لقي ثلاثة أشخاص حتفهم بعد إصابتهم بفيروس غرب النيل، إثر تعرضهم للدغات بعوض في رومانيا، خلال أسبوع واحد.

ووفقًا لدراسة حديثة أجراها معهد كانتاكوزينو في بوخارست، يحمل حوالي 10٪ من البعوض في رومانيا فيروس غرب النيل والذي ينتقل عبر لدغات البعوض.

اعلان

وقال علماء أوروبيون إن موجات الحر والفيضانات المتكررة، إلى جانب فصول الصيف الأطول مدة والأكثر سخونة، خلقت ظروفا أكثر ملاءمة للحشرات.

وتم تشخيص معظم المصابين في المستشفى مصابين بالتهاب السحايا والتهاب الدماغ.وفي حالات نادرة، يمكن للمريض أن يصاب بالشلل والتشنجات وفقدان البصر والغيبوبة.

ولكن وفقا للأطباء أغلب المصابين أي حوالى7 أشخاص من أصل 10 لا يشعرون بأي أعراض لفيروس غرب النيل.

شركة فرنسية تخطط لتربية البعوض على نطاق واسع بهدف دراسة الأمراض المعديةلماذا يلدغ البعوض بعض الناس أكثر من غيرهم؟ضحية وباء غامض.. لدغة واحدة من بعوضة أفقدت رجلاً من تكساس يديه وساقه

يُنصح الجميع بتغطية الجسم بالكامل عند زيارة مناطق حرجية أو كثيرة النباتات وذات رطوبة عالية.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أن كان بؤرة تفشي للإيدز.. حي في سيدني يقترب من إعلان القضاء على فيروس نقص المناعة البشرية الولايات المتحدة تجيز للمرة الأولى استخدام لقاح مضاد لفيروس الجهاز التنفسي المخلوي بعوض ناقل للفيروسات في مناطق آسيوية يصبح أكثر مقاومة للمبيدات الحشرية رومانيا الصحة تفشي وباء - انتشار مرض الحشرات اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم كرة القدم الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا رياضة الحرب الروسية الأوكرانية قتل حرائق باكستان النيجر روسيا الضفة الغربية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار كرة القدم الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا رياضة الحرب الروسية الأوكرانية قتل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رومانيا الصحة الحشرات كرة القدم الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا رياضة الحرب الروسية الأوكرانية قتل حرائق باكستان النيجر روسيا الضفة الغربية كرة القدم الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا رياضة الحرب الروسية الأوكرانية قتل غرب النیل

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة دونيتسك الأوكرانية فاديم فيلاشكين، اليوم الثلاثاء، بأنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، قتل الجيش الروسي أربعة من سكان منطقة دونيتسك وأصابة 27 آخرين.
ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن فيلاشكين قوله " قتل الروس 4 من سكان منطقة دونيتسك: 2 في أوكرينسك، وواحد في نوفودميتريفكا وسيليدوف بينما أصيب 27 شخصا آخرين في المنطقة خلال اليوم الماضي".
وأوضح رئيس الإدارة الإقليمية أن العدد الإجمالي لضحايا القصف الروسي في منطقة دونيتسك بلغ حتى الآن 2048 قتيلًا و5237 جريحًا دون الأخذ بعين الاعتبار ماريوبول وفولنوفاخا.
وكانت تقارير قد وردت في وقت سابق أن رجال الإنقاذ في منطقة دونيتسك ساعدوا 502 مدني آخرين على الإخلاء الأسبوع الماضي، بما في ذلك 304 من السكان الذين تم إخراجهم من منطقة القتال النشطة و198 شخصًا تمت مساعدتهم للوصول إلى مركبات الإخلاء.
 

مقالات مشابهة

  • أكثر من ثلاثة مليارات دولار صادرات السلع الإيرانية للعراق في 3 أشهر
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • شاهد مباراة منتخب هولندا ورومانيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب هولندا ???????? و???????? رومانيا | اليورو 2024
  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • صنعاء.. مقتل واصابة ثلاثة اشخاص بمواجهات مسلحة بسنحان
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • تدخل فيها الرئيس شخصيًا.. قتلى وجرحى في حادث أليم بوسط سول
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية
  • بإطلالة صفراء٠٠ شاهد أحدث ظهور لـ مي سليم