قهر المنتخب الإسباني نظيره الإنجليزي، وحقق بطولة كأس العالم للسيدات، للمرة الأولى في تاريخه، في مباراة مثيرة ظهر اليوم الأحد.
وسجلت الإسبانية أولغا كارمونا، هدف المباراة النهائية الوحيد، في الدقيقة 29، من تسديدة رائعة داخل المنطقة.
وكادت إسبانيا أن تضاعف النتيجة، لكن نجمة المنتخب جينيفر هيرموسو أضاعت ركلة جزاء برعونة، في الشوط الثاني.


وبحضور أكثر من 75 ألف مشجع داخل استاد أستراليا في سيدني، كتبت نساء إسبانيا التاريخ، وحققت أول بطولة مونديال بالتاريخ. وتعتبر النتيجة "صادمة" لمتابعين كرة القدم النسائية، الذين رشحوا لبؤات إنجلترا لتحقيق اللقب، نظرا لتفوق الكرة الإنجليزية النسائية في الأعوام الأخيرة.
أما منتخب إسبانيا للسيدات، فتاريخه "متواضع" قبل ليلة الأحد، حيث لم يعبر دور الـ16 في المونديال بتاريخه، كما تعتبر هذه مشاركته المونديالية الثالثة فقط.
وتوجت اليابانية هيناتا ميازاوا هدافة للمونديال، برصيد 5 أهداف.
يذكر أن المنتخب الإسباني للسيدات كان قد تعرض لهزيمة نكراء بنتيجة 0-4، أمام اليابان، في دور المجموعات، لكنه عاد "وانتفض"، ليقصي سويسرا ثم هولندا فالسويد، وصولا للمباراة النهائية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية

أبوظبي (الاتحاد)
يشارك منتخب جامعات الإمارات في بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية في إستونيا، والتي تقام خلال الفترة من 23 حتى 27 يوليو الجاري، ويضم المنتخب 11 لاعباً من أبطال الجامعات في الدولة لتمثيل المنتخب في هذه البطولة، ويشاركون في منافسات 7 أوزان هي (47، 52، 59، 66، 74، 93، 120 كجم).
وأكد علي مسري الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، حرص معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، والشيخ سهيل بن بطي ٱل مكتوم الأمين العام للاتحاد على مشاركة المنتخبات المدرسية والجامعية في هذه المحافل الدولية وتحقيق أفضل النتائج التي تقودهم إلى منصات التتويج.
وأضاف الظاهري: المنتخب يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، والاستعدادات كانت جيدة للمشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير، وثقتنا كبيرة في تقديمهم مستويات عالية، وتحقيق نتائج إيجابية، فضلاً عن اكتساب خبرات جديدة في مثل هذه البطولات العالمية، التي تستقطب النخبة في «القوة البدنية» بجامعات العالم.
وكشف الظاهري أن الإمارات ستستضيف بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية في يوليو 2026، وهي بطولة مدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وجاء منح الدولة الاستضافة، بعد النجاح المبهر الذي حققته في استضافة بطولة آسيا الجامعية في القوة البدنية أغسطس الماضي، وحقق لاعبونا العديد من المراكز الأولى في مختلف الأوزان.

أخبار ذات صلة مسري رئيساً للجنة العليا لـ«آسيوية» الجامعات في الصين سفيرة الدولة في كوستاريكا تستقبل وفد «رياضي الجامعات»

مقالات مشابهة

  • طموح ألمانيا يصطدم بتألق إسبانيا في نهائي مبكر بدور الثمانية بـ يورو 2024
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • خسارة قاسية.. لبنان يتعثر أمام إسبانيا ضمن ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا»
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • كتيبة إسبانيا تبدأ التحضير لموقعة ألمانيا
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو