شنت لجان الضبطية القضائية بوزارة الإسكان وصندوق التمويل العقارى بالتعاون مع جهاز مدينة العاشر من رمضان، حملة رقابية موسعة على الوحدات المخالفة بمناطق الاسكان الاجتماعى بالمدينة. 

يأتي فى إطار تعليمات الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الاسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، بضرورة تطبيق قانون الاسكان الاجتماعى رقم 93 لسنة 2018 والذى يمنع من إيجار أو بيع الوحدات السكنية أو تغيير نشاطها، وفي حالة المخالفة يعاقب المستفيد قانونيا.

 وأوضح المهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إلى أنه والدكتور شريف شحته مدير إدارة التفتيش والمراجعة الداخلية بصندوق الاسكان الاجتماعى، ترأسوا حملة برفقة مأموري الضبط القضائى  بالجهاز، وبمعاونة شرطة التعمير؛ على مناطق الاسكان الاجتماعى بالمدينة، لضبط المخالفات للوحدات التى تم تخصيصها للمواطنين من قبل صندوق تمويل الاسكان الاجتماعى.

وأشار إلى أن الحملة استهدفت المرور على أكثر من 800 وحدة من عمارات الإسكان الاجتماعى بمناطق الحي السادس عشر والحي العاشر، لضبط الوحدات المخالفة تنفيذا للقانون بهدف التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه، والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية

وذكر إنه تم لصق إنذارات على أبواب الوحدات المغلقة الغير شاغرة، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الوحدات، لعدم الالتزام بشروط التعاقد.

ونوه إلى جهود الحملة أسفر عن تحرير 70 محضر للوحدات السكنية المخالفة، كونها ايجار ومباعة وتغيير نشاط، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

ولفت رئيس جهاز العاشر، إلى أن جهاز المدينة يطبق القانون على جميع المخالفين طبقا  لقانون الإسكان الاجتماعى رقم 93 لسنة 2018 والذى يمنع من إيجار أو بيع الوحدات السكنية أو تغيير نشاطه، مؤكدا أن هذه الحملة لم تكن الأخيرة بل هى إمتداد لعدة حملات مستمرة، وأنه يتم التنسيق بين جميع الجهات المعنية بوزارة الإسكان  وصندوق التمويل العقارى لشن مثل هذه الحملات بصفة مستمرة، تنفيذا لقانون الاسكان الاجتماعى الذى يمنع التصرف فى الوحدات المخصصة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسكان الاجتماعى العاشر من رمضان الضبطية القضائية وحدات سكنية الاسکان الاجتماعى

إقرأ أيضاً:

شقق نقابة المهندسين 2024.. اعرف شروط حجز الوحدات قبل الطرح الجديد

يبحث الكثير من المواطنين، عن شروط حجز شقق نقابة المهندسين 2024 والأوراق المطلوبة للتقديم، وذلك بعدما أعلنت نقابة المهندسين خلال الأيام القليلة الماضية، عن طرح 300 وحدة سكنية خلال الشهرين القادمين.

شقق نقابة المهندسين 2024

وتقدم بوابة «الأسبوع»، للمتابعين والقراء كل ما يخص شقق نقابة المهندسين 2024، من حيث الشروط والأوراق المطلوبة، خلال التقرير التالي:

إسكان نقابة المهندسين 2024شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين 2024

- لا يجوز للمتقدم حجز أكثر من شقة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات خلال الإعلان الواحد.

- ألا يمتلك المتقدم أو أحد أفراد أسرته مسكن.

-عدم استفادة المتقدم سابقًا من قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.

- الالتزام باستعمال الوحدة السكنية كسكن للمتقدم وأسرته وذلك لكل من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي.

- يحذر التصرف في الوحدة السكنية أو التعامل معها بأي نوع من أنواع التصرف إلا بعد مرور 7 سنوات على تاريخ استلام الوحدة السكنية.

- التأكد من صحة البيانات والمستندات المقدمة عند الحجز، وفي حالة مخالفة الشروط أو كتابة أي بيانات غير صحيحة يتعرض المخالف للمساءلة الجنائية.

- عدم الاستفادة سابقًا من أي وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أو كان له وحدة سكنية وتنازل عنها للغير أو حصل المتقدم عليها بالتنازل عن الغير.

شروط حجز شقق نقابة المهندسين 2024موعد طرح شقق نقابة المهندسين

والجدير بالذكر أن شقق نقابة المهندسين 2024، سوف تطرح خلال شهر أو شهرين كحد أقصى من الآن، ويكون الطرح في مدينة 6 أكتوبر بالإضافة إلى توفير وحدات استثمارية في القاهرة الجديدة ومدينة العبور.

اقرأ أيضاًموعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل

شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.. طريقة الحجز والشروط والأسعار

التقديم في شقق وزارة الأوقاف 2024.. التفاصيل والأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • ضبط سائق سيارة تتساقط منها القمامة بالعاشر من رمضان
  • ضبط قائد سيارة نقل تحمل قمامة تسير بسرعة كبيرة بالعاشر من رمضان
  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة يلتقي مسئولي الشركات المنفذة لوحدات "سكن لكل المصريين"
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. اعرف شروط حجز الوحدات قبل الطرح الجديد
  • بالأرقام.. اعرف نظام السداد للوحدات السكنية على مدة 5 سنوات بالعاشر من رمضان
  • أول زيارة ميدانية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان