تداول نشطاء على مواقع التواصل مقاطع مصورة تظهر أحد المتهمين في قضية طائرة زامبيا، وهو يحضر هدايا باهظة الثمن قبل إرسالها إلى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال ناشطون إن مقطع الفيديو المتداول نشر في وقت سابق عبر صفحة منير شاكر جرجس عوض، أحد المتهمين في قضية طائرة زامبيا، ويتضمن الفيديو صوت شخص يستعرض هدايا ثمينة بعضها لرئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي.



وأظهر الفيديو صورة للسيسي تم طبعها على أحجار من الألماس، والتي أفاد صاحب الحساب بأنها هدية للسيسي، معتبرا أن الأخير كان السبب لحضوره أحد المعارض الخاصة بمنتجي الذهب، بسبب الأمن الذي وفره.

فيديو اخر من حساب من حساب منير شاكر جرجس عوض المـ تهم في قضية #طائرة_زامبيا وهوا بيستعرض هدية بيقدمها لحبيبه وحبيب الملايين عبد الفتاح السيسي لصورة ليه معمولة بالألماس والذهب
وبيشكره عشان هوا السبب في اللي هوا فيه????
وصورة تنية بالذهب للشيخ زايد هدية لحبايبه في الإمارات
وتحيا مصر pic.twitter.com/raVo1KgM0a — عائشة السيد - Aisha AlSayed (@aishaalsayed9) August 18, 2023
كما تضمن الحساب الشخصي لمنير شاكر على منصة فيسبوك العديد من المقاطع المشابه ومنها إهداء مماثل لفنان مصري، ومشغولات أخرى تحمل صور السيسي والرئيس الإماراتي الراحل، زايد بن سلطان آل نهيان.





ويذكر أن منصة "متصدقش" الإلكترونية، كانت قد كشفت عن أسماء خمسة من المصريين الستة الذين احتجزتهم السلطات الزامبية على ذمة قضية الطائرة القادمة من القاهرة، والتي كانت تحمل على متنها نحو 5.7 ملايين دولار، بعد الحصول على المذكرة القانونية التي أرسلها مكتب المحاماة المكلف بالدفاع عنهم إلى لجنة مكافحة المخدرات.



وشملت قائمة الأسماء كلاً من: مايكل عادل ميشيل بطرس، ووليد رفعت فهمي بطرس، وياسر مختار عبد الغفور الششتاوي، ومنير شاكر جرجس عوض، ومحمد عبد الحق محمد جودة.

وذكرت أن أن المتهم منير شاكر جرجس عوض تاجر ذهب يمتلك مصنع مصوغات باسم شاكر غولد فاكتوري، وله فرعان في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ومنطقة الصاغة بحي الحسين في قلب القاهرة، كما يمتلك محلا بفندق "هلنان لاند مارك" في منطقة التجمع الخامس الراقية، شرقي العاصمة المصرية.



وبينت أن والده هو شاكر جرجس عوض، رئيس شعبة تجار وصناع المصوغات سابقا في الشرقية، وترك لنجله منير إدارة أعماله في الذهب بعد وفاته عام 2018.

وأضافت أن الابن معروف باسم "الخواجة" في سوق الذهب، ومصنعه يدخل بعض الخامات الأخرى مع الذهب لإنتاج مصوغات مختلفة.

وأفاد المنصة بأن منير شاكر، هو أحد القلائل الذين اختارتهم الدولة للمشاركة في معرض "نيبو" للذهب والمجوهرات، الذي نظمته مصر تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، تزامنا مع إنشاء مدينة الذهب في العاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الماضي.

ويذكر أن السلطات المصرية اكتفت بنشر بيان مقتضب تعلن فيه أن الطائرة التي أثير حولها الكثير من الجدل، حول خروجها من القاهرة باتجاه زامبيا، هي طائرة خاصة غير مصرية، هبطت ترانزيت في مطار القاهرة في وقت سابق، وخضعت للتفتيش والتأكد من استيفائها كافة قواعد السلامة والأمن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات طائرة زامبيا المصري السيسي مصر السيسي طائرة زامبيا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طائرة زامبیا

إقرأ أيضاً:

هاني شاكر يؤجل حفلاته في أمريكا

أعلن المغني هاني شاكر تأجيل حفلاته التي كانت مقررة في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب الظروف الراهنة في الشرق الأوسط.

ونشر هاني شاكر عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، فيديو وجّه خلاله رسالة لجمهوره في أمريكا، قائلاً: "نظراً للظروف المؤسفة والمتلاحقة في الشرق الأوسط حالياً، وبالتنسيق مع الشركة المنظمة للحفلات في أمريكا قررنا تأجيلها إلى موعد يحدد فيما بعد".

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Hany Shaker‎‏ (@‏‎hanyshaker‎‏)‎‏

على صعيد آخر، من المقرر أن يُحيي هاني شاكر حفلاً غنائياً في أوبرا دبي، في 26 ديسمبر (كانون الأول) المقبل. 

مقالات مشابهة

  • رئيس زامبيا: فوز الرئيس تبون يعكس ثقة الشعب في قيادته وخبرته وقدراته وبصيرته
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي في حركة فتح منير مقدح في لبنان
  • الداخلية توزع هدايا على كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • إعلام لبناني: فشل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى منير المقدح في لبنان
  • محاولة اغتيال اللواء منير المقدح باءت بالفشل
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • شاهد || اليمن يطيح بإحدى عشرة طائرة (MQ-9) الأمريكية ويطيح بسمعة الصناعات العسكرية
  • هاني شاكر يؤجل حفلاته في أمريكا
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية التجمع