الأسبوع:
2024-07-06@09:54:45 GMT

موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023.. الحق سجل

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023.. الحق سجل

المرحلة الثانية للتنسيق 2023.. تزامنًا مع تسجيل طلاب المرحلة الثانية للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023.

ومن المفترض أن تسجيل الطلاب في المرحلة الثانية كان سينتهي أمس السبت، إلا أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد.

الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية

- الحد اﻷدنى للشعب العلمية: 250 درجة فأكثر أي بنسبة 60.98%، وعدد طلاب المرحلة 259445 طالب.

- الحد الأدنى للشعبة الأدبية: 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05%، وعدد طلاب المرحلة 90688 طالب.

رابط التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثانية

يتم قبول الطلاب بالجامعات الحكومية والمعاهد في المرحلة الثانية من خلال شبكة الإنترنت «التنسيق الإلكتروني»، عبر الرابط الآتي.

موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023 القواعد الواجب مراعاتها عند ترتيب الرغبات في المرحلة الثانية

يتم ترتيب الرغبات وفقًا للآتي:

1- إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

2- ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

قواعد التوزيع الجغرافى بالتنسيق للمرحلة الثانية

يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات «بالنسبة للإدارات التعليمية» ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي:

- مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة، لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

- مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى.

- مجموعة (ج): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

اقرأ أيضاًرابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 وموعد إعلانها

موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023.. التعليم تغلق الموقع في هذا الوقت

بشرى سارة لطلاب علمي في المرحلة الثانية للتنسيق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المرحلة الثانية انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023 تنسيق الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة 2023 تنسيق الثانوية العامة 2023 للجامعات تنسيق الثانويه العامه 2023 تنسيق الكليات المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2023 تنسيق كليات الثانوية العامة المرحلة الثانية كليات المرحلة الثانية علمي علوم 2023 موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023 موعد انتهاء المرحلة الثانیة للتنسیق 2023 فی المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

صدرت "الآن" حصريا نتائج الصف التاسع سوريا 2024 جميع المحافظات السورية

صدرت "الآن" حصريا نتائج الصف التاسع سوريا 2024 جميع المحافظات السورية.. يترقب الآلاف من الطلاب والطالبات في سوريا نتائج امتحانات الصف التاسع لعام 2024، وذلك بعد انتهاء فترة الامتحانات في بداية الشهر الحالي وبدأت جميع لجان التصحيح فور انتهاء الامتحانات في أداء عملها بدقة، استعدادًا لجمع الدرجات والإعلان عن النتائج بشكل رسمي بعد اعتمادها من وزارة التربية. تشير بعض الأخبار إلى ارتفاع معدل النجاح هذا العام، بالإضافة إلى عدم تلقي الوزارة أي شكاوي أو تجاوزات أثناء الامتحانات، مما يعزز من تفاؤل الطلاب وأولياء الأمور.

موعد إعلان النتائج

حتى الآن، لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد إصدار النتائج. ومع ذلك، تتحدث العديد من المصادر غير الرسمية عن احتمال إعلان النتائج يوم الخميس 27 يونيو في تمام الساعة الثامنة صباحًا. في الوقت الحالي، تخضع النتائج للمراجعة والاعتماد من قبل الوزارة، ومن المتوقع رفعها على موقع وزارة التربية السورية قريبًا.

كيفية الاستعلام عن النتائج

يمكن لطلاب الصف التاسع وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج بسهولة عبر موقع وزارة التربية السورية. يتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

1. زيارة موقع وزارة التربية السورية من هنا.
2. تحديد "نتائج الاختبارات" من القائمة.
3. اختيار "نتائج التاسع سوريا".
4. تحديد المحافظة التابعة للطالب.
5. تعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الاكتتاب والاسم الرباعي.
6. الضغط على "عرض النتيجة" للحصول على تفاصيل الدرجات لكل مادة.

 التوتر والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور

أدى الإعلان عن قرب صدور النتائج إلى حالة من التوتر والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور، حيث يتطلعون إلى الاطمئنان على نتائجهم. ومع انتهاء عملية التصحيح، تتوقع الوزارة عدم تأخير إعلان النتائج، خاصة وأنه لم يتزامن مع عطلة عيد كما حدث في المرحلة المتوسطة.

 ختام العام الدراسي

مع انتهاء امتحانات المرحلة الإعدادية، سيتم الإعلان عن انتهاء العام الدراسي، مما يعني أن الطلاب على وشك بدء عطلتهم الصيفية. في الوقت نفسه، تستمر لجان التصحيح في أداء مهامها لضمان تقديم نتائج دقيقة وموثوقة.

 

مقالات مشابهة

  • موعد المرحلة الثانية من التقديم للثانوية العامة في محافظة المنوفية
  • للبنين والبنات بعد الإعدادية.. مميزات مدرسة الطاقة الشمسية الثانوية وشروط التقديم
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط 4 طلاب للغش الإلكتروني بامتحاني الجغرافيا والكيمياء
  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)
  • صدرت "الآن" حصريا نتائج الصف التاسع سوريا 2024 جميع المحافظات السورية
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب