سبب وفاة الشيخ محمد سليمان الصيخان، حيث أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد 20 أغسطس 2023، وفاة الشيخ محمد سليمان الصيخان رئيس لجنة أهالي عنيزة سابقاً، في المملكة العربية السعودية.

وعقب إعلان نبأ وفاة محمد الصيخان ضجت محركات البحث بأسئلة حول سبب وفاة الشيخ محمد سليمان الصيخان رئيس لجنة أهالي عنيزة سابقاً.

سبب وفاة الشيخ محمد سليمان الصيخان:

وعقب الاطلاع على عدة مصادر مقربة من العائلة تبين أن سبب وفاة الشيخ محمد سليمان الصيخان جاء إثر أزمة صحية ألمت به أدت إلى وفاته.

وأكدت مصادر عائلة أن الصلاة على الشيح محمد الصيخان ستكون عصر غدٍ الاثنين ١٤٤٥/٢/٥هـ بجامع الراجحي في الرياض والعزاء في منزله بالرياض حي المؤتمرات.

 

وانتشرت العشرات من التغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تطالب بالدعاء بالرحمة والمغفرة للميت ولأهله ومحبيه وعشيرته بالصبر والسلوان.


 

وقال حساب إعلام عنيزة عبر "تويتر"، "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ محمد بن سليمان الصيخان رئيس لجنة أهالي عنيزة سابقاً نسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يجعل ما أصابه تكفيرًا ورفعة في درجاته الصلاة عليه عصر غدٍ الاثنين ١٤٤٥/٢/٥هـ بجامع الراجحي في الرياض والعزاء في منزله بالرياض حي المؤتمرات".

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره
انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ

محمد بن سليمان الصيخان
رئيس لجنة أهالي #عنيزة سابقاً

نسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يجعل ما أصابه تكفيرًا ورفعة في درجاته

الصلاة عليه عصر غدٍ الاثنين ١٤٤٥/٢/٥هـ بجامع الراجحي في #الرياض

والعزاء في منزله بالرياض حي… pic.twitter.com/waQbr7bXGo

— إعلام عنيزة (@E3lam_onaizah) August 20, 2023

نتقدم بأحر التعازي وصادق الموساة لأسرة الصيخان بوفاة الفقيد الوجيه/محمد سليمان الصيخان رئيس لجنة أهالي عنيزة سابقًا، والعزاء لأبناء الفقيد وأفراد عائلته الكريمه وأبنائه وأحفاده، رحمه الله رحمة واسعة والصلاة عليه ان شاء الله غدا الاثنين بمدينة الرياض بعد صلاة العصر بجامع الراجحي. pic.twitter.com/zZU0nYhsTh

— ملتقى عنيزة الإعلامي | (@multaqa_onaizah) August 20, 2023

وقال منتدى عنيزة الإعلامي "نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الصيخان بوفاة الفقيد الوجيه/محمد سليمان الصيخان رئيس لجنة أهالي عنيزة سابقًا، والعزاء لأبناء الفقيد وأفراد عائلته الكريمة وأبنائه وأحفاده، رحمه الله رحمة واسعة والصلاة عليه ان شاء الله غدا الاثنين بمدينة الرياض بعد صلاة العصر بجامع الراجحي".


 

بدوره قال حساب أبو نايف السناني " لا حول ولا قوة الا بالله. رحم الله الغالي اباعبدالله. الشيخ محمد سليمان الصيخان واسكنه فسيح جناته وتقبله بمغفرته ورضوانه. عزائي لاسرته الكريمة ولعنيزة واهلها وللوطن الكبير. ولقيم الحب والصدق والكرم والمرجلة التي لم تفارقه يوما واحدا. وعزائي لنفسي ولمحبيه الكثر رحمك الله ايها الرجل العظيم".

لا حول ولا قوة الا بالله. رحم الله الغالي اباعبدالله. الشيخ محمد سليمان الصيخان واسكنه فسيح جناته وتقبله بمغفرته ورضوانه. عزائي لاسرته الكريمة ول #عنيزة واهلها وللوطن الكبير. ولقيم الحب والصدق والكرم والمرجلة التي لم تفارقه يوما واحدا. وعزائي لنفسي ولمحبيه الكثر رحمك الله ايها…

— ابو نايف السناني (@abunaifalsenani) August 20, 2023 المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الشيخ محمد أبوبكر ينتقد تعزية الشيخ مظهر شاهين للفنان خالد الصاوي

انتقد الشيخ محمد أبوبكر بشدة تعزية الشيخ مظهر شاهين للفنان خالد الصاوي في وفاة كلبته. 

عبر أبوبكر عن استنكاره لتقديم التعازي في وفاة حيوان أليف، معتبرًا ذلك إشارة إلى تحول غير مقبول في الأولويات والتعاطف، حيث قال عبر حسابه على فيسبوك:

«تخيل وصلنا إلى يوم يقوم أحد العلماء المشهورين بتقديم واجب العزاء والمواساة لأحد الفنانين في وفاة كلبته، ولا عزاء للمستضعفين لبني الإنسان».

تعزية مظهر شاهين

الشيخ مظهر شاهين قدم تعازيه للفنان خالد الصاوي في وفاة كلبته، قائلًا عبر فيسبوك:

«صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبه، سائلًا المولى سبحانه وتعالى أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر على فراقه، فالحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف».

من جانبه، نشر خالد الصاوي على حسابه صورة له مع كلبه الراحل وكتب:

«باي باي حبيبة قلب بابي.. يا رب أرجوك اجمعني بيها وبميكي يومًا ما، إن شالله في حلم طويل».

 

جاء الانتقاد في سياق اعتقاد الشيخ أبوبكر أن تقديم العزاء في وفاة حيوان أليف قد يعكس عدم اهتمام كافٍ بقضايا إنسانية أكثر إلحاحًا. 

بينما يرى الشيخ شاهين أن الرحمة تشمل جميع المخلوقات، وأن تقديم التعازي في وفاة حيوان أليف يمكن أن يكون جزءًا من تعاليم الرحمة التي يدعو إليها الإسلام.

مقالات مشابهة

  • الشيخ محمد أبوبكر ينتقد تعزية الشيخ مظهر شاهين للفنان خالد الصاوي
  • مدير عام أمن أبين يعزي في وفاة الشيخ أحمد حسن المحثوثي
  • خادم الحرمين الشريفين يعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ هلال حميد
  • «حسبي الله».. أول تعليق من أحمد الشيخ عقب وفاة إيهاب جلال
  • أحمد الشيخ بعد وفاة إيهاب جلال: حسبي الله ونعم الوكيل «صورة»
  • القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • القيادة تعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح