الوطن:
2024-07-04@08:44:24 GMT

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. اعرف موعد التقديم

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. اعرف موعد التقديم

تستعد وزارة التعليم العالي لإعلان تنسيق الدبلومات الفنية 2023 خلال الفترة المقبلة، وأكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي، المشرف على قطاع التنسيق، أن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 سيتم الإعلان عنه الأيام المقبلة، لافتا إلى أن اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على قدم وساق وهي المنوطة بتحديد موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وكل ما يتعلق بذلك من ضوابط وإجراءات.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وأشار إلى أنه على أولياء الأمور والطلاب انتظار موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 خلال شهر سبتمبر المقبل بنسبة كبيرة سيتم الإعلان عنه بداية الشهر، وذلك عقب الانتهاء من إجراء اختبارات المعادلات للكليات المتاحة أمام طلاب الدبلومات الفنية ومنها كليات الهندسة والتجارة والحقوق والزراعة والسياحة الموجودة بالجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية.

تنسيق القبول بالجامعات 

 وتعمل وزارة التعليم  العالي حاليا على متابعة تنسيق القبول بالجامعات 2023 بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة ومن المقرر غلق باب التنسيق أمام طلاب المرحلة الثانية مساء اليوم، أما ما يتعلق بتنسيق الدبلومات الفنية 2023 من المقرر انطلاق  موعد امتحانات طلاب الشهادات الفنية للمعادلات مطلع الشهر المقبل، وفقا للجداول والتوقيت المحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، ومن المقرر أن يكون لطلاب الدبلومات الفنية نسبة في الجامعات والمعاهد الحكومية في حدود الـ10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحث العلمي التعليم العالى التعليم العالي الثانوية العامة الجامعات الحكومية الدبلومات الفنية الشهادات الفنية أولياء الأمور موعد تنسیق الدبلومات الفنیة 2023

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام

كشفت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، انتهاء الاستعدادات كافة الخاصة بتنسيق الجامعات 2024 في مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات، موضحة أن مراحل التنسيق المختلفة لطلاب الثانوية العامة ستنطلق مباشرة بعد إعلان نتيجة الثانوية خلال 5 أيام كحد أقصى.

مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مدة كل مرحلة من مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات تتراوح من 5 إلى 6 أيام، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية المعمول بها في هذا الشأن.

الحدود الدنيا للقبول

وأكدت أنّ جميع الطلاب الذين سيكونوا ناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2024، سيكون لهم مكانًا في التعليم الجامعي، وأنّ الحدود الدنيا للقبول هي التي ستحسم التحاق الطلاب بالكليات.

وتابعت أن الوزارة خلال الأيام المقبلة، ستصدر القرار الوزاري الكامل الخاص بقواعد تنسيق الجامعات 2024 لمختلف الشهادات ومن يلتحق بالكليات.

مقالات مشابهة

  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • تهانينا للنجاح في امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • «تعليم الجيزة» تعلن موعد فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي 2024