قررت النيابة العامة حبس المتهمين في قضية الإتجار في المواد المخدرة بالإسماعلية، لمدة 4 أيام علي ذمة التحقيقات، كما أمرت بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكمياوي لتحليلها، وموافاة النيابة بالتقارير الفنية.

استهداف المتهمين وضبطهم

وأكدت معلومات وتحريات مديرية أمن الإسماعلية، إتجار تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص وسيدتين، لاثنين منهم معلومات جنائية، في المواد المخدرة وترويجها بالإسماعلية.

وعقب تقنين الاجراءات، جرى استهداف المتهمين، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم، وبحوزتهم 30 طربة لمخدر الحشيش، وزنت 3 كيلو جرام، وكمية لمخدر الهيدرو وزنت 60 كيلو جرام، وكمية لمخدر الهيروين وزنت كيلو جرام، وكمية لمخدر الآيس، ومبلغ مالي، وعدد 5 هواتف محمولة.

العقوبة القانونية 

أوضح حازم محمد، المحامي، العقوبة المتوقعة للمتهمين في الإتجار بالمخدرات، وفقًا لنص المادة 33 من قانون العقوبات، التي تعاقب كل من يتاجر في المواد المخدرة بالسجن 3 سنوات، وتصل إلى المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، وبغرامة مالية 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 500 ألف جنيه، في حال جرى تصدير أو استيراد المخدرات، أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخدرات حبس عقوبة فی المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع (ليريكا).

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إن قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات (إدارة المكافحة المحلية) تمكن من ضبط شخص من المقيمين بصورة غير قانونية بحوزته عدد من المؤثرات العقلية منها 8 كيلو غرامات من مادة (الشبو) المخدرة و4 كيلو غرامات من مادة (الماريغوانا) المخدرة.

وأضافت أن الشخص أقر واعترف بأن المضبوطات تخصه بقصد الإتجار والتعاطي وتمت إحالته مع المضبوطات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وأكدت الوزارة أن رجال الأمن الجنائي يواجهون بقوة تجار ومروجي المواد المخدرة والتصدي لكل أساليبهم مهيبة بالجميع التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أي ظواهر سلبية على هاتف الطوارئ (112) والخط الساخن للادارة العامة لمكافحة المخدرات (1884141).

الوسوممخدرات وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة في أسوان ودمياط
  • الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • « استروكس وشادو».. سقوط 3 أشخاص بحوزتهم 16 كيلو مخدرات في القليوبية
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • السيطرة على حريق بمصنع ملابس في الجيزة
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • حبس تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة فى المنوفية