أعلن قسم طب وجراحة العيون بمستشفيات جامعة أسيوط، عن تنظيم حملة للكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكري لموظفي الجامعة.

 تأتي هذه الحملة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن تسلل السكري في شبكية العين لمرضى السكر عن طريق الأشعة المقطعية للعين.

وتهدف هذه الحملة إلى تخفيف معاناة المرضى الذين يعانون من صعوبة تقديم الخدمات الصحية للموظفين في الجامعة.

ومن المقرر أن تبدأ هذه الحملة من يوم الاثنين الموافق 21 أغسطس وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 24 أغسطس.

وتشارك في تنظيم هذه الحملة إحدي شركات الدوية العالمية بالتعاون مع الدكتور طارق أحمد علي رئيس قسم طب وجراحة العيون بمستشفى جامعة أسيوط. يتم استهداف الحملة مرضى السكري في خدمة الطب الباطني وجميع العاملين الذين يعانون من مرض السكري منذ أكثر من 5 سنوات.

تأتي هذه الحملة في إطار رغبة جامعة أسيوط في تقديم الخدمات الصحية وتحسينها بشكل مستمر لجميع منسوبيها، والمشاركة في المبادرات الرئاسية. تحظى الحملة برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات الجامعة، بالإضافة إلى الدكتور ايهاب فوزي المدير التنفيذي للجامعة المستشفيات.

من المتوقع أن تكون هذه الحملة فرصة مهمة للموظفين في الجامعة للكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكري والحصول على العلاج المناسب في حال الحاجة. وتأمل الجامعة في أن تساهم هذه الحملة في توعية الموظفين حول أهمية الكشف المبكر والعناية بصحة شبكية العين لدى مرضى السكري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذه الحملة

إقرأ أيضاً:

صحة أسيوط تُطْلِق حملة «من بدري.. أمان» للاكتشاف المبكر وعلاج الأورام بمركز الفتح

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط، عن انطلاق فعاليات حملة "من بدري.. أمان " التى تنظمها وزارة الصحة والسكان فى 10 محافظات على مستوى الجمهورية، منها محافظة أسيوط بمركز الفتح، اليوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءً.

وخلال تصريحاته أوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الحملة تستهدف الكشف المبكر عن الأورام السرطانية المختلفة لسرعة العلاج وتقليل مصاريف العلاج الباهظة، مما يؤثر بالإيجاب على المرضى.. .. مشيرا أن الحملة تقديم خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة، مثل صحة المرأه من أول 18 عام، وأورام الثدي، ومبادرة الأورام السرطانية (عنق الرحم، القولون، الرئه، البروستاتا )

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الفئة المستهدفة خلال الحملة، السيدات والرجال من سن 25 حتى 50 عام، حيث يتم قياس الضغط، والسكر، والوزن، والطول، وفحص الثدي للمرأه، وكذلك الكشف عن عنق الرحم لجميع السيدات المتزوجات من 25 ل 50 عام بواسطة أطباء النساء، كذلك فحص الرئة، القولون، البروستاتا، مؤكداً أنه تم انشاء مخيم مجهز، يتم فيه تسجيل المترددين سيدات ورجال لتلقي جميع الخدمات مجانا، من خلال تواجد المعامل المتخصصة لأخذ العينة وفحصها للبروستاتا، والقولون مجانا.

من جانبه أوضح دكتور احمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط أن انطلاق حملة «من بدري أمان» يتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

منوهاً عن تواجد حملة «من بدري أمان» بشكل مكثف للسيدات بداية من سن 18 عامًا، وهي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، حيث يتم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال الرائدات الريفيات و الاجتماعيات والمثقفات الصحيات ومسئولو الإعلام السكاني، لحث المواطنين على الإقبال والاطمئنان على صحتهم.

من جانبه أوضح المعتصم بالله السيوطي مدير المركز الإعلامي بصحة اسيوط خلال البيان الرسمي الصادر من مديرية الصحة بالمحافظة أن التعاون المثمر بين التضامن الاجتماعي والصحة وتوظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات في توعية وتعبئة المواطنين للإقدام والكشف المبكر، ليطمئنوا على صحتهم كان له بالغ الأثر في تقديم كل سبل الدعم والتعاون الوثيق من أجل تعزيز صحة الأسرة والمرأة.. ..

وأضاف السيوطي أن الحملة تشمل الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضي سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • وزيرة التضامن تدشن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر للأورام السرطانية 
  • من الأسمرات.. وزيرة التضامن تدشن حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • «التضامن» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام بالأسمرات
  • صحة أسيوط تُطْلِق حملة «من بدري.. أمان» للاكتشاف المبكر وعلاج الأورام بمركز الفتح
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • إنطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام بدمنهور
  • «الصحة» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024