جريدة الوطن:
2024-07-06@14:32:03 GMT

مسؤولية إنسانية من منطلق الوعي

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

بتضافر بَيْنَ جهود الحكومة ومؤسَّسات القِطاع الخاصِّ والجهود الأهليَّة والمتطوُّعين، تمضي منظومة العمل الإنساني في سلطنة عُمان بمسؤوليَّة منطلقها الوعي بأهمِّية هذا العمل، خصوصًا مع ما يشهده العالَم اليوم من تحدِّيات واقعيَّة وإشكاليَّات جمَّة خلَّفت العديد من الآثار.
ومن بَيْنِ المؤسَّسات التي تُمثِّل سلطنة عُمان في مهامِّها الإنسانيَّة في الخارج، الهيئة العُمانيَّة للأعمال الخيريَّة التي استطاعت خلال الفترة الماضية أن تتوسَّعَ في أنشطتها وخدماتها عامًا بعد عام، وأن تبنيَ لها مكانة مرموقة وعلاقات واسعة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا مقدِّمةً الإغاثة خارج حدود السَّلطنة، سواء من خلال إيصال المساعدات أو إقامة المشاريع التعليميَّة والصحيَّة وغيرها بالتعاون التَّامِّ مع الجهات الحكوميَّة المختصَّة.


ويضاف إلى ذلك مشاريع الاستثمار الاجتماعي لمؤسَّسات القِطاع الخاصِّ والتي تشمل كافَّة القِطاعات لإفادة المُجتمعات المحليَّة وذلك مع وجود أعداد من المتطوُّعين من الشَّباب العُماني منطلقهم التعاضدَّ والتراحم الذي يُعدُّ صلة وثقى بَيْنَ المواطنين.
وإضافةً إلى ذلك، فإنَّ العمل التطوُّعي الإنساني يأتي كشاهد على رُقي وتقدُّم المُجتمع العُماني، وعلى النضج والوعي الفكري الذي يمتلكه أفراده والسفير الحقيقي لقِيَم السَّلام والتفاهم والحوار المتأصِّلة لدى العُماني.
المحرر

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الع مانی

إقرأ أيضاً:

الانتخابات البريطانية تطيح بـ سوناك من رئاسة الحكومة و حزب المحافظين

بغداد اليوم - متابعة

اعلن رئيس الوزراء البريطاني وزعيم حزب المحافظين ريشي سوناك، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عزمه تقديم استقالته من رئاسة الحزب والحكومة بعد النتائج المخيبة في الانتخابات.

وقال سوناك في خطاب له "سأستقيل من منصبي في رئاسة حزب المحافظين بعد النتائج المؤسفة للانتخابات، كما سأقدم استقالتي من رئاسة الحكومة البريطانية للملك تشارلز الثالث".

وأضاف سوناك ان "حزب المحافظين يحتاج إلى إعادة بناء هياكله بعد الهزيمة في الانتخابات"، مشيرا الى انه "يتحمل مسؤولية فشل حزب المحافظين في الانتخابات".

يشار الى ان زعيم حزب المحافظين ريشي سوناك، اقر في وقت سابق اليوم، بالهزيمة في الانتخابات البريطانية، فيما قال إنه اتصل بزعيم حزب العمال كير ستارمر لتهنئته.

وقال سوناك، الذي حافظ على مقعده في البرلمان البريطاني الجديد: "أنا آسف وأتحمل مسؤولية نتائج الانتخابات وهناك الكثير لنتعلمه".

وذكرت قناة "آي.تي.في" أن حزب العمال المعارض في بريطانيا فاز بما يصل إلى 326 مقعدا في الانتخابات البرلمانية، مما يعني أنه يتمتع الآن بالأغلبية في مجلس العموم المؤلف من 650 مقعدا.

وتفتح هذه النتيجة الباب واسعا أمام حزب العمال لتشكيل الحكومة المقبلة، في حين أنها تمثّل هزيمة مدوّية للمحافظين الذين تقلّصت حصتهم من 365 نائبا انتخبوا قبل 5 سنوات إلى 131 نائبا فقط.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • الانتخابات البريطانية تطيح بـ سوناك من رئاسة الحكومة و حزب المحافظين
  • سوناك يقول إنه "يتحمل مسؤولية" هزيمة المحافظين في الانتخابات البريطانية
  • ريشي سوناك: أتحمل مسؤولية نتائج هذه الانتخابات
  • وزير العمل يحمّل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • إنسانية تصنع الفارق وتنشر الأمل
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية