البلاد- جدة
تتواصل الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال بالعاصمة السعودية الرياض، في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض خلال الفترة من 3 – 17 سبتمبر 2023م، وهي البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024م.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد اختار 60 حكماً من أفضل حكام اللعبة على مستوى العالم لإدارة منافسات البطولة، التي سيشارك فيها أكثر من 2500 رياضي ورياضية من 170 دولة في العالم.

وستشهد الأيام المقبلة اجتماعات عدة؛ منها اجتماع الكونغرس للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، حيث سيتم اعتماد بعض القرارات المهمة التي طرحت في جدول الأعمال.

كما سيتم عقد اجتماع للمكتب التنفيذي وآخر لعدد من اللجان؛ منها الطبية ولجنة الإعلام واللجنة العلمية والبحوث، إضافة إلى الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة في البطولة.

ووفرت اللجنة المنظمة للبطولة أفضل المعدات الرياضية من أرضيات وأوزان للمتنافسين من اقوى الشركات المعتمدة للعبة رفع الاثقال، كما سيستخدم في البطولة تقنية VAR أثناء المنافسات في حال اعتراض أحد اللاعبين على الرفعة.

وينتظر أن تسجل البطولة أرقاماً قياسية جديدة، في ظل مشاركة أبطال العالم من جميع القارات، وكونها محطة عبور للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وتعد البطولة استمراراً للاستضافات السابقة الناجحة لجعل المملكة محط أنظار العالم في استضافة أقوى المنافسات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب، بدعم واهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض لرفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي الرياضية" تنقل مباراتي العين والأهلي في الإنتركونتنتال

أعلنت قنوات أبوظبي الرياضية عن حصولها عن الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط لبث مباراتي العين مع أوكلاند ومباراة الأهلي المصري مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند في بطولة القارات على القنوات المفتوحة.

وقالت أبوظبي الرياضية إنها تحصلت على الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط لبث مباراتي العين مع أوكلاند ومباراة الأهلي المصري مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند على القنوات المفتوحة.

أبوظبي الرياضية تحصل على الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط لبث مباراتي العين مع أوكلاند ومباراة الأهلي المصري مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند على القنوات المفتوحة pic.twitter.com/Tw2uoZtF1C

— ADSportsTV (@ADSportsTV) September 17, 2024

ويشارك العين في بطولة فيفا إنتركونتيننتال 2024 بصفته بطلاً لدوري أبطال آسيا الموسم الماضي، فيما يخوض الأهلي غمار البطولة بصفته بطلاً لدوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي العين في مستهل البطولة مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بصفته بطلاً لدوري أبطال أوقيانوسيا.

وتضم البطولة 6 أندية من مختلف قارات العالم وهي بالإضافة للعين وأوكلاند سيتي والأهلي المصري، ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وباتشوكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، إضافة إلى بطل كأس ليبرتادوريس والذي لم يتحدد بعد.
 

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال بمشاركة 15 متدربًا ومتدربة
  • "أبوظبي الرياضية" تنقل مباراتي العين والأهلي في الإنتركونتنتال
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • د. عبدالعزيز حمادة: تشخيص نحو 228 حالة مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية خلال عام 2023
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027