كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابي النائب ياسر اسكندر، عن محاور مشروع سجون المخدرات في العراق.

وقال اسكندر في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان” ملف المخدرات في العراق اكثر تعقيدا وصعوبة مما تتناقله وسائل الاعلام وقربنا من الدوائر المختصة والاطلاع على حيثيثات الكثير من الملفات تجعلنا على تماس مباشر ونسعى من خلال موقعنا الى دعم اي جهود تنصب في مكافحة هذه الافة التي لاتقل خطورة عن الارهاب”.

واضاف،ان” مستوى الاعتقالات لتجار ومروجي المخدرات كبير ما يجعل المواقف والسجون مكتظمة لافتا الى ان هناك مساعي من اجل دعم مشروع بناء سجون خاصة للمتهمين بالمخدرات”.

واشار الى ان” المخدرات تبقى مصدر تهديد مباشر للامن والمجتمع وتوفير الحلول لمعالجة تداعياته ضرورة ستراتيجية في العراق خاصة مع تدفق كميات كبيرة من المخدرات في السنوات الاخيرة من عدة دول ومناطق”.

ويعاني العراق من ملف المخدرات في السنوات الاخيرة رغم تفكيك العشرات من الشبكات والخلايا “.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: المخدرات فی فی العراق

إقرأ أيضاً:

بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة

مسقط – أثير

وقعت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة يوم أمس الخميس اتفاقية بناء مخزن الجمعية مع شركة أبرار الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها 260,854 ريالًا عمانيًا، وقد وقعت الاتفاقية من جانب الجمعية المكرمة سناء بنت عبدالرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية ومن جانب الشركة عمران بن محمد بن سعيد رئيس مجلس الإدارة.

وتبلغ مساحة المخزن الواقع بمنطقة حلبان في مدينة سندان 2000 متر مربع ، حيث ستصل مساحة البناء إلى 1760 مترًا مربعًا، وتهدف الاتفاقية لإقامة مخزن متعدد الأغراض لخدمة احتياجات الأسر المتعففة، حيث سيتم توزيع كافة المساعدات العينية الجديدة والمستعملة واستلام التبرعات العينية المختلفة -وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ الأغطية البلاستيكية والمواد الغذائية والملابس المستعملة والجديدة والأثاث وأوانِ الطبخ وألعاب الأطفال ومستلزمات الإغاثة والأجهزة الإلكترونية والطبية.

ويأتي مشروع بناء المخزن كثاني مشروع مستدام تعمل الجمعية على تنفيذه سعيًا منها لتحقيق مبدأ الاستدامة في تقديم خدماتها للمتعففين بعد مركز الرحمة وهو قيد الإنشاء حاليًا ويقع بمنطقة الخوض في ولاية السيب، إذ تبلغ مساحة البناء 6229 مترًا مربعًا، بتكلفة إجمالية قدرها مليون و 400 ألف ريال عماني، ويحوي المركز 12 محلًا تجاريًا في الدور الأرضي و8 محلات تجارية في الدور الأول، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات وورش للأسر المنتجة وقاعة للمعارض في الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة الباحة
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • “الأرصاد” تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • مستشار السوداني يعلن تأليف لجنة تقييم “الاستملاكات” حول طريق التنمية
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • “كفى” تستهدف نصف مليون من أهالي مكة لتعريفهم بأضرار المخدرات
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • الأمم المتحدة تكشف “رقما” يعكس حجم مأساة النزوح في غزة