بوابة الوفد:
2024-09-19@10:14:21 GMT

أهالي أسيوط يبحثون عن حل للآلام والمشاكل

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

حمل شارع أسيوط الأمل أن يطلق اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، مجموعة من القرارات حيث يتطلع المواطنين أن يضع المحافظ حلاً للألام والمشاكل التي تعاني منها، وعلى رأسها توفير الرعاية الطبية والخدمات الأساسية للمدن والقرى، وإكمال المشاريع المتعلقة بالصرف الصحي، وتزويد المناطق بالمياه، وتعبيد الطرق، وإنشاء المدارس لمواجهة زيادة الكثافة الطلابية، بخاصة في المناطق المحرومة.

 

وتأتي في صدارة الأولويات أيضًا حل مشكلة ارتفاع أسعار العقارات في المحافظة، وتطوير المدن الصناعية، واستكمال مشروع الهضبة.

كان أحد الأمور التي يأمل أهالي أسيوط حلاً لها هو تقديم الرعاية اللازمة لمراكز وقري المحافظة النائية والمحرومة، فيما يتعلق بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وتوفير فرص العمل. كما تسعى المحافظة أيضًا إلى إنشاء المزيد من الجسور لتسهيل حركة المرور والتواصل بين المناطق المختلفة، وحل مشكلة ازدحام الطلاب في المدارس.

وبصورة خاصة، يأمل أهالي المحافظة في استكمال مشروع الهضبة الذي يعد مهمًا لصعيد مصر بشكل عام، حيث سيسهم في تطوير المنطقة وتحقيق تقدم اجتماعي واقتصادي.

وطالب المواطنون بإنجاز جسر أبو تيج - ساحل سليم الذي سيسهم في تنشيط الاقتصاد المحلي ويربط بين الموانئ البحرية والطرق الرئيسية.

وتشدد المواطنات في اسيوط على أهمية التواصل مع النساء والاستماع إلى مشاكلهن والعمل على حلها، وتقديم الدعم للأنشطة الثقافية لمواجهة التطرف الفكري وتفعيل دور قصور الثقافة. كما تعكس أهمية الثقافة في المدينة إطلاق سراح ثلاث نساء من السجن وإنشاء قصر ثقافي للأطفال في مركز ابنوب، بالإضافة إلى دعم الكتّاب والمبدعين في أسيوط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج

نظمت مديرية الصحة والسكان بسوهاج قافلتين طبيتين بوحدتي العمايدة والخنانسة غرب التابعين لمركز المنشاة، على مدار يومين لكل منهما، وتم خلال القافلتين إجراء الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ 1615 مواطنًا.

جاء ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، وبتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ودعم اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، وبإشراف الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج للمرضى

وقال الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إنه تم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج للمرضى في تخصصات الباطنة، والأطفال، والنساء، والجراحة، والعظام، وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى قيام القافلة بعمل العديد من الإجراءات الطبية المتنوعة بين التحاليل المعملية والأشعة السينية وندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

القوافل الطبية تغطي القرى والنجوع الأكثر احتياجًا

وأضاف الدكتور أيمن مكرم وكيل المديرية أن خطة القوافل الطبية تغطي القرى والنجوع الأكثر احتياجًا للخدمات الطبية بجميع أنحاء المحافظة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سحر عواجة أن تلك القوافل تنظمها مديرية منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة بسوهاج، ويتم ذلك وفق خطة وزارة الصحة، وتقدم خدماتها بالمجان.

مقالات مشابهة

  • أهالي غرب أسوان يستغيثون بالداخلية.. "المخدرات تدمر شباب القرية"
  • أهالي حدائق الأهرام القديمة يستغيثون بالرئيس السيسي من أبراج الموت
  • محافظ أسيوط يشدد على الاستعداد لتنفيذ المبادرة الرئاسية « بداية» وتطوير الخدمات
  • السيسي يشدد على أولوية التدخل الحاسم لإدخال المساعدات إلى أهالي غزة
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان  
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية حث المواطنين على التقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء   
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية 
  • أبو الغالي يأمل إسقاط القيادة الجماعية لحزب "البام"... لكنه يتمهل اللجوء إلى المحكمة