تجري لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة اليد يوم الخميس القادم اختبارات لـ 8 حكام بقاعة الاجتماعات باللجنة الاولمبية العمانية وذلك تمهيدا للاختيار منهم 4 حكام الذين يتجاوزون جميع الاختبارات المقررة من أجل المشاركة في دورة الدراسات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة اليد باستضافة الاتحاد البحريني خلال الفترة من 6 الى 16 نوفمبر القادم لنيل الشارة القارية في اطار حرص الاتحاد الآسيوي على اختيار الأطقم الجديدية التي ستنال الشارة القارية، حيث تعد دورة الدراسات الخطوة الأولى من مشوار الحكام من أجل الوصول الى الشارة الدولية والتواجد في مختلف البطولات الآسيوية والدولية والحكام الـ 8 الذين سيخوضون الاختبارات هم : سمير بن سليمان السيابي ومنتصر بن حمد الدغيشي ومعتصم بن حمد الدغيشي وسالم بن سيف السيابي وسلطان بن سيف السيابي ومحمد بن سيف الهنائي ونعيم النوبي وسمير النوبي.


ويسعى الاتحاد العماني لكرة اليد الى زيادة عدد الأطقم القارية في إدارة المسابقات المحلية، حيث تواجد حاليا طقم تحكيم دولي واحد مكون من خميس الوهيبي وعمر الشحي بالاضافة الى طاقم تحكيم القاري المكون من هشام بن سيف الدغيشي وحسين بن علي الحسني وفي حالة تجاوز الحكام الأربعة الاختبارات بمسقط والنجاح في دورة الدراسات القارية سيرتفع عدد أطقمهم القارية في سلطنة عمان وسيساهم في مشاركة عدد كبير من الحكام في ادارة المباريات على المستوى القاري والخليجي . كما تقيم لجنة الحكام باتحاد اليد مساء يوم الخميس القادم ايضا ندوة الحكام المركزية لجميع الحكام استعدادا لانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2023/2024 الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل بدوري الناشئين الذي سيشهد مشاركة 4 أندية وهي السيب ومسقط وصحم والاتحاد .

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بن سیف

إقرأ أيضاً:

محمد كمونة: هدف الاتحاد السكندري صحيح 100%.. يجب تعيين حكام خبرة على تقنية الـ VAR

عبر محمد كمونة، نجم الزمالك السابق عن حزنه الشديد  بسبب الأخطاء التحكيمية الكثيرة التي تحدث مؤخرًا في الدوري المصري.

كمونة: ناصر ماهر إضافة لمنتخب مصر والزمالك .. بيراميدز أفضل "سكواد" أحمد سالم: تم اعلان جدول الدوري كاملا بعد موقف الزمالك

وقال كمونة في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا، مع الإعلامي محمد عباس، المذاع عبر فضائية "المحور": "ما يحدث في الدوري المصري أمر صعب للغاية، وعلى الاتحاد والرابطة أن يجلسوا مع الحكام من اجل تحسين الصورة في الفترة القادمة".

وتابع: "هدف الاتحاد في مرمى الداخلية صحيح 100%، والكرة لا تحتاج لتدخل تقنية الفيديو"، وأكمل: "علينا تعيين حكام يمتلكون خبرة أكبر في تقنية الفيديو، من أجل تدراك الأخطاء التي حدثت في وقت سابق".

مقالات مشابهة

  • لجنة التحكيم العامة تعلن قائمة الحكام الليبيين الدوليين المعتمدين لإدارة مباريات الدوري السداسي
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • عصام عبدالفتاح: تصريحاتي عن كلاتينبرج ليس لها علاقة بالأهلي
  • نتنياهو يسعى لاختيار أعضاء لجنة التحقيق في أحداث 7 أكتوبر بالتعاون مع المعارضة
  • نتنياهو يسعى للتعاون مع المعارضة لاختيار لجنة التحقيق بهجوم 7 أكتوبر
  • الاتحاد السكندري: لن نكون ضحية الخلافات في لجنة الحكام.. وما يحدث في الدوري كارثة
  • الاتحاد السكندري: ما يحدث في الدوري كارثة ولن نكون ضحية خلافات لجنة الحكام
  • محمد كمونة: هدف الاتحاد السكندري صحيح 100%.. يجب تعيين حكام خبرة على تقنية الـ VAR