“أَنَا سَيِّدُ وَلَدِ آدَمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. وَأَوَّلُ مَنْ يَنْشَقُّ عَنْهُ الْقَبْرُ. وَأَوَّلُ شَافِعٍ وَأَوَّلُ مُشْفَّع" هذا قول سيد الخلق وأشرف المرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في مقداره العظيم الذي اجتباه وخصه به  رب السموات والأرض، نذكره كما لم نذكره طول العام ونحن على مشارف الاحتفال بمولده الشريف حيث أكدت الحسابات الفلكية، أن المولد النبوي الشريف الموافق 12 من ربيع الأول لعام 1445 هجرية، يوافق يوم الخميس الـ 27 من سبتمبر المقبل لعام 2023.


 

موعد إجازة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2023

 

الشوق لرسول الله 
 

ويزداد المشتاقين للنبي شوقًا قرب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، فيتسأل الكثير كيف السبيل إلى رؤية النبي في المنام؟ 
فنحن قومًا أمنوا به ولم يروه، وكل ما نملك حلم اليوم انتظارًا للقاء الغد، وفي هذا السياق ترصد بوابة الوفد نصائح العلماء لرؤية نبي الله. 

 

معرفة رسول الله 
 

يوصى العلماء بحسن معرفة نبي الله والعيش في سيرته العطرة وهذا عن طريق قراءة السيرة النبوية على المشايخ والعلماء وهى سيرة لا يمل ناظرها ولا يشبع ولا تنتهي كنوز أسرارها، وفي هذا السياق يزخر الأنترنت بشروحات العديد من العلماء لسيرة الحبيب المصطفى منهم الدكتور على جمعة والشيخ راتب النابلسي وغيرهم.
 


الصلاة على خير البرية 
 

"إِنَّ ٱللَّهَ وَمَلَٰٓئِكَتَهُۥ يُصَلُّونَ عَلَى ٱلنَّبِيِّۚ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ صَلُّواْ عَلَيۡهِ وَسَلِّمُواْ تَسۡلِيمًا" سورة الأحزاب، وثاني ما يوصي به العلماء لرؤية النبي في المنام هو الإكثار من الصلاة على الحبيب، وقد أوصى الدكتور على جمعة بالصلاة على النبي بما لا يقل عن 1000 مرة يوميًا، وهذا بالصيغة المقرب لك، ويذكر أن أكمل الصيغ هي الصيغة الإبراهيمية كما في الصلوات الخمس الفروض
" الْلَّهُم صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّد وَعَلَى آَل سَيِّدِنَا مُحَمِّد ،كَمَا صَلَّيْت عَلَى سَيِّدِنَا إِبْرَاهِيْم وَعَلَى َآَل سَيِّدِنَا  إِبْرَاهِيْم ، وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ ،كمَا بَارَكْتَ عَلَى سَيِّدِنَا إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ".  

 

تعظيم السنة والخدمة
 

 وثالث ما يوصى به تعظيم سنة النبي والعيش بمفهوم الخدمة وهو مساعدة الغير بداية من الأهل والأقارب إلى الغريب ويمتد  أثر مساعدتك لكل الأرض مسلمين وغيرهم لأنه نبي العالمين وبعث رحمة لجميع الخلق وفي هذا اقتداء بسنته.
 

عمرة المولد النبوي 2023.. الموعد والأسعار تعرف على اجمل ادعية سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مولد النبي موعد المولد النبوي الشريف رسول الله على جمعة رؤية النبي المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

الكشف عن موعد عرض مُسلسل "العبقري".. وهذه قصته

كشفت قناة "MBC"، الأحد، عن موعد عرض أولى حلقات المُسلسل التركي "العبقري"، بطولة أراس بولوت.

وذكرت القناة، في منشور عبر حسابها على "انستغرام"، أن الأحد 6 أكتوبر (تشرين الأول) المُقبل، سيشهد بداية عرض العمل على شاشتها.
وتدور قصة مُسلسل "العبقري"، حول اكتشاف "إسكندر" والد ديفران بسن مبكرة، أن نجله "ديفران" عبقرياً بالرياضيات، حيث تجمعه قصة حب خلال الأحداث بـ "أسماء"، التي تعرف عليها في الحي مُنذ الطفولة.
ومن المُقرر أن يتضمن المُسلسل خليط من قصص العائلة والصراع والحُب والدراما والمافيا.
العمل من تأليف داملا سيريم، وإخراج أوموت آرال، ويتولى إنتاجه شركة القمر Ay Yapım للإنتاج الفني.

تغيير مُفاجئ

شهدت مرحلة التصوير، تغيير مفاجئ للنجمة التركية "ديفريم أوزكان"، التي كان من المُقرر أن تؤدي دور "أسماء" حبيبة "ديفران".

      View this post on Instagram      

A post shared by MBC1 (@mbc1)

وبالتزامن مع بدء عملية التصوير في 29 يوليو (تموز) الماضي، غادرت ديفريم، العمل وألغت متابعة حساب شركة القمر التركية للإنتاج من "انستغرام"، بعدما أسندت الشركة المُنتجة دور البطلة "أسماء" إلى اهسين ايروغلو.
وبحسب ما نشرته وسائل إعلام تركية، فإن "ديفريم" قد رفضت التعديلات، التي أحدثتها الشركة المُنتجة للعمل ومجرى الحلقات، وفضلت المُغادرة.

نجوم

يضم المسلسل مجموعة من النجوم منهم: أوجولكان أرمان أوسلو الذي سيلعب دور "فيرمان"، الأخ الاكبر لـ "ديفران" اراس بولوت، وعبدالرحمن يونس اوغلو في دور "جنكيز"، وتشاري أتاكان بدور "قادير"، وEmel Göksu بدورة جدة ديفران.

مقالات مشابهة

  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي في العام
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • الكشف عن تطورات الحالة الصحية لفهد المولد
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • الكشف عن موعد عرض مُسلسل "العبقري".. وهذه قصته
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • إحصاءات الزواج والطلاق في مصر لعام 2023