اختتمت جمعية "همم" لأسر ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية، الأسبوع الماضي، برنامج الرحلات الصيفية لعام 2023، تحت عنوان "صيفكم مع همم، همة ومتعة"، والذي أنطلق نهاية شهر يوليو مستهدفًا أبناء أسر الجمعية من ذوي الإعاقة.

وينقسم البرنامج إلى مسارين الأطفال من عمر 7 سنوات إلى 14 سنة من ذوي متلازمة داون وإعاقات محددة، والمسار الثاني للفتيات من عمر 14 سنة فيما فوق من ذوي الإعاقات العقلية البسيطة ومتلازمة داون.

أخبار متعلقة فيديو.. «لأجلهم» تدرّب ذوي الإعاقة على «الزخرفة».. وتعلن عن فرعها الجديد بالقطيفبعد تعلمهم الزخرفة الإسلامية.. "لأجلهم" تزف 70 من ذوي الإعاقة لسوق العملتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

برنامج "صيفكم مع همم، همة ومتعة" أنطلق نهاية شهر يوليو - اليوم

يهدف برنامج "صيفكم مع همم" إلى ترفيه أبناء الأسر المستفيدة في الجمعية وإكسابهم مهارات حركية ويدوية حرفية جديدة، تم الاستعانة بأكثر من 30 متطوع من الطاقات الشبابية الذين ساهموا في إنجاح البرنامج.

فالمسار الأول للأطفال شمل سلسلة رحلات لأربع أماكن مختلفة حول لتعليم أطفال الأسر من ذوي الإعاقة السباحة، الرسم على الخشب وصناعة الشوكولاتة.

‎ختام الرحلات الصيفية لبرنامج "صيفكم مع همم همة ومتعة" - اليوم

وتعاونت همم في مسار الفتيات مع مركز براعة القمة لتأهيل وتدريب فتيات ذوي الإعاقة بالدمام، وذلك لتعليمهم سلسلة من الورش عن فن الطباعة الحرارية والريزن بتقديم د.هاجر الخالدي والتي قالت: "سعدنا في مركز براعة القمة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في الدمام بالتعاون مع جمعية همم وأستقبال 12 متدربة من مستفيداتهم باختلاف الإعاقات، وتم تدريبهم لمدة 12 ساعة على الطباعة الحرارية وأساسيات فن الريزن".

يهدف برنامج "صيفكم مع همم" إلى ترفيه أبناء الأسر المستفيدة في الجمعية - اليوم

وأضافت الخالدي "اشتملت الدورة على جزئين: الأول نظري وتم تعريف المتدربات على الأسس، والجزء الثاني عملي لتعليمهم الخطوات وآلية تنفيذ العمل، وفي الختام تم الشرح للمتدربات كيفية الاستفاده من هذه الورش لتكون مصدر دخل مادي من المنزل وهذا هو الهدف الأساسي للدورة التدريبية".

‎ختام الرحلات الصيفية لبرنامج "صيفكم مع همم همة ومتعة" - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام ذوي الإعاقة متلازمة داون ذوی الإعاقة من ذوی

إقرأ أيضاً:

"الاتحاد للطيران" تكشف عن خطط رحلاتها إلى إندونيسيا

تشارك الاتحاد للطيران، في معرض بالي الدولي للطيران لتسليط الضوء على رحلاتها إلى إندونيسياً بعد كشفها عن خطط لتعزيز الرحلات إلى بالي وجاكارتا في صيف 2025.

وقالت الشركة، في بيان اليوم الأربعاء، إنها ستقوم بتشغيل رحلات يومية إلى بالي ابتداء من أبريل (نيسان) 2025، وجاء هذا الإعلان بعد ثلاثة أشهر فقط على إطلاقها أربع رحلات أسبوعية مباشرة إلى الجزيرة، استجابة للطلب العالي من المسافرين.

وقال آريك دي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية والإيرادات في الاتحاد للطيران، إن هناك إقبالاً كبيراً على رحلات الناقلة إلى بالي، حيث تعدت عوامل إشغال المقاعد نسبة 90 بالمئة خلال الأشهر الأولى من التشغيل، وسنزيد عدد الرحلات لتصبح رحلة يومية في صيف 2025، إضافة إلى تشغيل رحلتين يوميتين إلى جاكارتا ابتداء من أغسطس (آب) المقبل.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار
  • "الاتحاد للطيران" تكشف عن خطط رحلاتها إلى إندونيسيا
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024
  • الجوية الجزائرية: تعليق جميع الرحلات الجوية نحو باماكو
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية
  • الأهلي أغلق ملف تعاقداته الصيفية بنسبة 99%
  • لماذا نحب وجبات الطائرة رغم مذاقها المختلف؟
  • حمى الجامعات الصيفية تنتقل إلى الأصالة و المعاصرة
  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ