الغيضة((عدن الغد )) خاص

كرم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، نماذج من الشخصيات والمواهب الملهمة في محافظة المهرة بحضور نائبي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بلغيث، والمهندس وحي امان، ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر.

وتضمن التكريم الرئاسي، فريق جامعة حضرموت الفائز بالجائزة الاولى في الاولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي ، والرسامة بالقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة فاطمة صانون، والفنان الثمانيني المؤسس للاغنية المهرية عسكري حجيران.



كما كرم فخامة الرئيس، مبادرة ذاتية من قبل المواطن سعيد الجدحي لمحاصرة  اشجار السيسبان وخطرها على الحيازات الزراعية في محافظة المهرة، والناشطة المهتمة بالتراث والثقافة المهرية نور عبدالعزيز مكي.

وضمت قائمة التكريم ايضا الشيخ سعد مسلم الذي حول منزله في مديرية قشن منذ العام 1982 الى متحف للتراث المهري، والناشطة فاطمة سالم المهتمة بتوثيق الحكايات المهرية، ومحو امية النساء،  اضافة الى المصور والفنان التشكيلي المبدع عبد الله هزميم المهتم باظهار الحياة البرية والحضارة المهرية. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محافظة المهرة

إقرأ أيضاً:

الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي

زعم  عبدالله الكبير، الكاتب والمحلل السياسي الليبي القريب من المليشيات، أن “تنصيب محافظ للمركزي ونائب له تحصيل حاصل من مجلسي الدولة والنواب، خشية أن يخرج الأمر من أيديهما ويتولاه الرئاسي وينال دعما دوليا في ذلك”.

وقال الكبير في تصريح صحفي، إن “الاتفاق ينص على جملة من المعايير لا ينبغي الإخلال بها لأن ذلك سيؤدي إلى اعتراضات متبادلة بين المجلسين وقد يدفع المجلس الرئاسي إلى التدخل مرة أخرى”.

وأردف؛ “استبعد أن يحاول بعض أعضاء مجلس النواب الدفع بأقرباء لهم في عضوية مجلس إدارة المصرف”.

وبخصوص إلغاء الضريبة على الدولار، قال؛  “ربما يريد عبدالغفار أن يصنع إنجازا يحسب له قبل مغادرته، وإذا أصبح القرار أمرا واقعا فلا بد أن يتعامل معه المحافظ الجديد”.

وختم  الكبير موضحًا  أن “القرار تسبب في إرباك سوق العملة الموازي لأن مجلس النواب يرفض إلغاء قراره، لكن الأصل هو تنفيذ أحكام القضاء”.

الوسومالكبير

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • “اللغة المهرية”.. إرث ثقافي وأدبي يجابه الاندثار في اليمن
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • المهرة تشهد احتفالاً بيوم اللغة المهرية بمشاركة المحافظ محمد علي ياسر
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يكرم أول باحثة من ذوي الهمم وبطلة أولمبياد باريس
  • رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الموريتاني.. هذا مضمونها 
  • الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الكرواتي
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”