موقع 24:
2025-02-22@09:30:58 GMT

ثأراً منه..اغتيال مسؤول في حزب الله

تاريخ النشر: 22nd, January 2025 GMT

ثأراً منه..اغتيال مسؤول في حزب الله

أعلنت مصادر لبنانية، الثلاثاء، مقتل مسؤول حزب الله في البقاع الغربي، الشيخ محمد حمادي.

#عاجل
بـ6 رصاصات... اغتيال "ثأري" لمسؤول حزب الله في البقاع شرقي لبنان https://t.co/ta2hBy2WZN

— Annahar النهار (@Annahar) January 21, 2025

وأقدم مجهولون على إطلاق النار على مسؤول حزب الله في البقاع الغربي الشيخ محمد حمادي في بلدته مشغرة، حسب صحيفة "النهار" اللبنانية.

ووفق أنباء أولية، تم نقله إلى أحد مستشفيات المنطقة وما لبث أن فارق الحياة.

وفي التفاصيل أطلق مجهولون النار على المسؤول في حزب الله، من  سيارتين.

وبحسب المعلومات الأولية فإنّ سبب اغتياله ثأر منذ 4 أعوما بينه وبين عائلة أخرى، ونفت المصادر الخلفيات السياسية للاغتيال.

من جهتها قالت قناة الجديد اللبنانية، إن حمادة قتل بعد إصابته بـ 6 رصاصات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: اتفاق غزة سقوط الأسد عودة ترامب إيران وإسرائيل غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فارق الحياة لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الشيخ خالد الجندي يرد على شبهة «أمية الصحابة» (فيديو)

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه لا يمكن تجاهل حقيقة أن الصحابة كانوا يستمعون مٌباشرة من النبي صلى الله عليه وسلم، وأن البعض قد يُثير تساؤلات حول قُدرة الصحابة على القراءة والكتابة في ذلك الوقت، مُوضحا أن كلمة «الأميين»، في القرآن الكريم لا تعني فقط عدم القدرة على القراءة والكتابة، بل هي إشارة إلى الفطرة السليمة والنقية التي تربى عليها الإنسان بعيدًا عن التشويه والمكر والخداع.

ما معنى كلمة أمي؟

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على قناة «dmc»، اليوم الخميس، أن كلمة «أمي»، في الأصل كانت دلالة على الفطرة السليمة، لكن مع مرور الوقت تحولت في الاستخدام العربي إلى معنى آخر، هو عدم القدرة على القراءة والكتابة، لكن ذلك لا يتعارض مع حقيقة أن الصحابة كانوا قادرين على نقل ما سمعوه من النبي صلى الله عليه وسلم بشكل صحيح.

كما أوضح أن هناك فرقًا بين «كتابة السنة» و«تدوين السنة»، فكتابة السنة تٌعني نقل الأحاديث التي كان الصحابة يسمعونها من النبي صلى الله عليه وسلم بشكل مباشر، بينما التدوين هو تنظيم وتصنيف هذه الأحاديث في فصول وأبواب بعد عصر النبي.

وأكد أن الكتابة كانت جزءًا من الحياة اليومية في عصر النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن الله تعالى قد أمر الصحابة بالكتابة في القرآن الكريم في العديد من الآيات، مثل قوله: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنتُمْ بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ»، مما يٌعني أن الكتابة كانت أمرًا مٌشروعًا ومعروفًا بين الصحابة، وأنه لا يمكن القول بأن الصحابة لم يكونوا قادرين على الكتابة أو أن ذلك يتعارض مع كتابات السنة النبوية.

مقالات مشابهة

  • سرّ جديد عن اغتيال نصرالله.. من الذي خطط لذلك؟
  • مسؤول إيراني كبير سيحضر تشييع نصرالله.. من هو؟
  • هل يلغي الله النار في الأخرة؟.. الشيخ علي جمعة يوضح
  • انطلاق قافلة دعوية كبرى من مسجد الفتح في كفر الشيخ | صور
  • في البقاع... توقيف أحد أخطر المطلوبين
  • الشيخ كمال الخطيب يكتب .. إلهي، سيدي ومولاي
  • ندوة تنهل من حكمة الشيخ زايد ومواقفه وإنجازاته
  • الشيخ خالد الجندي يرد على شبهة أمية الصحابة
  • الشيخ خالد الجندي يرد على شبهة «أمية الصحابة» (فيديو)
  • قائد الجيش يزور البقاع الغربي: ننوه بجهود العسكريين وعليهم الحفاظ على الجهوزية