صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@06:16:42 GMT

إغلاق المدارس في مقاطعات هندية بسبب مرض بصري

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

 قال مسؤولون هنود إن ثلاث مقاطعات في ولاية "ناجالاند" قررت إغلاق المدارس لمدة أسبوع اعتبارا من يوم غد الاثنين بسبب تزايد حالات الإصابة بالتهاب الملتحمة في هذه المقاطعات.
وهذا المرض هو التهاب في ملتحمة العين، وهي "الطبقة الخارجية للعين والسطح الداخلي للجفن"، وفقا لموسوعة "ويكيبيديا" الإلكترونية.
ونقلت وكالة أنباء "برس تراست أوف إنديا"، اليوم الأحد، عن المسؤولين قولهم إن المدارس في مقاطعات "ديمابور" و"تشموكيديما" و"نويلاند" ستظل مغلقة حتى 26 من أغسطس الجاري.

ونقلت الوكالة عن هويتو سيما، الطبيب في البرنامج الوطني لمكافحة أمراض العيون والضعف البصري أن أول حالة إصابة بالتهاب الملتحمة ظهرت في الولاية في شهر يوليو الماضي. 

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في اجتماع وزراء المالية والصحة لمجموعة العشرين الهند تنجح في محاولتها الثانية للهبوط على القمر المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهند البصر أمراض العيون

إقرأ أيضاً:

روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي حرر كروتوي يار في جمهورية دونيتسك الشعبية،  بلدة فيشنفوي في مقاطعة خاركوف.

روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا

وبحسب "سبوتنيك"، قالت الدفاع الروسية "نتيجة الإجراءات الحاسمة التي قامت بها وحدات من مجموعة قوات "المركز" تم تحرير منطقة كروتوي يار في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد صد تسع هجمات مضادة، وبلغت خسائر العدو نحو 635 عسكريًا، وناقلة جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز M113، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، وعددا من المدافع".

وتابع، "وحدات من مجموعة "الغرب"، ونتيجة للإجراءات الحاسمة، حررت بلدة فيشنفوي في مقاطعة خاركوف، وتم صد هجومين مضادين، وبلغت خسائر العدو نحو 410 عسكريين وخمس مركبات وعددا من المدافع الميدانية".

وأضاف البيان، "سيطرات وحدات قوات مجموعة "الجنوب" على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت تشكيلات المسلحة الأوكرانية، فقد العدو ما يصل إلى 900 عسكري، وخمس مركبات وعدد من المدافع، وتم تدمير مستودع ذخيرة".

مقالات مشابهة

  • إغلاق ملعب أتلتيكو مدريد
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
  • عاجل.. ثلاث دول عربية تعلق حركة الطيران بسبب القصف الإيراني على إسرائيل
  • هل من توغل بريّ إسرائيليّ في لبنان الآن؟
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • وسائل إعلام هندية : مصنع المركبات العسكرية بالمغرب هو الأكبر خارج الهند
  • إغلاق معمل مياه في عدن بسبب مخالفات صحية جسيمة