صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@08:50:20 GMT

أستون فيلا يعوض «الخماسية» بـ «رباعية»!

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

 
لندن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة شيرار خائف من هالاند! كلوب سعيد بـ «المشاركة المخيفة»!

اكتسح أستون فيلا ضيفه إيفرتون برباعية، ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، معوضاً سقوطه بخماسية افتتاحاً.
دخل فيلا هذا الموسم مرشحاً للبناء على ما حققه الموسم الماضي، عندما حل سابعاً على حساب توتنهام، وحجز مقعداً في المنافسات الأوروبية، لكنه سقط افتتاحاً أمام مضيفه نيوكاسل 5-1.


لكن رجال المدرب الإسباني أوناي إيمري عادوا إلى السكة بقوة بأهداف الاسكتلندي جون ماكجين (18) والبرازيلي دوجلاس لويز (24 من ركلة جزاء) والجمايكي ليون بايلي (51) والبديل الكولومبي جون دوران (75).
ويأمل إيمري في أن يمنحه هذا الفوز الأكبر منذ وصوله إلى فيلا، دفعة معنوية للموسم الذي سينافس فيه في أوروبا للمرة الأولى منذ 13 عاماً عندما يخوض غمار مسابقة «كونفرنس ليج».
أما إيفرتون فتبدو طموحه أقل بعد أن أفلت من الهبوط إلى المستوى الثاني الموسم الماضي، ويبدو أن فريق المدرب جون دايش سيكافح مجدداً في الحالي، بعد أن سقط على أرضه أيضاً افتتاحاً ضد فولهام 1-0 الأسبوع الماضي.
وهذه المرة الثالثة فقط التي يخسر ايفرتون أول مباراتين في الدوري من دون هز شباك منافسيه، والأولى منذ 1956.
وتعرض إيفرتون لانتكاستين أخريين بخروج كل من المهاجم دومينيك كالفرت-لوين والجناح النيجيري أليكس إيبوبي من المباراة بسبب الإصابة، إذ اصطدم وجه الإنجليزي العائد من الإصابة بقوة بحارس فيلا الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز ما تحتم علاجاً مطولاً.
عاد إلى أرض الملعب ولكنه خرج قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق بعد أن بدا حذراً في الاحتكاك كلّما وصلته الكرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي أستون فيلا إيفرتون نيوكاسل

إقرأ أيضاً:

الخيار الثالث محور حراك الخماسية.. وبخاري أطلع الراعي على خطة العمل

كتب عمر البردان في" اللواء": لا تبدو فرص نجاح هوكشتاين في إسرائيل، كبيرة في نزع فتيل الانفجار بين "حزب الله" وإسرائيل وفيما يتحسب "حزب الله" لكل الاحتمالات، فإن مسؤوليه لا يخفون القول، إن إسرائيل قد تستهدف لبنان بعدوان واسع في أي وقت، لكنها لن تتجرأ، كونها تدرك تماماً ما سيواجهها من ردة فعل من جانب رجال المقاومة، بعدما استكملوا التحضيرات لأي مغامرة. 
وإزاء استمرار إسرائيل في تجاوز قواعد الاشتباك على نحو متصاعد، بمزيد من الاعتداءات وعلى نحو غير مسبوق باتجاه العمق اللبناني، فهذا يؤشر وفق مصادر عسكرية لبنانية، إلى أن الوضع الميداني بات على درجة عالية من السخونة، ما قد يفتح الأبواب أمام تطورات غير محسوبة. 
وفي الوقت الذي عاود سفراء المجموعة الخماسية تحركهم، من أجل إزالة العقبات من أمام انتخاب رئيس جديد للبنان، كانت لافتة زيارة السفير وليد بخاري إلى البطريرك بشارة الراعي في الديمان، حيث أطلعه على خطة تحرك
"الخماسية" بعد اجتماعها في قصر الصنوبر، السبت الماضي . ومن المنتظر أن تكون لسفرائها سلسلة لقاءات مع عدد من الشخصيات السياسية والحزبية . وفي حين تنتظر بيروت زيارة مرتقبة للمبعوث الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان آخر الشهر، فإن المعطيات المتوافرة لا تحمل على التفاؤل بإمكانية تحقيق تقدم جدي على هذا الصعيد . وقد كشفت مصادر وثيقة الصلة بأعضاء المجموعة، أنه طالما بقي "الثنائي الشيعي" متمسكاً بترشيح سليمان فرنجية، فإن هناك صعوبات تحول دون إنجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده. 

مقالات مشابهة

  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا.. من يعوض أولمو؟ 
  • طارق رضوان: الكونفدرالية هذا الموسم مختلفة عن الموسم الماضي.. وعبد الله السعيد مثال يحتذى به
  • شاهد.. المشاركة الأولى للشاب عمر خضر مع أستون فيلا بدوري أبطال أوروبا
  • الدقهلية توقع اتفاقية رباعية لضمان صحة وسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • أستون فيلا يعود إلى دوري أبطال أوروبا باكتساح يونج بويز
  • هذا ما نكرره في الخماسية.. تصريح لافت من السفير الفرنسي في ملف الرئاسة
  • دوري أبطال أوروبا.. تشكيل أستون فيلا لمواجهة يونج بويز السويسري
  • الخيار الثالث محور حراك الخماسية.. وبخاري أطلع الراعي على خطة العمل
  • مبابي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي
  • فينيسيوس جونيور يستلم جائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال الموسم الماضي