أثارت تصريحات الناشط السعودي بدر السعودي التي هاجم فيها الفلسطينيين وقلل من أهمية قضيتهم استياء حادا بين السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل محاولات إسرائيلية للتطبيع مع المملكة.

وقال السعدون في مقابلة مع الصحفي في قناة "كان" العبرية روعي كايس: إن "70 - 80% من الشعب السعودي من الشباب، ليست فلسطين همه الأول، هؤلاء همهم الأول هو المملكة السعودية".

وأضاف: "نحن السعوديون نتحدث عن الإعمار نحن لا نتحدث عن الهدم وقتل الإنسان، للأسف الفلسطينيون شوهوا بعض السمعة ولكن الأجيال المتعلمة تنظر أن السلام هذا قرار استراتيجي ولا بد من تحقيقه".

فعلاً اذا لم تستحي فاصنع ما شئت فوق انه طالع مع قناة صهيو،نيه يكذب#بدر_السعدون على اي اساس قلت ان 80% من الشعب ماتهمهم #فلسطين ؟ ماهي مصادرك

لاولله شعب #السعودية يحب فلسطين ويدعم القضية لانها هي قضيتنا الاولى ولا شيء قبلها

pic.twitter.com/FCa2hphpCI

— ⚔️سُعُودِّيُونْ ضِدْ التَطْبِيعْ⚔️ (@saudies_un) August 18, 2023

وأردف السعدون "رسالتي إلى الإخوان الإسرائيليين هي أننا نختلف مع الفلسطينيين في هذه الثقافة وهذا السلوك والعداء وعدم الوفاء والخذلان والإرهاب نحن نختلف تماما".

وتابع: "ما يسمى بقضية فلسطين في الواقع كان هناك تضخيم لها، تضخيم كبير لهذه القضية، قضيتنا نحن المسلمين في الحقيقة هي المسجد الأقصى فقط، هذه القضية أصبحت كالذريعة للفارسي للتركي للإرهابي لكل متطرف أي أحد لديه خلل على طول يرفع شعار فلسطين".

وتساءل السعدون عن المانع من شراء السعودية لنظام القبة الحديدية الذي طورته شركة "رافائيل" الإسرائيلية الضالعة مباشرة في جرائم قتل الفلسطينيين، والتي توصف بأنها المختبر لتطوير الأسلحة الإسرائيلية مثل نظام القبة والصواريخ.

اقرأ أيضاً

صفقة التطبيع السعودي الإسرائيلي.. مسار محفوف بالمخاطر لبن سلمان

وبهذا الصدد، أكد ناشطون سعوديون أن تصريحات السعدون لا تمثل الشعب السعودي معتبرين أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى والمركزية.

وقالت نورة الحربي إن تصريحات السعدون لا تمثل الشعب السعودي قط.

#بدر_السعدون_لايمثلنا
ينسب العداء والخذلان والارهاب للفسطينين ويصف الصهاينة بإخواننا

بدر السعدون لمراسل صهيوني: 80% من شباب الشعب السعودي لا يهتمون بفلسطين
بدر السعدون لايمثل الشعب السعودي قط#هدى_حسين
#تعديل_عيون_نيمار_مطلب pic.twitter.com/f47IPk36U7

— نورة الحربي (@n_alharbi112) August 19, 2023

بينما طالب حمد الدوسري بمحاسبة السعدون على تصريحاته ومهاجمته للفلسطينيين.

بدر السعدون لازم بتحاسب علي الكلام ذا من اللي سمح له يتكلم بااسم الشعب السعودي#الاتحاد_الطايي #الاستديو97 #الهلال_الفيحاء pic.twitter.com/SAJXoDtNwf

— حمد الدوسري (@hamd34_4) August 19, 2023

وكتب فهد بن سلطان: "من أنت يا بدر السعدون حتى تكون وكيل الشعب السعودي في قرارته وسياساته في قضية فلسطين، أنت المفروض تحاسب من الذي أعطاك الصلاحية".

من أنت يا بدر السعدون حتى تكون وكيل الشعب السعودي في قرارته وسياساته في قضية فلسطين ، أنت المفروض تحاسب من اللي اعطاك الصلاحية.#الاتحاد_الطايي #الهلال_الفيحاء pic.twitter.com/a9nO7xLmXS

— فهد بن سلطان (@fhdbnsln9) August 19, 2023

وقال حمد بن عبدالله: "أكبر المسيئين إلى المملكة العربية السعودية هو بدر السعدون .. يستفز جميع الشعوب العربية ويستجلب عداواتهم للمملكة".

اكبر المسيئين الى المملكة العربية السعودية هو بدر السعدون
يستفز جميع الشعوب العربيه ويستجلب عداواتهم للمملكة

— حمد بن عبدالله (@hamadalaswad705) August 18, 2023

اقرأ أيضاً

تحليل: حسابات معقدة للمفاوضات الثلاثية بين أمريكا والسعودية وإسرائيل

كما ندد آخرون بتصريحات السعدون مؤكدين تضامن الشعب السعودي مع القضية الفلسطينية.

نطالب بمحاسبة ومعاقبة المتصهين بدر السعدون وذالك أولا لظهورة في قنوات إسرائيلية وثانياً بسبب كذبه على الشعب السعودي كل ابوة.#حفل_تقديم_نيمار #الاستديو97 #الهلال_الفيحاء #الاتحاد_الطايي pic.twitter.com/mKzdf3zqa4

— Noor (@Noor07064463) August 19, 2023

بدر السعدون ناشط متسعود اجرى مقابلة مع قناة "كان" الاسرائيليه يقول فيها "بأن الفلسطينيون هم المجرمون والارهابيون والقتله اما الاسرائليين حمائم سلام " هذا اللقيط هو يمثل بن سلمان ورؤيته الجديده نحو التطبيع مع العدو الاسرائيلي مقابل القضيه الفلسطينيه . pic.twitter.com/4mzeZcpcbi

— مجتهد نجران (@Mojtahed_najran) August 19, 2023

???????? ???????? #بدر_السعدون هذا التافه
لا يمثل الا نفسه ، و #فلسطين قضية الأحرار لا قضية العبيد من أمثالهpic.twitter.com/RcKH6ScSpZ

— جنـرال الخليج (@QATARTEAM) August 18, 2023

فعلاً اذا لم تستحي فاصنع ما شئت فوق انه طالع مع قناة صهيو،نيه يكذب#بدر_السعدون على اي اساس قلت ان 80% من الشعب ماتهمهم #فلسطين ؟ ماهي مصادرك

لاولله شعب #السعودية يحب فلسطين ويدعم القضية لانها هي قضيتنا الاولى ولا شيء قبلها

pic.twitter.com/FCa2hphpCI

— ⚔️سُعُودِّيُونْ ضِدْ التَطْبِيعْ⚔️ (@saudies_un) August 18, 2023

بدر السعدون وش وضعه لازم بتحاسب علي الكلام القذر ذا #الاتحاد_الطايي #الهلال_الفيحاء #الاستديو97 pic.twitter.com/QKHMggALvl

— بدر المطيري (@bdrlm2_) August 19, 2023

ياخي هذا بدر السعدون لا يعتبر سعودي كيف يتكلم بأسم الشعب السعودي ليش ما يتم محاسبته وتوقيفه عند حدة#ميتروفيتش #حفل_تقديم_نيمار#الهلال_الفيحاء pic.twitter.com/1ATp0U3jyM

— نورة العنزي (@n_o_r_l_n_z_y) August 19, 2023

بدر السعدون صهيوني 200%
أكثر من الصهاينة أنفسهم، ويشتغل تحت إدارة أنور عشقي وماله علاقه بمركز اعتدال بس فيه تعاون بينهم وتنسيق.

— ⚡ صـقـــر عــســـــيـر ⚡#هدد_جدة (@FalconAseer) August 17, 2023

المتصهـ ـين بدر السعدون يقول في لقاء مع قناة الإسرائيلية: 80% من الشعب السعودي لا يهتمون بالقضية الفلسطينية.

كذب والله، هذه أمانيهم! pic.twitter.com/LQZaqy4AiL

— تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) August 18, 2023

وتزايدت تصريحات المسؤولين الإسرائيليين على رأسهم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن إمكانية تطبيع العلاقات مع السعودية خلال الفترة المقبلة في ظل جهود أمريكية حثيثة تبذل لإتمام تلك الخطوة.

وسبق أن أعلنت السعودية، مرارا، أن التوصل إلى حل للصراع الإسرائيلي - الفلسطيني يكون قائما على إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، هو شرط لتطبيع العلاقات مع تل أبيب.

اقرأ أيضاً

مسؤول إسرائيلي: لا نعارض تطوير السعودية برنامجا نوويا من أجل التطبيع

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السعودية فلسطين التطبيع بدر السعدون إسرائيل القضية الفلسطينية الهلال الفیحاء الشعب السعودی من الشعب pic twitter com مع قناة

إقرأ أيضاً:

مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين

أُطلقت مجموعة تطوعية من الطلاب والجامعيين في تركيا، بالشراكة مع هيئة علماء فلسطين ومؤسسة "إي هاها" الإغاثية التركية مبادرة "قيام ليل من أجل غزة"، هدفها إلى توحيد قلوب المسلمين حول العالم في ليلة الجمعة، مساء اليوم الخميس 5 سبتمبر الجاري.

وتسعى المبادرة، وفق ما جاء في إعلانها، إلى التوجه بالدعاء إلى الله طلبًا لرحمته ونصرته للفلسطينيين المحاصرين في غزة. ويدعو القائمون على المبادرة المسلمين في مختلف الدول إلى التجمع في الساحات العامة والميادين الكبرى لأداء ركعتين من قيام الليل ورفع الدعاء لغزة. كما وجّهوا نداء للأمة الإسلامية بأسرها للتضامن والدعاء في قيام الليل في جميع أنحاء العالم.

ويقول القائمون أن للدعاء تأثير عظيم، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها الفلسطينيون في غزة والضفة وفي كافة فلسطين المحتلة، الذين هم في أمس الحاجة لدعاء المسلمين في كل مكان.

أصحاب الفضيلة؛ العلماء والدعاة وخطباء المنابر في بلدان العالم الإسلامي..

نهيب بكم تبني المبادرة المرفقة (مبادرة صلاة ركعتين لله طلباً للفرج لأهل غزة) في بلادكم، وإعلان ذلك عبر منابركم المساجدية ووسائلكم الإعلامية لأجل التحشيد واللجوء إلى الله في صلاة القيام بعد صلاة العشاء من… pic.twitter.com/UcyUKT2iDG

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) September 4, 2024

وتأتي هذه الحملة لتحفيز الأمة على الدعاء، اقتداء بما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة بدر عندما دعا الله وتضرّع إليه، فأنزل النصر من حيث لم يتوقعوا.

وذكر القئمون على المبادرة أن ساحة جامع "باشاك شهير المركزي" في منطقة كايا شهير بإسطنبول، ستستضيف يوم غد الخميس بعد صلاة العشاء تجمعًا للمصلين لأداء ركعتين من قيام الليل ورفع الدعاء لغزة.

ورغم تبني مجلس الأمن قرارين في مارس/آذار ويونيو/ حزيران الماضيين، يدعوان إلى وقف الحرب بغزة، تواصل إسرائيل هذه الحرب منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر عن مقتل 685 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • محام يحذر: المساكنة قبل الزواج تستهدف هدم ثوابت الدين
  • محام: دعوات المساكنة قبل الزواج تعبر عن شذوذ فكري
  • سفير فلسطين: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط إفراغ قطاع غزة
  • محامٍ : العقود الشفوية عند البيع والشراء لا يعمل بها إذا كانت فوق الـ 100 ألف .. فيديو
  • أعضاء جماعة بقلعة السراغنة ينقلبون ضد الرئيس ويطالبون باستقالته
  • إدارة فيسبوك تراجع طلبا بعدم حذف عبارة مؤيدة للفلسطينيين
  • مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: خطط إسرائيل الاستيطانية تجعل الموت يسود
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: الاحتلال يمارس القتل والتدمير ضد شعبنا بالضفة وغزة