بوابة الفجر:
2024-10-02@03:53:52 GMT

رابط هيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

تعمل هيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة على تحفيز النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وتساعد في تأسيس وإيجاد بيئة حيوية، وتعمل على  تطوير وتطبيق أنظمة ولوائح ومعايير جودة عالمية مناسبة للبيئة المحلية، والإشراف على المدن الاقتصادية وعلى أداء المطورين لضمان تحقيق أهدافها.

 

هيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة

تأسست هيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة  بموجب أمر ملكي في عام 2010م، وقام بتأسيسها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، سعيًا لإقامة شراكات مبتكرة بين القطاعين العام والخاص، ويقع مقر الهيئة الرئيسي في مدينة الرياض.

مهام هيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة

 

تتولى هيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة في المملكة العربية السعودية القيام بالعديد من المهام، ومنها:

• ‏ الإشراف الكامل على المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة إداريًا وماليًا.

• ‏تقديم الخدمات الحكومية بكفاءة عالية وفق نظام النافذة الواحدة للسكان والمستثمرين.

• ‏ تطوير وتفعيل نماذج مبتكرة للشراكات الاستراتيجية.

• ‏دعم الاستثمار في المدن الاقتصادية.


•  القيام بأعمال تجارية في سبيل نجاح المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة.

هيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة
رابط هيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة

 

 يحتاج المستثمرون إلى خطوات واضحة المسار لتخطي كل العقبات في سبيل إنشاء النشاط التجاري،  ولهذا تصبح هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة في المملكة العربية السعودية شريك لا محدود، والدخول على الرابط الرسمي لهيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة اضغط هنا.
 ‏
 ‏  


  رابط هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية السعودية رابط هيئة المساحة الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية رابط الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بالمملكة العربية السعودية مشاريع هيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة

 

قامت هيئة المدن والمناطق الإقتصادية الخاصة بإنشاء العديد من المشاريع والمدن الاقتصادية، ومن المدن الاقتصادية التي أقامتها الهيئة:


•  مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

تقع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر على مسافة 88 كم شمال محافظة جدة، بموقع استراتيجي بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تتقاطع فيها أهم طرق الملاحة البحرية والجوية، مما يمكن من الوصول إلى نحو 250 مليون مستهلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


• مدينة المعرفة الاقتصادية

تقع مدينة المعرفة الاقتصادية داخل المدينة المنورة، وتبعد عن المسجد النبوي الشريف بمسافة قدرها 5 كم فقط، وتبعد عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي مسافة قدرها 8 كم، وتمتد على مسافة قدرها 3.5 كم على جانبي طريق الملك عبد العزيز.

وتوجد فرص عديدة للاستثمار بمدينة المعرفة الاقتصادية في قطاعات مختلفة مثل( التعليم - الضيافة - السياحة - السكن- الرعاية الصحية - وقطاعات تجارية أخرى..)، من أجل تلبية احتياجات سكان المدينة المنورة  البالغ عددهم أكثر من مليون نسمة، وأيضًا سد احتياجات زائرين المدينة المنورة والبالغ عددهم أكثر من عشرة ملايين زائر سنويًا.

  انضم لقناتنا على تليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظةانضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السعودية المملكة العربية السعودية اخبار السعودية أخبار المملكة العربية السعودية العربیة السعودیة الملک عبد رابط هیئة

إقرأ أيضاً:

"الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية

 

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" بصفتها راعيًا إستراتيجيًا في معرض "سيراه" بنسخته العربية، الذي يُعقد في الرياض خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري، ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.
ويجمع هذا المعرض نخبة من الخبراء والعلامات التجارية الرائدة في مجال المنتجات الغذائية ومعداتها، ويستضيف أكثر من 200 جهة عارضة، ما يجعله منصة مهمة لاستقطاب الشركات الوطنية لعرض منتجاتها والاستفادة من خدمات وبرامج "الصادرات السعودية"، وإيجاد فرص جديدة تعزز وصول المنتجات الغذائية السعودية إلى مختلف الأسواق العالمية.
وتأتي مشاركة "الصادرات السعودية" بجناح في المعرض؛ بهدف التعريف بالهيئة وخدماتها ورفع الوعي بالتصدير لدى الشركات المشاركة في المعرض وزوّاره، واستثمار الفرص المتاحة خلال المعرض لعقد الشراكات ومذكرات التفاهم في سبيل تنمية قطاع التصدير في المملكة، إضافةً إلى طرح نظرة شمولية عن التصدير وأهميته في تنمية الأعمال خلال الجلسات الحوارية وورش العمل المصاحبة للمعرض.
كما تعتزم الهيئة جذب المستوردين العالميين المشاركين في المعرض للتسجيل والاستفادة من خدمة "استورد من السعودية"، الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة مؤخرًا ضمن مستهدفاتها الإستراتيجية الرامية إلى ربط المصدرين السعوديين بالمشترين المحتملين الدوليين، وتتمثل هذه الخدمة في تقديم بيانات ومعلومات حول الشركات والمصانع الوطنية ومنتجاتها إلى المستوردين العالميين، ما يسهم في تعزيز الثقة وزيادة الطلب على المنتجات السعودية.
يشار إلى أهمية قطاع منتجات صناعة الأغذية ودوره المحوري في دعم الصادرات غير النفطية. وفي إطار تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى تنويع الاقتصاد الوطني وزيادة نسبة الصادرات غير النفطية إلى 50% بحلول عام 2030، تواصل هيئة تنمية الصادرات السعودية جهودها لدعم المصدرين السعوديين وتعزيز تواجد المنتجات السعودية الغذائية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في معرض إنترسك السعودية 2024
  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • أبو الغيط في إجتماع المصارف المركزية العربية: لا يمكن الفصل بين التحديات الإقتصادية العالمية والمخاطر الأمنية الراهنة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل