أخبار ليبيا 24

أكدت الشركة القابضة للاتصالات أن هجمات الحرمان من الخدمات DDOS Attacks تتواصل وتتخذ نهجا أكثر تنظيمًا وتصعيدًا عالميًا.

وأوضحت الشركة أن التقارير الدولية المختصة تظهر تعرض العديد من الدول للهجمات، منها الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وبريطانيا، وألمانيا وفرنسا، وكذلك الدنمارك، وفنلندا، إلى جانب دول عربية أخرى منها مصر، والسعودية، والمغرب، وتركيا، وفق الخارطة الحية للهجمات والتقارير على موقع نت سكاوت Net Scout المختص في شؤون الأمن السيبراني.

وأشارت الشركة إلى أن تقرير نت سكاوت المتخصصة في الأمن السيبراني الصادر في الربع الحالي بشأن الهجمات الموجهة نحو أفريقيا أوضح أنه “منذ يناير 2023 أبلغنا عن هجوم DDOS لحملة تستهدف دول إفريقيا: كينيا ، وبوركينا فاسو ، ونيجيريا ، والنيجر ، وليبيا ، والمغرب ، والجزائر ، تستهدف الهجمات مزودي خدمات في إفريقيا مثل Safaricom و Vodacom و LTT و Tunisie Telecom و Algeria Telecom ، كما استهدفت الهجمات بعض المؤسسات والبنوك المهمة مثل البنوك المركزية في كثير من الأحيان”.

وحسب التقرير ذاته، تظهر الأرقام بلوغ الهجمات 252 جيجا، أما بالنسبة لليبيا على نحو خاص، فقد أشار التقرير إلى بلوغ الهجمات 114 جيجا، بينما بلغ إجمالي الهجمات في الربع الثالث حتى إعداد التقرير قرابة 4400 هجمة تقريبا.

وأشارت القابضة للاتصالات إلى تعرض شركات المجموعة مثل ليبيا للاتصالات والتقنية والجيل الجديد للتقنية وشركة المدار الجديد منذ مدة إلى هجمات حجب الخدمة والذي أدى إلى تذبذب عدة خدمات وتطبيقات من بينها تطبيق خدمات المشتركين MyLTT.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية ، لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمواطني القرى الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية .

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة ، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية ، بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية ، مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع ، من جانبه ، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة ، خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024.

ولفت إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه ، مشيراً ، إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة ، تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية ، والعناية المركزة ، والغسيل الكلوي ، والعلاج الخارجي ، لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد ، مؤكدا ، حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة ، على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية
  • نقابة خدمات الإدارية: الحكومة المرتقبة مطالبة بتحرير عقود للعاملين بأجر يومي
  • قبل الغرامة.. آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر يونيو 2024
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023