل الجوية الإفريقية لتعزيز مكانتها التنافسية في أسواق السفر الجوي العالمية، والتي لا تستحوذ فيها النواقل الجوية الإفريقية إلا على نسبة 2.1%، وأشار التقرير إلى أن شهر يونيو الماضي، كان الاستثناء الوحيد من حركة ارتفاع أعداد الركاب عبر النواقل الجوية الإفريقية، إذ شهد تراجعًا نسبته 5.1% مقارنة بشهر مايو السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة

تحتفل محافظة القاهرة اليوم بعيدها القومي الذي يوافق ذكرى مرور 1055 عامًا على تأسيسها على يد القائد جوهر الصقلي عام 969 ميلادية، في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن الاحتفال يتزامن مع احتفال الدولة بذكرى ثورة 30 يونيو التى كانت سببًا في تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية شهدتها الدولة على كافة الأصعدة، وتضافرت فيها جهود الشعب مع قيادته السياسية الحكيمة. 

تطوير القاهرة 

وأكد محافظ القاهرة أن العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة 30 يونيو، وشهدت السنوات العشر الماضية تطوير القاهرة وإنشاء شبكة طرق ومحاور جديدة بها، والاهتمام بتطوير القاهرة الخديوية والتاريخية، والقضاء على العشوائيات بإنشاء تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات كانت سببًا في تغيير حياة آلاف الأسر ومنح أطفالهم حياة كريمة جديدة.

 تاريخ القاهرة 

يذكر أن القاهرة سميت قديمًا بالقطائع، والفسطاط، كما عرفت بالمنصورية، وتحول اسمها إلى القاهرة بعد أن فتحها القائد جوهر الصقلي بأمر من الخليفة الفاطمي المعز لدين الله في 6 يوليو عام 969م، وتعد القاهرة من أقدم مدن العالم الشاهدة على حضارات عدة مرت بها وتضم آثارًا فرعونية ورومانية وبيزنطية وقبطية وإسلامية جعلتها مقصدًا عالميًا للسياحة والثقافة والفنون ومركز إلتقاء للأعمال والاستثمار والتجارة والعلوم، وتسمى بمدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: لاخطورة على ليبيا من الغازات المنبعثة من بركان إيطاليا
  • ارتفاع حركة الركاب على الطيران الكوري إلى 29% في النصف الأول
  • باتريوت في ليتوانيا: تعزيز دفاعات أوروبا الشرقية ضد التهديدات الجوية
  • 97.2 % نسبة ارتفاع عدد السجلات التجارية بنهاية الربع الأول
  • بدأ التقديم اليوم.. جامعة الأميرة نورة تتيح برنامج دبلوم الضيافة الجوية المنتهي بالتوظيف
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاحتياطي الأجنبي إلى 46.383 مليار دولار بنهاية يونيو
  • المركزي التونسي: ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي ليصل إلى 24,3 مليار دينار خلال يونيو الماضي
  • مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لعودة 60 ألف حاج
  • محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا