توفي اليوم الأحد، الفنان الكوميدي الفرنسي من أصل جزائري، وحيد بوزيدي، عن عمر ناهز الـ45 عاما، إثر تعرضه لجلطة دماغية مفاجئة.

مصر.. وفاة صاحب أشهر أغنية في التسعينيات

وتعرض الراحل، يوم الأربعاء الماضي، لجلطة على مستوى الدماغ. أثناء قضائه إجازته في مجينة مراكش بالمغرب. ونقل على إثرها على وجه السرعة إلى أحد المستشفيات الخاصة قبل أن توافيه المنية اليوم الأحد.

يشار إلى أن الممثل الكوميدي كان قد أصيب بجلطة دماغية في عام 2021.

ولد الفنان الراحل في فرنسا لعائلة جزائرية، وتمكن من لعب شخصيات كوميدية ببراعة وذكاء. وترك بصمته الفكاهية في العديد من الأعمال والأفلام التلفزيونية. وجعلته موهبته ممثلا استثنائيا وحقق نجاحا كبيرا في عالم الكوميديا الفرنسية والجزائرية.

ويعتبر رحيل بوزيدي خسارة كبيرة لعالم الفن، بعد أن أسهم في جلب الفرح والضحك لحياة الناس، ليرحل عن عالمنا تاركا في الذاكرة وعلى عالم الفن والترفيه تأثيرا عميقا.

تصدر بوزيدي محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا بعد أنباء دخوله المستشفى، وطالب العديد من زملائه ومحبيه ومتابعيه بالدعاء له.

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار الجزائر باريس غوغل Google فنانون مراكش وفيات

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنان الراحل اسماعيل ياسين تريند محرك البحث جوجل، تزامنًا مع احتفاله بذكرى ميلاده الذي صادف أمس،ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير  أبرز المحطات الفنية له. 
 

نشأة إسماعيل ياسين 
 

ولد الفنان إسماعيل ياسين في ميدان الكسارة بمنطقة الغريب بالسويس لأسرة ثرية معروفة بتجارة الذهب، وتوفيت والدته وهو صغير فتزوج الوالد من سيدة أخرى كانت سببًا في تراكم الديون عليه والزج به في السجن، وكان إسماعيل يعاني من ذلك، لذا حاول البحث عن عمل ليبعد عن السويس وبطش زوجة والده.

 

شهد عام 1961 انحسار الأضواء عن إسماعيل يس تدريجيًا؛ فبعد إن كان يقدم أكثر من عشرة أفلام في العام الواحد قدم فلمين فقط هما (زوج بالإيجار) و(الترجمان).

 

وبعدها أخذت أعداد أعماله في التناقص، حتى تراكمت عليه الضرائب وأصبح مطاردا بالديون والحجز على ممتلكاته التي بناها بكفاح عمره، وقيل إنه أصيب بمرض القلب وابتعد عن الساحة تدريجيا.

سافر إلى لبنان وقدم عددا من الأفلام القصيرة منها (فرسان الغرام، وكرم الهوى، وعصابة النساء) ولكنه لم ينجح بالشكل المطلوب، وعاد إلى مصر ليشارك بأدوار صغيرة.

 

زيجات إسماعيل ياسين 


تزوج إسماعيل ياسين 3 مرات، ولم ينجب غير ولد واحد هو المخرج الراحل “ياسين إسماعيل ياسين” من زوجته الأخيرة السيدة “فوزية”.

دخول إسماعيل ياسين مستشفى المجانين
 

جهز النظام الملكي في مصر عام 1950 لحفل بملهي الأوبرج حضره كبار رجال السياسة والاقتصاد وفناني الصف الأول في مصر، من بينهم إسماعيل ياسين، الذي دخل مستشفى الأمراض العقلية لمدة 10 أيام بسبب هذا الحفل.

 

وحول كواليس الحفل أوضح المؤرخ السويسي الراحل حسين العشي في كتابه رجال صنعوا تاريخ السويس: حضر الملك فاروق مبكرًا لمتابعة الحفل وحين جاءت نمرة إسماعيل ياسين طلب منه الملك أن يبدأ بنكتة جديدة على الفور استجاب ياسين، فقال: “مرة واحد مجنون زي جلالتك كدا”، وحاول استكمال النكتة إلا أن الملك صرخ في وجهه: "أنت بتقول ايه يامجنون" شعر عندها ياسين بالخطأ الذي ارتكبه.

 

وأضاف المؤرخ السويسي: تظاهر إسماعيل ياسين بالمرض وأنه أصيب بالإغماء فطلب الملك من طبيبه الخاص الكشف عليه بعد إفاقته من حالة الإغماء المصطنعة، لكن الملك فاروق طالب بنقله لمستشفى الأمراض العقلية بعدها، وظل فيها لمدة 10 أيام.

مقالات مشابهة

  • «مبروك يا ابن المحظوظة».. كيف احتفى نجوم الفن بخطوبة منة القيعي؟
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • بالصور.. نجوم الفن والمشاهير يحتفلون بمعرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • رحيل الأديب اللبناني الكبير إلياس خوري
  • شادي شامل بالتُل والذهب يثير ضجة بمهرجان الفضائيات العربية (فيديو)
  • تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير بعد الفحوصات في ألمانيا
  • سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • نجوم الفن ينعون ناهد رشدي.. رحيل مفاجئ في عيد ميلادها