استعرت حرائق كبيرة في الغابات والأدغال خارج نطاق السيطرة في شمال شرق اليونان، وسط درجات حرارة عالية ورياح قوية وموجة جفاف استمرت لأسابيع، ما دفع السلطات لإخلاء 4 قرى أخرى بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا، اليوم الأحد، مع اقتراب حريق غابات هائل دمر عدة منازل بالفعل نهاية الأسبوع.

 

اليونان: إنقاذ 58 مهاجرًا في قوارب مطاطية ببحر إيجه وزير خارجية اليونان: "حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى ملياري دولار"

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في صفوف رجال الإطفاء أو السكان جراء حريق الغابات القريب من بلدة الكسندروبوليس، والذي أدى لإخلاء ثماني قرى أخرى أمس السبت.

واشتعلت النيران وسط هبوب رياح عاتية، وحذرت سلطات الحماية المدنية من خطر نشوب حريق ضخم يوم الاثنين في المنطقة المحيطة بالعاصمة أثينا، وأجزاء أخرى جنوبي اليونان.

ويكافح نحو 200 رجل إطفاء - بمساعدة 16 طائرة - ومتطوعين بالقرب من الكسندروبوليس.

وذكرت السلطات المحلية أن نحو 12 منزلا وبناية لحقت بها أضرار بالغة في قريتين تم إخلاؤهما، بالإضافة إلى كنيسة، فيما أغلقت السلطات أجزاء من الطريق السريع الرئيسي لليوم الثاني على التوالي مع تسبب الدخان في ضعف الرؤية، بينما نصحت سكان ألكسندروبوليس بإبقاء نوافذهم مغلقة.

ومن جانبه قال فاسيليس كيكيلياس، وزير الحماية المدنية اليوناني، اليوم الأحد، إن رجال الإطفاء وأفراد من الشرطة والجيش ومتطوعين "يخوضون معركة مكثفة" في ألكساندروبوليس، ودعا إلى توخي الحذر العام الشديد في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين.

وأضاف: "لن نسمح بأي نشاط في الهواء الطلق قد يؤدي لنشوب حريق. يتعين علينا جميعا حماية بلدنا".

تعاني اليونان من حرائق غابات مدمرة كل صيف، وقال مسؤولون إنها تفاقمت بسبب تغير المناخ.

وضربت موجة حارة جديدة اليونان، بعدما شهدت حرارة مرتفعة للغاية وجفافا لمدة طويلة في شهري يوليو وأغسطس في أرجاء عديدة من البلاد.

لقي 104 أشخاص حتفهم في حريق هو الأكثر دموية في عام 2018 داخل منتجع ساحلي بالقرب من أثينا، ولم تصدر السلطات تعليمات بإخلائه.

باتت السلطات أكثر استخداما لخيار الإخلاء منذ ذلك الحين لتوخي الحذر، حيث أصدرت أوامر إخلاء جماعي سريعة كلما تعرضت مناطق مأهولة للخطر.

أجبر حريق هائل في منتجع جزيرة رودس الشهر الماضي على إجلاء نحو 20 ألف سائح.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليونان حرائق الغابات السلطات اليونانية أثينا حرائق اليونان

إقرأ أيضاً:

إنذار بإخلاء منزلٍ في بعقلين.. بلبلة وتهديد!

شهدت بلدة بعقلين، اليوم السبت، بلبلة كبيرة إثر تلقي عدد من أبناء البلدة إنذراً بوجوب إخلاء مبنى أبو عجرم في حي المرج ضمن المنطقة. وذكرت مصادر "لبنان24" أن المبنى الذي تم طلب إخلائه، يضمّ عائلة نازحة.      

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • بالصور: حريق غابات هائل وسط اليونان وانتشال جثتين
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • حريق ضخم في مختبر كيميائي بولاية جورجيا.. إخلاء المنطقة وإغلاق الطرق
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • إنذار بإخلاء منزلٍ في بعقلين.. بلبلة وتهديد!
  • الحماية المدنية: تسجيل حرائق الغابات والأحراش في 9 ولايات 
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق عدد من المركبات في الفروانية