الجديد برس:
2024-09-19@17:46:47 GMT

رئيس البرلمان الجزائري يصل إلى طهران

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

رئيس البرلمان الجزائري يصل إلى طهران

الجديد برس|

وصل رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي، اليوم الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى.

وأفادت وكالة “مهر” للأنباء، أن “إبراهيم بوغالي، رئيس البرلمان الجزائري وصل إلى طهران، اليوم الأحد، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، وكان في استقباله نائب رئيس مجلس الشورى الإسلامي، حجة الإسلام مجتبى ذوالنوري”.

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن “الغرض من زيارة رئيس مجلس النواب الجزائري لإيران، التي تستغرق 5 أيام، هو تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الأبعاد مع أولوية تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية”.

 

ولفتت الوكالة إلى أنه، غدا الاثنين، سيلتقي بوغالي مع رئيس مجلس الشورى الإسلامي، محمد باقر قاليباف، ثم سيعقد رؤساء برلماني البلدين مؤتمرا صحفيا بحضور الإعلاميين، بحسب الوكالة.

 

وبيّنت الوكالة أن “البرامج المدرجة على جدول الأعمال لرئيس البرلمان الجزائري خلال زيارته إلى إيران، هي التفقد لمتحف الدفاع المقدس وزيارة الإنجازات المعرفية والتكنولوجية الإيرانية وزيارة مدينة أصفهان وسط إيران.

وفي وقت سابق، أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن “إيران والجزائر أثبتتا عبر التاريخ أنهما صديقان في الأوقات الصعبة”.

وكانت إيران قد أعلنت، في مارس/ آذار الماضي، تعيين محمد رضا بابائي، سفيرا جديدا لها في الجزائر.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

برلماني عن ارتفاع أسعار البوتاجاز: الناس هترجع للحطب والنشارة

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، إن ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز جعل العديد من المواطنين يتحدثون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن العودة لاستخدام الحطب ونشارة الخشب والكانون بدلًا من البوتاجاز في طهي الطعام.

وتقدم النائب محمود قاسم، بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن أسباب اتخاذ الحكومة مثل هذه القرارات فجأة وبدون سابق إنذار.

وسأل النائب: ماذا ستفعل الحكومة عندما ترتفع غالبية أسعار السلع بعد هذا الارتفاع في أنابيب البوتاجاز؟، وما هي الأسباب الحقيقية التي لتأخر توصيل الغاز الطبيعي للمنازل؟.

وأضاف "قاسم": بعد هذا الارتفاع في أسعار أنابيب البوتاجاز، أبسط ما يُتوقع حدوثه وجود ارتفاع كبير في أسعار ساندوتشات الفول والطعمية والبطاطس وهي من أهم الأكلات الشعبية لدى الغالبية من المواطنين.

كما تساءل النائب محمود قاسم، قائلًا: إذا كانت أسعار أنابيب البوتاجاز داخل المستودع وصلت لـ 150 جنيهًا، بكم ستصل إلى المواطن؟، وهل الحكومة لديها القدرة للسيطرة وإحكام الرقابة على الأسواق والأسعار بعد ارتفاع الأسعار؟، مؤكدًا أن الحكومة الحالية تسير على نهج الحكومة السابقة في ملف ارتفاع الأسعار.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 300 لسنة 2024، بشأن زيادة أسعار الغاز السائل وأنابيب البوتاجاز، وجاءت الأسعار كالتالي:

- 150 جنيهًا لأسطوانة سعة 12.5 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

- 200 جنيه لأسطوانة سعة 25 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

- 12000 جنيه لطن الغاز الصب غير شامل نولون النقل.

مقالات مشابهة

  • برلماني عن ارتفاع أسعار البوتاجاز: الناس هترجع للحطب والنشارة
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • إسرائيل تتهم مواطنًا بالتعاون مع إيران لاغتيال كبار المسؤولين
  • إيران تنقل سفيرها من لبنان إلى طهران للعلاج
  • إيران تعيد مشهدية حرب الظل بينها وبين إسرائيل إلى الواجهة
  • العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
  • المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي: لم نوقع اتفاقا مع أمريكا لخروج قوات التحالف.. والحديث عن صفقة طرفها إيران غير دقيق
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • إيران: تحسين علاقاتنا مع دول الجوار وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.. أولوية