طورالباحة (عدن الغد ) خاص

دشن اليوم الأحد 20 أغسطس 2023م مدير عام مديرية طور الباحة م/لحج العميد الركن بسام الحرق ورئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي بالمديرية منصور الصماتي أعمال مشروع الصرف الصحي لسوق مركز المديرية.

وقال مدير عام مديرية طور الباحة العميد ركن بسام الحرق أننا اليوم ندشن المرحلة الثانية من أعمال الصرف الصحي لسوق عاصمة المديرية بطول مايزيد عن 450 متر مربع وبتكلفة 266 مليون ريال يمني.

موضحاً أن المشروع ينفذ بمواصفات ودقة عالية حسب الدراسات المعدة لهُ مسبقاً من قبل المهندسين المختصين.

ولفت العميد "بسام" أن الغرض من هذا المشروع هو التخلص من مياة الصرف الصحي بطريقة صحيحة وسليمة وخلق بيئة حضارية وملائمة تحد من أخطار وانتشار الأوبئة والأمراض الناقلة.

مؤكداً أن العمل في تنفيذ المشروع يمضي بعزيمة ثابتة ووتيرة عالية ومستدامة.

وكان مدير عام مديرية طور الباحة العميد الركن بسام الحرق قد أعلن عن بدء تنفيذ أربعة مشاريع للبنية التحتية للمديرية نهاية الأسبوع الماضي بتكلفة مايزيد عن 800 مليون ريال يمني

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصرف الصحی طور الباحة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء، أن خيام النازحين في مناطق وسط قطاع غزة باتت محاصرة بأطنان من النفايات، مع تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المعوية والجلدية بشكل واسع.

وفي تقرير صادر عن الوكالة، أشارت إلى أن المساحات الآمنة التي يمكن للنازحين نصب خيامهم فيها والإقامة بها تتناقص باستمرار، مما جعل النفايات ومياه الصرف الصحي تبدو وكأنها تحاصرهم في خيامهم، وسط تفشي الأمراض الجلدية والمعوية.

وقالت لويز ووتريدج، المتحدثة باسم "أونروا": "لقد منع موظفو الوكالة من الوصول إلى مكبات النفايات من قبل السلطات الإسرائيلية، وتعرضت العديد من مراكز الصرف الصحي التابعة لنا للتدمير، بالإضافة إلى الآليات والشاحنات الخاصة بالتخلص من النفايات".

وأضافت ووتريدج: "ارتفاع درجات الحرارة يزيد من المشاكل، حيث لا يقتصر الأمر على الروائح الكريهة فقط، بل يؤدي إلى انتشار الأمراض والآفات مثل الفئران والجرذان والبعوض، مما يفاقم من انتشار الأمراض".

وأشارت الوكالة إلى أن هناك نقصًا حادًا في الأدوية التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية والمعوية المنتشرة. بالإضافة إلى ذلك، يعاني النازحون من نقص حاد في وسائل وأدوات التنظيف والنظافة الشخصية، مع شح المياه الذي يزيد من تعقيد هذه الأزمة الصحية.

مقالات مشابهة

  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • “جهار”: مشروع "مؤشر مصر الصحي" يستهدف قياس أثر تطبيق معايير الجودة على الخدمات
  • رئيس «الرقابة الصحية» يتابع تنفيذ مشروع «مؤشر مصر الصحي» مع مديري الجودة
  • أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • مسلحون يحاولون اختطاف مدير مشروع سد حسان بمحافظة أبين ويحرقون سيارته
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية