أحالت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، عدداً من سفرائها في عدد من دول العالم للتقاعد، بعد أيام من قرار بإعفاء 12 محافظاً من مناصبهم.

وأعلنت السلطة الفلسطينية اليوم الأحد أنها ستحيل عدداً من سفرائها إلى التقاعد.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان إنها أبلغت بتعليمات من الرئيس محمود عباس، عدداً من السفراء الذين وصلوا إلى سن التقاعد أو تخطَّوه، أن إجراءات التقاعد لهم ستبدأ خلال فترة زمنية من الوقت وحسب الأصول، وأنه سيتم إبلاغهم بذلك في حينه.


ولم تحدد الوزارة عدد السفراء المحالين للتقاعد أو هويتهم، لكنها ذكرت أنها ستعمل على تكريم هؤلاء السفراء في حينه.
وكان عباس أصدر مؤخرا قرارا بإحالة 12 محافظاً في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى التقاعد دون أن يعين بديلاً لهم حتى الآن.
وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، أحال عباس للتقاعد في المحافظات الجنوبية، كلاً من محافظ شمال غزة، ومحافظ غزة، ومحافظ خان يونس، ومحافظ رفح.

عباس يقيل 12 محافظاً في السلطة الفلسطينية

https://t.co/Bib5Q14P2q

— 24.ae (@20fourMedia) August 10, 2023 وأحال عباس للتقاعد المحافظين في المحافظات الشمالية وهي جنين، نابلس، قلقيلية، طولكرم، بيت لحم، الخليل، طوباس، أريحا والأغوار.
كما أصدر عباس مرسوماً رئاسياً بتشكيل لجنة رئاسية، تضم عدداً من الشخصيات القيادية ذات الاختصاص لاختيار مرشحين لشغل منصب محافظي المحافظات الشاغرة، وتنسيبها له لإصدار قرار بشأنها.
ولم تكن السلطة الفلسطينية تطبق نظام التقاعد على المحافظين والسفراء والممثلين الدبلوماسيين.
وينظر إلى هذه الخطوات على أنها محاولة لإعادة هيكلة بعض المناصب في السلطة الفلسطينية، بعد اتهامات إسرائيلية للسلطة بفقدان السيطرة على عدد من المناطق خاصة في الضفة الغربية، حيث تنشط مجموعات مسلحة بشكل لافت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السلطة الفلسطينية السلطة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الغياب و الإقامة في الخارج تطيح بمستشارين في مجلس فاس

زنقة 20 ا علي التومي

تمت إقالة عدد المستشارين الجماعيين بالمجلس الجماعي لمدينة فاس حيث بلغ عددهم 9 من ضمنهم حميد شباط وزوجته ومستشارة فرت إلى تركيا و 3 مستشارين ينتمون لحزب العدالة والتنمية.

واستندت الجماعة ‬في‭ ‬طلب‭ ‬إقالة‭ ‬الأعضاء‭ ‬إلى‭ ‬عدم‭ ‬توصلها‭ ‬بأي‭ ‬مبرر‭ ‬يثبت سبب واضح لغياب‭ ‬المعنيين‭ ‬بالقرار‭ ‬عن‭ ‬دورات‭ ‬المجلس التي مافتىء يعلنها وفق “الصباح”.

وكانت وزارة الداخلية قد فعلت ‬قرارا‭ ‬اتخذه‭ ‬مجلس‭ ‬جماعة‭ ‬فاس،‭ ‬قبل‭ ‬نحو‭ ‬شهرين،‭ ‬وقضى‭ ‬في‭ ‬7‭ ‬ماي‭ ‬الماضي‭ ‬بإقالة‭ ‬حميد‭ ‬شباط،‭ ‬الأمين‭ ‬العام‭ ‬السابق‭ ‬لحزب‭ ‬الاستقلال،‭ ‬وزوجته‭ ‬عضوي‭ ‬مجلس‭ ‬مقاطعة‭ ‬زواغة‭ ‬بفاس،‭ ‬من‭ ‬مهمتيهما‭ ‬بعدما‭ ‬فازا‭ ‬بمقعديهما‭ ‬باسم‭ ‬لائحة‭ “‬غصن‭ ‬الزيتون‭” ‬في‭ ‬الانتخابات‭ ‬الجماعية‭ ‬الماضية‭.

إلى ذلك أعلن‭ ‬رئيس‭ ‬المنطقة‭ ‬الحضرية‭ ‬بنسودة‭ ‬شغور‭ ‬مقعدين‭ ‬يشغلانهما‭ ‬بمجلس‭ ‬الجماعة‭ ‬والمقاطعة،‭ ‬بسبب‭ ‬الإقالة‭ ‬المتخذة،‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬المجلس‭ ‬الجماعي،‭ ‬مؤكدا‭ ‬أن “‬نادية‭ ‬جريدي‭” ‬عضو‭ ‬مجلس‭ ‬المقاطعة‭ ‬التي‭ ‬تلي‭ ‬فاطمة‭ ‬طارق،‭ ‬زوجة حميد‭ ‬شباط،‭ ‬في‭ ‬الجزء‭ ‬الثاني‭ ‬من‭ ‬لائحة‭ ‬الترشيح،‭ ‬ستمثل‭ ‬اللائحة‭ ‬في‭ ‬الجماعة،‭ ‬كما‭ ‬يعوض‭ ‬رؤوف‭ ‬عبدلاوي‭ ‬عن حميد ‬شباط‭ ‬فيها‭.

مقالات مشابهة

  • عبر تطبيق تأميناتي.. آلية استخدام حاسبة التقاعد لمعرفة السن النظامي والمدة اللازمة للتقاعد المبكر
  • دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة
  • الغياب و الإقامة في الخارج تطيح بمستشارين في مجلس فاس
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • إسرائيل تفرج عن دفعة من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • عضو أمناء كتلة الحوار يشيد بزيادة الشباب في حركة المحافظين
  • صحفي: 3 أسباب وراء إقالة وزير الصحة التركي
  • لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة