استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأحد 20/ 8/ 2023م بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومحافظة الشرقية ومناقشة خطة الدعوة بالمحافظة.

وزير الأوقاف لسفير السويد: الإساءة للقرآن والرسول أمر بشع لا يمكن التسامح فيه وزير الأوقاف: توزيع 250 طن لحوم ونصف مليون شنطة سلع خلال أكتوبر

أشاد سيادة المحافظ بجهود وزارة الأوقاف في عمارة المساجد بمحافظة الشرقية مبنى ومعنى، وتنوع أنشطتها الدعوية والقرآنية، ودعا معالي وزير الأوقاف للمشاركة في العيد القومي للمحافظة، وهو ما رحب به وزير الأوقاف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا، ضمن احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومي.


ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني.


ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بعنوان "وما النصر إلا من عند الله"، ويتلو القرآن الشيخ محمد بسيوني مقرئ مسجد السيد البدوي.


كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة هو "وما النصر إلا من عند الله"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.


ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.


وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.


مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • وزير الطيران المدني يلتقي عضو مجلس الوزراء السعودي لتعزيز سُبل العمل المشترك
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير الاتصالات يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الغربية أدوا صلاة الجمعة بطنطا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة
  • وزير الأوقاف ومحافظ الغربية يشهدان صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي