أعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات نادي الإسماعيلي للدورة الجديدة 2027/2023 مساء أمس السبت، فوز نصر أبو الحسن برئاسة مجلس إدارة قلعة الدراويش.

ويضم المجلس الجديد للنادي الإسماعيلي كلا من فرج عمران نائبا ومصطفى شلة أمينا للصندوق ومحسن عبد المسيح وشوقي عوض وأحمد فهيم وأحمد محمد عبد الرحمن أعضاء فوق السن ومحمد جمال عضو تحت السن.

وكانت الجمعية العمومية العادية للنادي الإسماعيلي أعلنت اكتمال نصابها القانوني بوجود 20% أو ألف عضو أيهما أقل وسجل الحضور 2023 عضوا من أصل 5052 عضوا المسددين للاشتراكات النادي اختاروا المجلس الجديد للدورة المقبلة.

ويصطدم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن بالعديد من العقبات التي تضرب قلعة الدراويش .

صدى البلد يستعرض الصعوبات التي تواجه مجلس ادارة النادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن. 

الدولار يضع الأهلي في ورطة| بواليا يلوح باللجوء إلى "فيفا".. وأحمد قندوسي يطلب فسخ عقده الأسوأ قادم| 3 سيناريوهات لإدارة الزمالك بعد هوجة الاستقالات.. هل تقودها لجنة مؤقتة؟ أزمة إيقاف قيد الإسماعيلي

 

تعرض النادي الإسماعيلي الي عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بإيقاف القيد بسبب أزمة مستحقات التونسي نور الزمان الزموري.

وأبلغ الاتحاد المصري لكرة القدم، نادي الإسماعيلي بشكل رسمي بإيقاف القيد، وذلك بقرار من جانب الاتحاد الدولي فيفا خلال الفترة الماضية.

وجاء الإيقاف ذلك بسبب المستحقات الخاصة بـ نور الدين الزمان لاعب الفريق السابق، الذي حصل على حكم بتغريم الدراويش مبلغ 600 ألف دولار، لكن إدارة النادي لم تلتزم بسداد المستحقات الخاصة لصالح اللاعب التونسي.

ويواجه النادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن أزمة ايقاف أي صفقات جديدة يتم التعاقد معها استعدادا لانطلاق منافسات بطولة الدوري الممتاز. 

تطور خطير| مهلة 24 ساعة لحسم مصير زيزو.. وبند مثير يهدد الزمالك بنود مثيرة| 6 شروط فرضها كولر في تجديد عقده مع النادي الأهلي

  

رحيل نجوم الإسماعيلي 

 

عاني فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي من رحيل الأعمدة الرئيسية لفريق الدراويش وعلى رأسهم محمد الشامي وأحمد مدبولي وسيرجي أكا وأخيراً باهر المحمدي قائد الفريق ".

ويصطدم مجلس ادارة النادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن بأزمة قيد اي لاعب بديل للنجوم الذين رحلوا عن صفوف قلعة الدراويش في ميركاتو الصيف بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. 

مضروبة.. نكشف حقيقة صورة توقيع زيزو عقود انتقاله للشباب السعودي مفاجأة.. بند مثير يمكن مجلس إدارة الزمالك المستقيل من العودة أزمات الإسماعيلي المالية الطاحنة

 

يعاني النادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن من أزمة مالية طاحنة نظرا لعدم وجود موارد مالية الي جانب عزوف رجال الأعمال عن دعم قلعة الدراويش . 

ويسعي مجلس ادارة النادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن الي البحث عن توفير موارد مالية جديدة من أجل انتشال قلعة الدراويش من التعثرات المالية التي لازمت النادي فى الآونة الأخيرة وأثرت على فريق الكرة الأول حيث واجه شبح الهبوط في الموسم المنقضي ونجح بصعوبة في الخروج منها.

 

بند مشروط.. 12 مليون جنيه تمكن زيزو من فسخ تعاقد الزمالك خلاف حاد في الأهلي| نجل سيد معوض يثير أزمة.. وجدّه يرفض رحيله الاستعانة بالشباب 

 

مثلت أزمة ايقاف القيد فى النادي الإسماعيلي بقرار صادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مشكلة حقيقية الي جانب رحيل أبرز النجوم الي مختلف أندية الدوري .

ويبذل مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن جهدا مكثفا لدعم اعتماد الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال على العديد من اللاعبين الشباب فى الدوري الجديد في ظل أزمة إيقاف القيد. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسماعيلي نصر ابو الحسن فيفا باهر المحمدي ميركاتو الصيف إيهاب جلال الاتحاد الدولی لکرة القدم مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتساءل الكثير من المواطنين عن مصير مقعد النائبة عبلة الألفي بمجلس النواب، بعد تعيينها نائبا لوزير الصحة في الحكومة الجديدة، خاصة وأنها من النواب المعينين بمجلس النواب من قبل رئيس الجمهورية.

ومن المقرر أن تتقدم النائبة عبلة الألفي باستقالتها من مجلس النواب، وتشهد جلسة مجلس النواب القادمة إعلان خلو مقعد النائبة.

ووفق نص المادة 25 من قانون مجلس النواب، فسوف يتم إعلان خلو مقعد النائبة عبلة الألفي، عقب تقدمها باستقالتها بعد شغلها المنصب الجديد، على أن يتم شغل مقعدها خلال ستين يوما، من خلال تعيين عضو بديل لها من قبل رئيس الجمهورية، نظرا لأنها كانت  إحدى النائبات التي تم تعيينها من قبل رئيس الجمهورية.

وتنص المادة رقم 391 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، على أن تقدم الاستقالة من عضوية المجلس إلى رئيس المجلس مكتوبة وخالية من أى قيد أو شرط، وإلا عدت غير مقبولة.

ويعرض الرئيس الاستقالة خلال ثمان وأربعين ساعة من ورودها على مكتب المجلس لنظرها بحضور العضو، ما لم يمتنع عن الحضور رغم إخطاره كتابةً بذلك دون عذر مقبول.

ويجوز لمكتب المجلس إحالة الاستقالة وما يبديه العضو من أسباب لها على اللجنة العامة لنظرها وإعداد تقرير بشأنها للمجلس.

وتعرض الاستقالة مع تقرير مكتب المجلس أو تقرير اللجنة العامة عنها بحسب الأحوال فى أول جلسة تالية لتقديمها، ويجوز بناء على اقتراح رئيس المجلس أو طلب العضو النظر فى استقالته فى جلسة سرية. ولا تعتبر الاستقالة نهائية إلا من وقت أن يقرر المجلس قبولها.

فإذا صمم مقدمها عليها بعد عدم قبولها من المجلس، فعليه إخطار مكتب المجلس بذلك بكتاب موصى عليه بعلم الوصول، وفى هذه الحالة تعتبر استقالته مقبولة من تاريخ هذا الإخطار.

وفى جميع الأحوال، يشترط لقبول الاستقالة ألا يكون المجلس قد بدأ فى اتخاذ إجراءات إسقاط العضوية ضد العضو.

ووضع قانون مجلس النواب، ضوابط اختيار الأعضاء المعينين، حيث تنص المادة 27 على: يجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء في المجلس لا يجاوز نسبة 5% من عدد الأعضاء المنتخبين نصفهم على الأقل من النساء، لتمثيل الخبراء وأصحاب الإنجازات العلمية والعملية في المجالات المختلفة، والفئات التي يرى تمثيلها في المجلس وفقا لأحكام المادتين (243، 244) من الدستور، في ضوء ترشيحات المجالس القومية، والمجلس الأعلى للجامعات، ومراكز البحوث العلمية، والنقابات المهنية والعمالية.

وجاءت شروط وضوابط التعيين في مجلس النواب كالتالي:
1- أن تتوفر فيمن يعين الشروط ذاتها اللازمة للترشح لعضوية مجلس النواب.

2- ألا يعين عددًا من الأشخاص ذوى الانتماء الحزبي الواحد، يؤدى إلى تغيير الأكثرية النيابية في المجلس.

3- ألا يعين أحد أعضاء الحزب الذي كان ينتمي إليه الرئيس قبل أن يتولى مهام منصبه.

4- ألا يعين شخصًا خاض انتخابات المجلس في الفصل التشريعي ذاته، وخسرها

مقالات مشابهة

  • حمزة الجمل: الإسماعيلي يحتاج إلى تغيير الدماء
  • الزمالك ضد الإسماعيلي.. عبد الرحمن مجدي يمنح الدراويش التقدم «فيديو»
  • بعد رحيل أحمد رفعت.. نجوم رحلوا في ريعان شبابهم
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • أجمل التهاني والرسائل بالعام الهجري الجديد 1446.. تعرف عليها
  • رحيل نجوم الكرة المصرية في ريعان شبابهم: من الألم إلى الذكرى
  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • الزمالك يطالب بتحرك رسمي تجاه رئيسه السابق مرتضى منصور
  • تامر عبد الحميد: لن أشكر مجلس الزمالك على حل أزمة الرخصة الإفريقية