صراحة نيوز – قال وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر، اليوم الأحد، إن ألمانيا تتوقع أن تقدم مساعدات مالية لأوكرانيا قدرها نحو 5 مليارات يورو (5.44 مليار دولار) سنوياً.

وألمانيا من أكبر الدول المانحة لأوكرانيا منذ بدء الصراع مع روسيا، وقالت إنها ستستمر في تقديم الدعم ما دامت الحاجة تقتضي ذلك، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.


وفي مايو (أيار) على سبيل المثال أعلنت ألمانيا عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 2.7 مليار يورو في حزمة شملت دبابات وطائرات مسيرة.
وترددت ألمانيا في البداية في تقديم أسلحة ثقيلة لأوكرانيا لمساعدتها في مواجهة الغزو الروسي خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى تصعيد القتال. الشرق الأوسط

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

96.4 مليار دولار إنفاق رأسمالي لـ «قطر للطاقة» بحلول 2027

من المتوقع أن يبلغ الإنفاق الرأسمالي لشركة قطر للطاقة مستوى 351 مليار ريال قطري ما يعادل 96.4 مليار دولار بحلول عام 2027.

وأنفقت الشركة أكثر من 19 مليون ريال على مشاريع ومبادرات مختلفة للمسؤولية الاجتماعية والبيئية خلال عام 2023، وفق تقرير الاستدامة الصادر عن الشركة.

وتمتلك قطر للطاقة محفظة استثمارية ومتنوعة من المشاريع في قطر وأنحاء مختلفة بالعالم وعلى رأسها مشروع توسعة حقل الشمال وهو أكبر مشروع للغاز قيد الإنشاء على مستوى العالم.

ويستهدف المشروع زيادة الطاقة الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال لقطر من 77 مليون طن سنوياً في الوقت الحاضر إلى 110 ملايين طن سنوياً بحلول عام 2026 بمرحلته الأولى، على أن تصل زيادة الإنتاج إلى 126 مليون طن سنوياً بحلول العام 2027 ضمن المرحلة الثانية ثم بلوغ مستويات الإنتاج 142 مليون طن سنوياً قبل نهاية 2030.

وانخفضت الأرباح الصافية لشركة قطر للطاقة في عام 2023 بنسبة 32% على أساس سنوي وصولاً إلى 101.9 مليار ريال بتأثير من تراجع الإيرادات التشغيلية بنسبة 15.5% إلى نحو 159.4 مليار ريال.

وأظهرت البيانات المالية للشركة المملوكة لحكومة قطر في عام 2023 تراجع الأرباح من المشاريع المشتركة بنسبة 35.6% لتصل إلى 53.2 مليار ريال، إلى جانب ارتفاع تكاليف التمويل إلى نحو 2.1 مليار ريال.

وسجّلت أصول الشركة في عام 2023 انخفاضاً بنسية 4.8% على أساس سنوي وصولاً إلى نحو 562.7 مليار ريال، بينما بلغت قيمة القروض المتداولة وغير المتداولة 50.3 مليار ريال ما يمثل نحو 11.5% من إجمالي حقوق المساهمين البالغة 437 مليار ريال.

مقالات مشابهة

  • 351 مليار ريال .. إنفاق قطر للطاقة بحلول 2027
  • 96.4 مليار دولار إنفاق رأسمالي لـ «قطر للطاقة» بحلول 2027
  • أستراليا تعلن إرسال أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • أميركا تقر مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • الخارجية الأميركية تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 225 مليون دولار لأوكرانيا
  • النرويج تخصص 94 مليون دولار مساعدات دفاع جوي استراتيجي لأوكرانيا
  • الناتو يتعهد بـ40 مليار يورو لأوكرانيا والصين تطالبه بالتوقف عن التحريض
  • السفيرة الامريكية: قدّمنا أكثر من 3 مليارات دولار مساعدات للنازحين واللاجئين
  • الناتو يتعهد تقديم مساعدات لأوكرانيا ويطرح تساؤلات بشأن العلاقات الروسية
  • مسودة بيان قمة الناتو: الاتفاق على تقديم مساعدة لأوكرانيا بقيمة 40 مليار يورو خلال العام المقبل