الأسبوع:
2024-09-19@04:30:55 GMT

إرهاب "كرداسة" يبحث عن أحضان دافئة وملاذ آمن

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

إرهاب 'كرداسة' يبحث عن أحضان دافئة وملاذ آمن

قبل الوقوف أمام جهاز الهاتف لتسجيل مشاهد الاستغاثة الخادعة، سقط من ذاكرة الإرهابي الهارب أن السنوات المنصرمة لا تمحو بصماته الإجرامية في اعتصاميْ "رابعة والنهضة" وما تلاهما من جرائم في "كرداسة" ومناطق أخرى في القاهرة الكبرى، ولم يدرك أن ملامح وجهه لا زالت تحمل الغِلظة التي كان يكتب بها اعترافاته المنشورة منذ سنوات في حساب "الفيس بوك" المُستخدم في ترويج "فيديو المظلومية الكاذبة" الذي زعم فيه أنه هرب من دولة إلى أخرى لأنه لا يستطيع العودة إلى مصر لأسباب "سياسية"، ولم يقل إنه وشركاء رحلة الهروب الكبير مطلوبون للعدالة وإن أحدهم هارب من حكم بالسجن المؤبد في افتتاحية لسلسلة من الأحكام القضائية التي تلاحق خلايا القتل وسفك الدماء.

في الثامنة من مساء الخميس السابع عشر من أغسطس 2023، وقف الإرهابي الهارب أمام كاميرا جهاز الهاتف، وأعلن أنه وصل إلى مطار الدولة الحاضنة للتنظيمات الإرهابية، يوم الإثنين الرابع عشر من أغسطس 2023، ومعه اثنان من شركائه في رحلة الهروب الكبير وبرفقتهم نساؤهم وأطفالهم، فاستقبلتهم سلطات المطار بإجراءات صادمة وسحبت جوازات سفرهم وأبلغتهم بأنها سوف تعيدهم إلى الملاذ الأول، أو يتم ترحيلهم إلى مصر لأنهم لا يحملون تأشيرات تسمح لهم بدخول البلاد، وزعم الإرهابي الهارب أنهم لم يتمكنوا من الحصول على تأشيرة سفر من القنصلية المختصة، فقرروا السفر بدون تأشيرات هروبًا من الخطر المتوقع.

اصطحب الإرهابي الهارب شريكه في رحلة الهروب ليقف بجواره صامتًا وبدأ في توجيه كاميرا الهاتف إلى ثلاث من النساء برفقتهن أربعة أطفال واعترف بأنهم هربوا من مصر منذ سبع سنوات ولا يستطيعون العودة مرة أخرى بادعاء أن "لهم مشاكل سياسية"، ولم يقل إنهم ثلاثة من الإرهابيين المطلوبين للعدالة.

وخلال دقائق كان فيديو المظلومية الكاذبة ينتشر بين حسابات التواصل الاجتماعي وشاركت شبكة إخوانية في ترويجه بهدف البحث عن حل يعرقل تنفيذ القوانين الدولية ويفتح أبواب الإيواء أمام المتورطين في جرائم إرهابية، وأشار أحد المشاركين في ترويج فيديو المظلومية الكاذبة إلى "عمر عبد الكافي" وآخرين من أعضاء وفد المُتعالمين الذين أعلنوا أنهم تلقوا وعودًا وتعهدات تضمن توفير حماية وأحضان دافئة للإرهابيين المصريين وغيرهم من المطلوبين للعدالة في سوريا وليبيا واليمن وغيرها، وارتفعت أصوات الاتصالات الهاتفية التي تطالب أصحاب الوساطات المعهودة وأعضاء "وفد المُتعالمين" بإجراء الاتصالات اللازمة لتوفير كامل الحماية للإرهابيين الهاربين، وقال آخر: "اطلعوا على دولة أخرى وهناك سوف تحصلون على اللجوء السياسي، حتى لو كنتم مطلوبين في جرائم جنائية".

وبالعودة إلى صفحة "الفيسبوك" الخاصة بأحد الإرهابيين الثلاثة، والذي يزعم أنه معارض سياسي" نجد مجموعة من الصور التي يظهر فيها بين عدد من الإرهابيين وهم جميعًا يرفعون شعار "رابعة"، كما يظهر في صورة أخرى وخلفه لافتة "ألتراس نهضاوي" السوداء وفي كلماتها "أنا مشروع شهيد"، كما تتضمن قائمة أصدقائه أهم وأخطر قيادات التنظيم الإخواني الإرهابي وبينهم عدد من المتورطين في جرائم الهجوم الإجرامي على رجال الشرطة في "كرداسة".

وتشهد منشورات صفحة الإرهابي الهارب على انتمائه لتنظيم إرهابي، فنجد أنه يدعو إلى تحويل "كرداسة" إلى منطقة خالية من الشرطة ومن أي وجود أمني، وينشر في العشرين من أغسطس 2013 فيديو بعنوان: "مساء السبت.. تجربة كرداسة منطقة بلا شرطة"، وتتضمن الصفحة العديد من منشورات التحريض على استهداف رجال الشرطة.

وفي الثاني والعشرين من أكتوبر 2013، نشر الإرهابي الهارب صورة تجمعه بعدد من الإرهابيين في "كرداسة" ودعا إلى المشاركة في مظاهرة بعد صلاة العشاء من أحد المساجد، كما نشر في الثامن والعشرين من أكتوبر 2013، تحريضًا على التظاهر في "كرداسة"، وقال: "هو انتوا مبتحسوش بالعار وانتوا قاعدين.. الناس كلها لازم تخرج في كل المسيرات ومتخافوش مفيش حاجة هتحصل" وأعلن أن مواعيد التظاهر هي الأحد والثلاثاء والخميس والجمعة، ثم ختم المنشور بكلمات "شهداء كرداسة مكملين".

ولم يكتف الإرهابي الهارب بما كان ينشره في صفحته الخاصة، فكان يتنقل بين جروبات "كرداسة" ليستقطب المزيد من المشاركين في الجرائم الإرهابية، وكانت منشوراته تتضمن ألفاظًا بذيئة في التحريض على مؤسسات الدولة واستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطع الطرق والتخريب، والاعتصام في الميادين الكبرى، وذلك بزعم الانتقام لمن وصفهم بـ"الشهداء" والعمل على إعادة المعزول محمد مرسي إلى الحكم.

وهكذا كان لسان الإرهابي الهارب شاهدًا عليه وعلى أكاذيب المتحدث في "فيديو المظلومية الكاذبة" المنشور في صفحة "الفيسبوك" الشخصية الفاضحة لجرائمه وجرائم "خلية كرداسة" التي تبحث عن أحضان دافئة وملاذ آمن.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

السالمي: كاسترو لا يستغل الفرصة التي يملكها .. فيديو

ماجد محمد

انتقد الناقد الرياضي، عماد السالمي، مدرب نادي النصر كاسترو بعد التعادل مع الشرطة العراقي في بطولة كأس آسيا للنخبة.

وأشار “السالمي” خلال ظهوره في برنامج “أكشن مع وليد” إلى أن كاسترو يتحمل سبب التعادل، وذلك بسبب التعديلات الغريبة في مراكز اللاعبين “.

وأضاف قائلاً”: “كاسترو يفشل أمام الشرطة العراقي ، مدرب لا يستغل الفرصة التي يملكها”.

وتعادل النصر مع الشرطة العراقي إيجابيًا 1-1، حيث يستعد العالمي لثاني جولاته في دوري أبطال آسيا للنخبة، أمام ضيفه الريان القطري، على ملعب الأول بارك بالرياض.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/gEnZze2jtYwe4cS4.mp4

مقالات مشابهة

  • الأحمدي: ‏هناك عوامل أخرى مؤثرة على الأندية غير الدعم المادي .. فيديو
  • “ما وجدته في السعودية لم أره في أي مكان بالعالم”.. صديقة رونالدو تكشف أسرارها
  • الغيامة يتوقع الفرق التي ستغادر دوري النخبة الآسيوي .. فيديو
  • منعه من بيع المخدرات أمام منزله.. «سمكة» يقطع أذن شاب في الجيزة
  • هيئة تُحذر من تصاعد إرهاب المستوطنين بالأغوار
  • السالمي: كاسترو لا يستغل الفرصة التي يملكها .. فيديو
  • بغداد.. اعتقال الإرهابي أبو هاجر داخل مطعم شعبي وحملة خاصة تغلق خمسة فنادق
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • الغارديان: استقالة 5 كتّاب من “أقدم صحيفة يهودية” احتجاجاً على فضيحة المعلومات الكاذبة عن السنوار
  • إخماد حريق داخل منزل فى كرداسة دون إصابات