تثمن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الجهود التى اتخذها مجلس نقابة الصحفيين، بشأن ملف تأمينات الزملاء المتوقفة صحفهم، والمتعثرة عن الصدور، وبدء العمل الفعلى للمكتب الخاص بالنقابة.
قال بشير العدل، مقرر اللجنة، إن بدء عمل مكتب التأمينات بالنقابة، يعد خطوة جيدة تحسب للمجلس الحالى برئاسة الزميل خالد البلشى نقيب الصحفيين، وتكليلا لجهوده، وأعضاء المجلس، فى هذا الملف الذى يهم مئات الصحفيين، والذى جاء نتيجة لقاء تم بين نقيب الصحفيين، ورئيس هيئة التأمينات.


أعرب «العدل» عن أمله أن يكون بدء عمل مكتب التأمينات بالنقابة، والذى تم الإعلان عنه اليوم، بادرة أمل نحو حل هذا الملف الذى تعاقبت عليه مجالس متعددة، دون تحريك أى ساكن فيه.
لفت «العدل» إلى أهمية وجود مثل هذا المكتب بالنقابة، لتسهيل مهمة إنجاز ملف التأمينات الذى يعانى منه مئات الصحفيين، وأغلبهم من قدامى الصحفيين، وإحداث تقدم ملموس فيه، عن طريق تقديم الاستشارات والإجراءات التنفيذية اللازمة، وصولا إلى حل مشاكل ظل يعانى منها الصحفيون وأسرهم منذ أكثر من عقد من الزمان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل

قرر مجلس نقابة البيطريين مصر برئاسة الدكتور مجدى حسن النقيب العام للأطباء البيطريين، الموافقة على تحديد يوم الجمعة الموافق 2024/7/26 لإنعقاد  الجمعية العمومية العادية، بالقاعة الكبري بدار الحكمة.

 

وفي وقت سابق عقدت النقابة اجتماعا مع مجموعة من المستشارين القانونيين لبحث آليات حل مشكلة المعينين على الصناديق بشقيها سواء من هم حاصلين علي أحكام قضائية أو من لم يلجأ للتقاضي.


وأكدت النقابة في بيان لها، أنها ستعمل على إعداد حصر بأسماء الأطباء البيطريين الذين يعانون من تلك المشكلة، وأيضا الحاصلين على أحكام قضائية ولم تنفذ، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء تلك المشكلة.


ودعت النقابة، جميع الأطباء البيطريين المعينين علي الصناديق بمختلف محافظات الجمهورية بالتواصل مع النقابة العامة، وإرسال الأحكام القضائية التي حصلوا عليها، أو موافاة النقابة بأسماء الأطباء لإنهاء الحصر المطلوب لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة في أقرب وقت.

 

أما بالنسبة لمشكلة بدل المخاطر أو ما يسمى بكادر المهن الطبية، أوضحت النقابة  أنه سيتم اللجوء لحل جذري تشريعي لحل تلك المشكلة.

 

وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن العجز الشديد في الأطباء البيطريين بمختلف قطاعات الجهاز الإداري بالدولة، لذلك سيتم السعي من قبل مجلس النقابة لإيجاد الحلول خلال الفترة القادمة لسد هذا العجز الشديد.
 

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • نقابة المحامين استنكرت الاعتداء على علي فقيه
  • سكرتير عام نقابة الصحفين: الصحافة الورقية فى مأزق خطير ومهددة بالانهيار
  • عرس العالم في بغداد
  • جمال عبدالرحيم: الصحافة الورقية في مأزق خطير
  • بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة