جريدة زمان التركية:
2024-07-01@18:37:26 GMT

هل يسجل سعر البنزين في تركيا 50 ليرة؟

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

هل يسجل سعر البنزين في تركيا 50 ليرة؟

أنقرة (زمان التركية) – تتصدر التوقعات بشأن حدوث ارتفاع كبير في أسعار البنزين مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، وتوقع نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، أحمد أكين، أن يصل سعر الوقود إلى 50 ليرة تركية خلال فصل الخريف القادم.

ويبلغ متوسط سعر البنزين في تركيا حاليا 27.07 ليرة تركية.

وأشار أكين في بيان إلى أن أسعار الوقود في تركيا ارتفعت بسبب السياسات الاقتصادية الخاطئة، وذكر أن أسعار البنزين والديزل ارتفعت بنسبة مئتي في المائة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأكد أكين أن البيانات الاقتصادية الحالية تشير إلى مزيد من الارتفاع المتوقع.

وأضاف أكين: “زيادة أسعار الوقود تؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج في جميع القطاعات، بدءًا من النقل والنقل البحري، مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج وأسعار المتاجر والأسواق. بمعنى آخر، ستؤدي زيادة أسعار الوقود إلى تفاعل ردود الفعل في معدل التضخم. تسببت زيادة حوالي 6 ليرات في سعر الوقود في شهر يوليو في تضخم تاريخي. وستزيد الزيادات في أغسطس من معدل التضخم بشكل أكبر”.

وأشار أكين إلى أنه في حال استمرار تراجع قيمة الليرة التركية، ستزيد أسعار الوقود، متابعا: “يشار إلى أن أسعار الوقود قد تتجاوز حاجز 50 ليرة خلال فصل الخريف المقبل”.

Tags: ارتفاع الوقودارتفاع سعر البنزينتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: ارتفاع الوقود ارتفاع سعر البنزين تركيا أسعار الوقود فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

قرار تركي يهدد علاقات القرابة والاسترزاق في بلدة على حدود العراق

السومرية نيوز-دوليات

تشكو بلدة هكاري الحدودية التي تقع على تخوم الحدود التركية المشتركة مع العراق وايران، من قرار تركي بزيادة رسوم العبور من 150 ليرة الى 1500 ليرة، في قرار يحذر المسؤولون المحليون في هذه البلدة من انه سيزيد الفقر ويقضي على علاقات القرابة للواقعين على جانبي الحدود. ويستخدم السكان المحليون، البوابات الحدودية كمصدر للدخل، وطالبوا بالتخلي عن هذا القرار، وبالنظر إلى ردود أفعال الجمهور وحالة البطالة الحالية، قام رئيس غرف التجار والحرفيين في هكاري، تقديم التماس لإلغاء الزيادة في رسوم المغادرة الدولية.

وفي بيانه مع حملة التوقيع، أكد العمدة على أن الحزمة الضريبية الجديدة المقرر تنفيذها ستزيد من تعميق الفقر الحالي في المنطقة، وقال: "هناك 3 بوابات حدودية تفتح على إيران والعراق في مقاطعة هكاري لدينا، تكاد لاتوجد مجالات عمل وأعمال في محافظتنا، حيث لا يمكن القيام بالصناعة والزراعة، ولذلك يواصل أهلنا حياتهم بالدخول والخروج بشكل يومي وإحضار المنتجات التي يحملونها معهم والتي تدخل في النطاق من الإعفاء، وإذا تمت زيادة رسوم المغادرة الدولية إلى 1500 ليرة تركية، فسيتم سلب هذه الفرصة منهم."

وأشار تكين إلى أن علاقات القرابة تزداد حدة كون المحافظة تقع عند نقطة الصفر بين البلدين، وقال إن مثل هذا القرار من شأنه الإضرار بعلاقات القرابة.

وأوضح تكين أن عدم زيادة رسوم المغادرة الدولية يمكن أن يمنع معاناة المواطنين الذين يكسبون عيشهم وإفقار شعوب المنطقة، معتبرا ان زيادة الرسوم من الممكن ان تزيد من الفقر والهجرة.


مقالات مشابهة

  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • انخفاض أسعار الوقود في يوليو المقبل في الإمارات
  • الحكومة تُحدد تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز 2024
  • أسعار الوقود ترتفع في إسرائيل
  • ارتفاع أسعار البنزين في إسرائيل
  • أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو
  • قرار تركي يهدد علاقات القرابة والاسترزاق في بلدة على حدود العراق
  • لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر يوليو
  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار