يعد ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك من الديربات التاريخية والقوية في عالم كرة القدم، لم له من جماهيرية كبيرة وحماس وندية كبيرة بين قطبي الكرة المصرية.

أستون فيلا يدك شباك إيفرتون برباعية نظيفة في الدوري الإنجليزي

ويأتي ديربي الأهلي والزمالك ضمن قائمة أقوى 10 ديربيات حول العالم، وفقًا لموقع "sportbible" العالمي، والذي قدم تقريرًا بأفضل ديربيات الكرة العالمية.

ويأتي على رأس القائمة ديربي سوبر كلاسيكو "وينس آيرس"، والذي يجمع بوكا جونيورز وريفربليت، في الكرة الأرجنتينية، والذي يعد أقوى ديربيات العالم لما يتواجد به من زخم جماهيري وندية وحماس بين جماهير الناديين.

كما يأتي في المركز الثاني ديربي إسبانيا والذي يجمع ريال مدريد وبرشلونة، حيث يعتبر من أفضل المباريات التي تُعلب خلال العقدين الماضيين، نظرًا للمنافسة التي كانت عليها المسابقات الإسبانية أثناء تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

فيما يحل في المركز الثالث ديربي الكرة الاسكتلندية، والذي يجمع سيلتيك بنظيره رينجرز، فيما يأتي في المركز الرابع كلاسيكو الكرة الأورجويانية، حيث يتواجد به فريقي ناسيونال وبنيارول.

بينما يحتل ديربي إيطاليا بين لاتسيو وروما المركز الخامس، ويأتي في المركز السادس كلاسيكو الكرة التركية، والذي يجمع فناربخشة بـ جلطة سراي.

ويحل ديربي الكرة الإنجليزية بين ليفربول ومانشستر يونايتد في المركز السابع، وفي المركز الثامن يتواجد قمة الدوري البرازيلي بين غريميو وإنترناسيونال.

 

ترتيب ديربيات العالم في كرة القدم

وتواجد في المركز التاسع ديربي الكرة الألمانية بين بوروسيا دورتموند وشالكة، بينما يأتي كلاسيكو الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في المركز العاشر، ليرد على المشككين في وضع الكرة المصرية خلال الاَونة الأخيرة، على الرغم من الصعوبات التي تواجهها، لكنها لازالت متمسكة بمكانتها عالميًا.

وكان الإعلامي السعودي وليد الفراج قد رد على أحد متابعيه، بعدما طالبه بإحترام مكانة ديربي الأهلي والزمالك بإعتباره أفضل كلاسيكو عربي على مر التاريخ.

ليقوم الفراج بمهاجمة وضع الكرة المصرية، بعد السنوات الأخيرة، والتي شهدت عدم حضور للجماهير خلال المباريات، بالإضافة إلى المباريات الكثيرة التي تؤجل طيلة أحداث البطولة.

وعلى الرغم من انحياز الإعلامي السعودي إلا أن  ديربي الكرة السعودية لم يتواجد ضمن قائمة أقوي 30 ديربي حول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى الزمالك ديربي القاهرة الكرة السعودية برشلونة ريال مدريد الأهلی والزمالک الکرة المصریة دیربی الکرة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

غياب صلاح وهالاند عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في سبتمبر بالدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر، حيث غاب عنها الثنائي محمد صلاح، جناح ليفربول وقائد منتخب مصر، والنرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في سبتمبر بالدوري الإنجليزي

وتم نشر القائمة عبر الحساب الرسمي للرابطة على موقع "إكس"، وجاء على رأسها زميلا صلاح في الريدز، الكولومبي لويس دياز وريان جرافينبيرتش، بالإضافة إلى هارفي بارنز لاعب نيوكاسل يونايتد، وجابرييل لاعب أرسنال.

كما تضم القائمة دوايت ماكنيل من إيفرتون، وكول بالمر من تشيلسي، وأولي واتكينز لاعب أستون فيلا، بعد الأداء المميز الذي قدمه رفقة أستون فيلا.

مصدر بالمنتخب يكشف أسباب استبعاد عمر جابر وكمال عبد الواحد من قائمة مصر أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة، يليه مانشستر سيتي في الوصافة برصيد 14 نقطة.

وفي المركز الثالث يأتي فريق آرسنال أيضا برصيد 14 نقطة، بينما يحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 13 نقطة.


ويتواجد أستون فيلا في المركز الخامس برصيد 13 نقطة، بينما يأتي فولهام في المركز السادس برصيد 11 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الأهلي والهلال.. «كلاسيكو» بـ 421 مليون يورو
  • دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهد جديد بمشاركة الأهلي والزمالك والاندية الشعبية
  • دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهدا جديدا بمشاركة الاهلي والزمالك
  • 14 دقيقة من الإثارة.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية «فيديو»
  • مصر.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في "أول ديربي نسائي"
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك والأهلي في ديربي الكرة النسائية بالدوري المصري
  • تردد القناة الناقلة لقمة الأهلي والزمالك في دوري الكرة النسائية
  • تعرف على صفقات الأهلي والزمالك قبل انطلاق دوري الكرة النسائية اليوم
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في ديربي دوري الكرة النسائية اليوم والقنوات الناقلة
  • غياب صلاح وهالاند عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في سبتمبر بالدوري الإنجليزي