بدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد في مقر المدينة التعليمية في السادس من أكتوبر ، لإعلان نتائج البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من الإدمان وتعاطي المخدرات.

وينعقد مؤتمر إعلان نتائج البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، في مقر المدينة التعليمية في السادس من أكتوبر الآن بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، وعدد من قيادات ومسئولي وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي.

جدير بالذكر أنه كان قد تم تنفيذ البرنامج الوقائى لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، كمرحلة أولى فى 6 آلاف مدرسة على مستوى الجمهورية خلال الفصل الدراسي الثانى من العام الدراسي الماضى 2022 / 2023 .

وبدأت فعاليات المؤتمر الصحفي بكلمة ألقاها الفنان سامح حسين تحدث خلالها عن التعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لتقديم اعمال فنية للتأثير على الطلاب والتشديد على خطورة الإدمان والمخدرات .

وأشار الفنان سامح حسين ،  إلى تقديم مسرحية توعوية لتوعية الشباب بخطورة الإدمان والمخدرات ، وتم تقديم المسرحية لحوالي 14 ألف طالب وطالبة ، مؤكداً انه تم عمل تقييم لردود أفعال الطلاب على هذه المسرحية

وعلى هامش المؤتمر الصحفي تم نشر فيلم تسجيلي عن برنامج حماية طلاب المدارس من المخدرات الذي تم تنفيذه في مختلف المحافظات بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي 

وقد أكد الفيلم التسجيلي الذي تمت إذاعته خلال فعاليات المؤتمر الصحفي ، أنه تم تنفيذ البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، كمرحلة أولى فى 6 آلاف مدرسة على مستوى الجمهورية خلال الفصل الدراسي الثانى من العام الدراسي الماضي 2022 / 2023، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وقال الفيلم التسجيلي أنه في ديسمبر 2022 أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برنامج للتوعية بمخاطر المخدرات بين طلاب مدارس المرحلتين الإعدادية والثانوية ، وكانت أولى الخطوات تتمثل في تنفيذ سلسلة من المعسكرات التدريبية لإعداد وتدريب الكوادر التطوعية من متطوعين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي المشاركين في تنفيذ البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات في 6 آلاف مدرسة كمرحلة أولى

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي خلال كلمته في المؤتمر : أن اليوم هو تتويج لنتائج اكبر وقائي على مستوى المدارس للتوعية لمخاطر المخدرات 

وعبر الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ، عن سعادته من أنه أصبح يتم تناول مشكلة المخدرات بدون خجل بشفافية ومكاشفة ، ويتم عرض النتائج بشفافية وحوكمة على أعلى مستوى .

و وجه الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على متابعة هذا البرنامج بكل تفاصيله مشددا على أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أيضا اهتم بقضية المخدرات وحرص على التعاون من أجل مواجهة هذه القضية يدا بيد مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخدرات طلاب المدارس التضامن الاجتماعي الإدمان التضامن الاجتماعی التربیة والتعلیم المؤتمر الصحفی على مستوى

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي

وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عمداء ووكلاء الكليات بسرعة إعلان النتائج، والانتهاء مبكرًا من نتائج طلاب السنوات النهائية؛ لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، على أن تكون جميع النتائج متاحة إلكترونيًا عبر برنامج ابن الهيثم لجميع الطلاب، مشيراً إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024 تنتهي غداً الخميس الموافق 27 يونيو بجميع الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة.

جاء ذلك أثناء ترأس الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس لمجلس شئون التعليم والطلاب بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم القطاع.

وتابع مندور، سير العمل بالإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب، وذلك للاطمئنان على سير عملية مراجعة وإعلان النتائج، مؤكداً على ضرورة تواجد كامل لفريق العمل بالإدارة.

واستمع رئيس الجامعة، لتقرير مفصل حول النتائج التي تم الانتهاء منها واعتمادها حيث تم اعتماد نتائج الفرقة الأولى والثانية والثالثة والرابعة للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، كما تم اعتماد نتائج البرامج الجديدة بكلية التجارة (برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث - برنامج CH المستوى الأول والثاني - برنامج BIS المستوى الثاني والثالث).

كما تم اعتماد وإعلان نتيجة الدفعة الأولى من خريجي البرامج المميزة بكلية التجارة بجامعة قناة السويس، حيث جاءت النسبة العامة للنجاح بكل برنامج كالتالي:
برنامج نظم المعلومات الأعمال 86.13 % ، وببرنامج الأسواق والمنشآت المالية 89.3%، وبرنامج شعبة اللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة 76.4%، بينما تم الإعلان عن نتيجة المستوى الثالث بكلية التربية الرياضية.
وأثنى رئيس الجامعة، على الأداء المتميز للنواب وعمداء ووكلاء الكليات في إدارة العملية الامتحانية، مطالباً بسرعة الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة لإعلان باقي النتائج قريبًا، موجهاً الشكر لجميع العاملين بالإدارة المركزية لشئون التعليم الطلاب على جهودهم المتميزة في مراجعة النتائج واعتمادها.

وتناول المجلس عرض لخطط التدريب الصيفي للطلاب حيث أكد "مندور" أن الجامعة أعدت برنامج تدريبي متميز الطلاب، كما طالب رئيس الجامعة ضرورة توجيه الطلاب للمشاركة في الدورات التي يقدمها المركز الجامعي للتطوير المهني ومعهد ITI بالجامعة، مشيراً إلى أن برنامج الأنشطة الطلابية ملئ بالأنشطة المتميزة التي تدعم مواهب الطلاب في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي لمكافحة الإدمان.. تحديات صحية ومسئولية حكومية مجتمعية
  • سامح حسين يواصل الترويج لمسرحية «عامل قلق» (صور)
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج بإستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • بهدف مكافحة الإدمان.. الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج بدائل الأفيونات
  • سامح حسين «عامل قلق» على مسرح البالون وسط إقبال جماهيري
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. نصائح للوقاية من الإدمان
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس