ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بجملة من المنشورات، مصحوبة بصور "تي شيرتات" كتب عليها "أنا مصري مش عربي" و"أنا مصرية مش عربية"، تحت وسم "مصر مش/ليست عربية"، مما تسبب في جدل واسع، حيث وصفها ناشطون بأنها "حملة مثيرة للفتنة والمشاكل بين أولاد البلاد نفسه، ويجب التصدي لها بعدم التفاعل الإيجابي معها".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر حساباتهم في مختلف المنصات، تعليقات على "الحملة الرقمية".



حمله رائعه تستحق الدعم بس من غبائكم مسوين شعار الحملة بالعربي???? فراخ ???? pic.twitter.com/SARzSn6wbo — Faris Al-Dosary ???????? (@DosaryG20) August 18, 2023
وفي هذا السياق، نشر الكاتب والصحفي، فؤاد الكيلاني تغريدة على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا) كتب فيها: "المهم المحل الي فيه بضائع "مصر ليست عربية" موجود بشارع عمرو بن العاص المتفرع من شارع جمال عبدالناصر بمدينة القاهرة المبنية بأمر من الخليفة الفاطمي المعز لدين الله في عام 969م، وهو من أطلق عليها اسم (القاهرة) وهي اليوم عاصمة جمهورية مصر العربية.."،

مضيفا: "معرفتهم بتاريخ هذة الحضارات محدودة جداً. بس همهم غالباً بشوفوا انه التنكر للهوية العربية ينال رضى الرجال الأبيض مش أكثر".

المهم المحل الي فيه بضائع "مصر ليست عربية" موجود بشارع عمرو بن العاص المتفرع من شارع جمال عبدالناصر بمدينة القاهرة المبنية بأمر من الخليفة الفاطمي المعز لدين الله في عام 969م، وهو من اطلق عليها اسم (القاهرة) وهي اليوم عاصمة جمهورية مصر العربية، حبيت ادلكم بس اذا حد حاب يشتري ????… pic.twitter.com/qLfWyBpNKp — Fuad Alkilani فؤاد الكيلاني (@fuad_alkilani) August 18, 2023
بدوره، كتب صانع محتوى "مرباع" على منصة "اليوتيب"، عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "لو حبيتم ترجعون للأصل فاكتبوا :"قبطي مش عربي" و "قبطية مش عربية"؛ لان حتى اسم مصر في الاصل جاكم تزييف و تزوير. هكذا يكون التاريخ كما يجب أن يكون".
لو حبيتم ترجعون للأصل فاكتبوا :

"قبطي مش عربي" و "قبطية مش عربية"
لان حتى اسم مصر في الاصل جاكم تزييف و تزوير. هكذا يكون التاريخ كما يجب ان يكون. pic.twitter.com/d5yGMmGONk — Ebrahim | أبو دانهـ (@DanahEbra) August 19, 2023
وفي سياق متصل، أشار جزء آخر من الرافضين للحملة الرقمية، إلى أن المادة الأولى من الدستور المصري تنص على أن: "جمهورية مصر العربية دولة ذات سيادة، موحدة لا تقبل التجزئة، ولا ينزل عن شيء منها، نظامها جمهوري ديمقراطي، يقوم على أساس المواطنة وسيادة القانون".


وتضيف المادة الأولى، من الدستور المصري أن: "الشعب المصري جزء من الأمة العربية يعمل على تكاملها ووحدتها، ومصر جزء من العالم الإسلامي، تنتمي إلى القارة الإفريقية، وتعتز بامتدادها الآسيوى، وتسهم في بناء الحضارة الإنسانية".

أما المادة الثانية من الدستور نفسه، فتنص على أن "الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات مصري جمهورية مصر الدستور المصري الأمة العربية مصر الدستور المصري الأمة العربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مناكير باللون الأحمر.. صور لفنانة مصرية أمام الكعبة تثير الجدل

السومرية نيوز – فن وثقافة

نشرت الفنانة المصرية نرمين الفقى، صورا لها أثناء تأديتها مناسك العمرة أمام الكعبة بمشاركة نجوم أحدث أعمالها الفنية. وعلقت نرمين الفقي على الصور، قائلة: "ألف حمد وشكر ليك يا رب كنت نوياها من قلبي وتمت العمرة مع حبايبي وأخواتي مع فريق العمل.. ربنا يتقبل منا".

وأثارت نرمين الفقي، حالة من الجدل بعد نشر صورها أمام الكعبة، حيث ظهرت مرتدية الحجاب وعباية باللون الأسود، وبمناكير باللون الأحمر.

اعترض الجمهور على طلاء الأظافر، فمنهم من علق على الصورة وقال: "ازاي مناكير بالحرم لا يجوز العمرة بالمناكير".

وشاركت الفنانة نرمين الفقى فى الماراثون الرمضاني 2024، بمسلسل "محارب" من بطولة الفنان حسن الرداد ومجموعة من النجوم.

مقالات مشابهة

  • «الرقابة المالية» توافق على إطلاق أول منصة رقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار
  • صورة لفنانة مصرية أمام الكعبة تثير الجدل
  • «افتكرته عصير طماطم».. فيفي عبده تثير الجدل على الطائرة بسبب الكحول
  • شمس الكويتية تثير الجدل بعد مطالبتها جمهورها بالبحث لها عن «عريس» .. ما القصة؟
  • نادين الراسي تثير الجدل عبر إنستجرام.. فما القصة؟
  • مؤثرة أمريكية تثير الجدل حول تشخيصات السياحة العلاجية
  • بعد تعرضه لحادث سير.. زوجة مدحت شلبي تثير الجدل بشأن حالته الصحية
  • مناكير باللون الأحمر.. صور لفنانة مصرية أمام الكعبة تثير الجدل
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب