بوابة الوفد:
2024-07-02@09:14:51 GMT

ما سبب تسرب مياه محطة غرب أسيوط؟

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

تشكل مشكلة مياه الصرف الصناعي في محطة كهرباء غرب أسيوط خطراً كبيراً على كل شيء حول المحطة. منذ عام 2017، تتم تصريف جميع عمليات الصرف الصناعي من المحطة إلى بحيرات التبخير المخصصة لهذا الغرض، وللأسف لم يتم وضع أي خطة بديلة للتخلص من هذه المياه، مما أدى إلى تسربها إلى معمل تكريرالبترول والمقابر المجاورة.

وإعترف رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، بوجود تسرب للمياه من قبل، وتم اتخاذ إجراءات لمنع استمرار هذا التسرب. والآن يتم شفط المياه التي تسربت إلى شركة البترول ومع ذلك، فإن الأضرار التي لحقت بمعمل التكرير والمقابر لا يمكن إصلاحها بسهولة.

يشار إلى أنه إنهار جزء من حوض  بارتفاع حوالي 6 أمتار في الساتر الترابي الذي يحيط بالمحطة، والذي يستخدم لامتصاص المياه العادمة الصناعية من المحطة. تم إنشاء هذه الحوض في عام 2017 لضمان استمرارية تشغيل المحطة، ونجح مسئولوا المحطة في السيطرة على الوضع عند حدوث هذا الانهيار ومنع تدفق المياه إلى المناطق المحيطة، وتم إقامة حاجز رملي لهذا الغرض.

ونتيجة للتسرب من الجزء العلوي للمحطة، وصلت المياه إلى معمل تكرير بترول أسيوط وتجمعت بجواره وأيضًا بالقرب من المقابر المجاورة لمحطة غرب أسيوط. تم التعامل مع المياه المتجمعة في معمل التكرير ومازال التعامل مع المياة الموجودة في المقابر.

وتسبب هذا التسرب في تشويه سمعة الشركة والمحطة، كما أثار غضب السكان المقيمين بالقرب من تلك البحيرات.

وانتقد البعض عدم الاهتمام بإصلاح المشاكل الصغيرة قبل أن تتحول إلى كوارث، مما يدعو إلى تساؤل عن القدرة على إنفاق الأموال اللازمة وخسارة الملايين التي قد تنتج عن ذلك، مهما كانت الأسباب وراء هذه المشكلة، يجب أن تتخذ إدارة شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء إجراءات فورية لحل هذه المشكلة بشكل نهائي وضمان عدم حدوث مثل هذه الحوادث مستقبلاً، فالحفاظ على سلامة الموظفين والمواطنين والبيئة حول المحطة هو أمر بالغ الأهمية.

معسكر شركة بتروجت غرق فى مياه محطة غرب اسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ

كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، عن حدوث عطل مفاجئ في محطة مياه الشرب، تسبب في تعطل ضخ المياه وتوقف العمل في المحطة نتيجة لعطل بمغذي الكهرباء الخاص بمحطة المياه بالكشلة.

 تعطل ضخ المياه

وأكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، أنه جرى التنسيق مع هندسة كهرباء كفر الشيخ لإصلاح العطل حيث جري الدفع بفرق الصيانة، التي تعمل على إصلاح العطل في محاولة لعودة التيار الكهربائي لمحطة مياه الكشلة.

وأضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة دسوق، أن العطل مفاجئ وتسبب في توقف محطة المياه لذلك تتقدم باعتذارها للمواطنين.

وتؤكد أنه سيتم العمل على ضخ المياه في أسرع وقت حتى تصل المياه للمواطنين، وذلك عقب إصلاح العطل، مشيرة بأنه لم يتم تحديد موعد محدد لعودة المياه، حيث تعمل جميع الجهات على الإسراع في إصلاح العطل بمغذي الكهرباء القادم للشبكة.

مقالات مشابهة

  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بحى شرق
  • منح إجازة استثمار لشركة توتال الفرنسية لبناء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة ألف ميغاواط
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب
  • غدًا.. قطع مياه الشرب بعدد من قري بني سويف لأعمال الصيانة
  • قطع المياه عن قرية كفر السنابسة بمركز منوف لمدة 5 ساعات غدا
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا