قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إن الحضور الدبلوماسي من السفارات المختلفة زاد من أهمية مهرجان المانجو، واهتمام الشركات العاملة بمجال الاستيراد والتصدير وحضورهم الملتقي التصديري.

وأضاف محافظ الإسماعيلية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن المحافظة استقبلت 27 سفيرا وممثلات لقنصليات مختلفة حضرو فاعليات مهرجان المانجو، مشيرا إلى أن النسخة الثانية من المهرجان شهدت زيادة الحضور على الجانب الدبلوماسي والجانب السياحي للمواطنين وزائري المحافظة.

بشارة: المهرجان حقق نتائج اقتصادية وسياسية وترفيهية 

وقال محافظ الإسماعيلية إن مهرجان المانجو أسفر عن فتح خطوط مباشرة بين الشركات وبين المزارعين من خلال تنظيم الملتقي التصديري لتصدير المانجو إلى بعض الدول.

وأضاف بشارة: لم تكن النتائج مقتصرة فقط على المانجو ولكن الموالح أيضا وبعض الفواكه الأخرى والخضروات عموما وطلبوا بدء التنسيق مع الغرفة التجارية لعمل تبادل تجاري بين الدول والإسماعيلية.

وأشار بشارة إلى أن المهرجان استهدف إعادة سياحة اليوم الواحد من جديد إلى الإسماعيلية بتنظيم حفلات ضمت فقرات فنية واستعراضية على مدار يومين في الشوارع والحدائق المفتوحة.

وتابع: «حققنا نتيجة متميزة في جذب المواطنين أيضا بتوفير المانجو بسعر الجملة في عدة منافذ احتفالا بالمهرجان وهي أسعار تنافسية غير موجودة في الأسواق»، فيما دعا محافظ الإسماعيلية المواطنين من أهالي المحافظات بزيارة الإسماعيلية والاستماع بالوقت الترفيهي فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية مهرجان المانجو مهرجان المانجو في الإسماعيلية محافظ الإسماعیلیة مهرجان المانجو

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. مدحت صالح يغنى وسط الجمهور ويرفض المسرح (صور)

أقُيم مساء أمس  حفل الفنان القدير مدحت  صالح على مسرح المحكى  من ضمن فعاليات مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء للدورته ٣٢.

وحرص النجم مدحت صالح على الغناء أسفل المسرح والوقوف بين الجمهور وتقبيل إحدي للسيدات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

و أعرب مدحت صالح عن سعادته العارمة بمهرجان القلعة الدولى معلقةً “ مهرجان القلعة من أحب المهرجانات اللي بستناه من السنة للسنة وبشكر وزراة الثقافة والسياحة ودار الأوبرا المصرية والشركة المتحدة  على تنظيمهم هذا المهرجان وحرصهم عى نقل المهرجان بشكل لائق ” 

 

أغانى الحفل 

و فى سياق متصل قدم باقة من أغانيه المميزة أبرزهم  “ زي ما هي حبها، أرض أرض، بحلم علي قدي، كذا ميزة، حبيبي يا عاشق، شهادات، عقبالى، بالمختصر المفيد، السهرة حلوة،يتقال،المليونيرات، النور مكانه في القلوب،وعدي، ماشي فضلها،ابن مصر، لحظة تاريخية”

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تحرير 36 محضر تمويني لمخابز بلدية وسياحية غير ملتزمة بمواصفات الخبز
  • محافظ الإسماعيلية يناقش ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • قبل انطلاقه.. أبرز مفاجأت حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81 «صور»
  • تجارة السيارات تحول العراق لساحة صراع اقتصادية.. ما هو النوع الأكثر طلباً؟
  • تجارة السيارات تحول العراق لساحة صراع اقتصادية.. ما هو النوع الأكثر طلباً؟ - عاجل
  • لأول مرة.. مدحت صالح يغنى وسط الجمهور ويرفض المسرح (صور)
  • مهرجان لذوي الشعر الأحمر بهولندا
  • محافظ جنوب سيناء يستعرض تجهيزات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي
  • محافظ الإسماعيلية يجتمع مع عناصر منظومة التعليم
  • الدكتور يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة