موقع 24:
2024-10-06@02:16:33 GMT

فاجعة.. وفاة 7 من جماهير كورينثيانز

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

فاجعة.. وفاة 7 من جماهير كورينثيانز

أعلنت هيئة الإطفاء في ولاية ميناس غرايس البرازيلية وفاة سبعة أشخاص في حادث اصطدام حافلة صباح اليوم الأحد.

وكانت الحافلة تقل جماهير كورنثيانز المنافس في الدوري البرازيلي لكرة القدم بعد حضور مباراة أمام كروزيرو في بيلو هوريزونتي.

O Sport Club Corinthians Paulista manifesta seu pesar pelas vítimas do acidente ocorrido na madrugada deste domingo (20), na rodovia Fernão Dias, envolvendo o ônibus que levava torcedores que estavam em Belo Horizonte para apoiar a equipe durante a partida contra o Cruzeiro, na… pic.

twitter.com/3vCQr63Oai

— Corinthians (@Corinthians) August 20, 2023

ووفقاً لهيئة الإطفاء، قال الركاب إن الحافلة كانت تقل 43 شخصاً قبل اصطدامها وانقلابها في حدود الساعة 0250 بالتوقيت المحلي.

وأعلنت هيئة الإطفاء إصابة 36 شخصاً حيث نُقل 27 منهم إلى مستشفى من بينهم شخص في حالة خطيرة لكنها مستقرة.

وقدم كورنثيانز وعدة أندية التعازي إلى أهالي الضحايا.

كما قدم الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، وهو مشجع كورنثيانز، تعازيه إلى أسر وأصدقاء الضحايا.

وكتب لولا في مواقع التواصل الاجتماعي: "أتمنى شفاء المصابين، والتحقيق في أسباب الحادث. نسعى للأمان وحافلات بحالة جيدة على الطرق لأنه من المستحيل استعادة من فقدناهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الدوري البرازيلي

إقرأ أيضاً:

ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين

قالت السلطات في ولاية تينيسي الأميركية، الأربعاء، إنها تحقق مع الشركة المالكة لمعمل صناعات بلاستيكية، حيث جرفت الفيضانات التي تسبب بها إعصار "هيلين"11 شخصا من موظفي الشركة.

وذكرت وكالة اسوشيتد برس أنه "مع ارتفاع منسوب نهر نوليتششكي القريب بسبب الأمطار، واصل الموظفون في مصنع (إمباكت بلاستيكس) في بلدة إروين الصغيرة في ريف تينيسي، العمل".

وادعى العديد منهم أنهم لم يُسمح لهم بالمغادرة في الوقت المناسب لتجنب تأثير العاصفة، ولم يُغلق المصنع ويُرسل العمال إلى منازلهم، إلا بعد أن غمرت المياه ساحة الانتظار وانقطعت الكهرباء.

وجرفت المياه الهائجة 11 شخصاً، ولم يتم إنقاذ سوى خمسة منهم، وتأكدت وفاة عاملين، ولا يزال أربعة آخرون من العاملين في المصنع في عداد المفقودين، بعد أن جرفتهم المياه يوم الجمعة.

وسط توقعات بارتفاع الحصيلة.. إعصار هيلين يودي بحياة 133 شخصا بأميركا أودى الإعصار "هيلين" الذي ضرب ست ولايات أميركية في جنوب شرق الولايات المتحدة بحياة نحو 133 شخصا حتى الآن، وفقا لموقع "أكسيوس" الإخباري، الذي أفاد بأن الانقطاعات واسعة النطاق لا تزال تؤثر على مئات الآلاف من الأشخاص، صباح الثلاثاء، بما في ذلك ولايات نورث كارولاينا وساوث كارولاينا وجورجيا.

وقالت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات في ولاية تينيسي، ليزلي إيرهارت، الأربعاء إن "السلطات تحقق في ادعاءات تتعلق بشركة (إمباكت بلاستيكس) بناءً على توجيهات المدعي العام المحلي"، في وقت أوضح المتحدث باسم الشركة، توني تريدوَي، أن "الشركة "ستتعاون بشكل كامل مع التحقيق، وأنها تقوم بإعداد مراجعة داخلية ستصدرها للجمهور".

وبسبب الفيضانات، تمكن بعض العمال من مغادرة المصنع بسياراتهم، بينما علق آخرون على طريق مزدحم حيث ارتفع منسوب المياه بما يكفي لجرف المركبات.

وقالت الشركة في بيان الاثنين إنها "واصلت مراقبة أحوال الطقس يوم الجمعة، وإن المسؤولين قاموا بتسريح الموظفين عندما بدأت المياه تغمر ساحة الانتظار والطريق الخدمي المجاور، وانقطعت الكهرباء عن المصنع".

وفي مقابلات مع وسائل الإعلام المحلية، رفض عاملان تمكنا من الخروج من الشركة هذه الادعاءات، وقال أحدهم إن "العمال أُجبروا على الانتظار حتى فوات الأوان".

وقالت ليزا شيرمان-نيكولاوس، المديرة التنفيذية في ائتلاف حقوق المهاجرين واللاجئين في تينيسي، إن "الشخصين اللذين تأكدت وفاتهما في مصنع البلاستيك، هما مواطنان مكسيكيان".

وأشارت إلى أن "العديد من عائلات الضحايا بدأت حملات جمع تبرعات  لتغطية تكاليف الجنازات، ونفقات أخرى"، بحسب وكالة أسوسييتد برس.

مقالات مشابهة

  • وفاة 4 اشخاص وإصابة 91 شخصاً ببكتيريا مميتة تسببها الأسماك في الصين
  • بسبب البكتيريا.. وفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين في الصين
  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك
  • البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • وفاة 866 شخصاً بجدري القردة في أفريقيا منذ بداية العام
  • قتل 215 شخصا.. "هيلين" يصبح ثالث أعنف إعصار يضرب أميركا
  • إعصار هيلين يقتل 215 شخصا في أميركا
  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين