كشف رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، مهدي المشاط، عن مطالب جماعته، وطلب من الوفد العماني قبيل مغادرته صنعاء نقل تهديداته.
وقال المشاط للوفد العماني، إن صبر جماعته قارب على النفاد، ولها كل الحق في أن تدافع عن نفسها إذا أغلق من أسماه العدو المفترض أبواب السلام.
وزعم بأن الوقت ليس مفتوحاً أمام من وصفه بالعدو لمواصلة التهرب من الاستحقاقات الإنسانية والمراوغة ستعود عليه بنتائج لا يرغبها؛ في تهديد ضمني بالمضي نحو التصعيد العسكري.


وقال المشاط للوفد العماني"نتمنى أن تفضي هذه الجهود إلى نتائج يلمسها من وصفهم أبناء الشعب اليمني وتخفف من معاناتهم..".
وأشاد المشاط بجهود سلطنة عمان ومساعيها نحو تحقيق السلام في اليمن.
وأدعى بأنه "ليس من المقبول تحويل الاستحقاقات الإنسانية المتمثلة في صرف المرتبات وفتح مطار صنعاء وإزالة القيود على موانئ الحديدة إلى محل تفاوض"؛ ما يكشف رفض الجماعة العلني لصرف مرتبات موظفي الدولة وانتظار الحكومة اليمنية المعترف بها، لتصرفها بدلا عن جماعته التي تمارس الحكم ونهب الايرادات المليارية وفرض الجبايات الباهظة.
وجدد زعمه بان جماعته مع السلام العادل الذي يضمن حقوق من وصفه الشعب اليمني، وعلى دول التحالف العربي تنفيذ المطالب المتمثلة بالملف الإنساني.
وأعلنت حكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها، مغادرة الوفد العماني و وفدها المفاوض، عصر اليوم الأحد، مطار صنعاء الدولي بعد زيارة استغرقت أربعة أيام، رفقه رئيس وفدها المفاوض المقيم بمسقط محمد عبدالسلام.
و وصل الوفد الأربعاء الماضي، في سياق جهود اقليمية ودولية منسقة مع الامم المتحدة للدفع بإتجاه التوصل الى إتفاق وقف نهائي لإطلاق النار تمهيدا لبدء عملية سياسية شاملة لإنهاء النزاع الذي طال أمده في اليمن، بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الإيراني للمملكة العربية السعودية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة

افتتح الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم الخميس، مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة في حضور وفد فخري من مؤسسة أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

وضم الوفد ممثلين عن برنامج المنح الدراسية للجامعات الحكومية من أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعلى رأسهم كوينسي ماري دارموري مديرة برنامج المنح الدراسية للجامعات الحكومية بأميديست، والدكتورة دينا محسن نائبة مدير البرنامج، وإيمان إبراهيم يارو وعماد عبد المالك ميخائيل ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور الدكتور عبد الناصر أنيس عميد كلية التربية الأسبق ومدير مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، والدكتور عمرو إسماعيل مدرس الصحة النفسية بكلية التربية ونائب 
مدير المركز. 

حدث إنساني في جامعة دمياط 

وصرح الدكتور محمد فضل الحديدي المتحدث الرسمي للمركز الإعلامي في جامعة دمياط أن هذا الحدث الأكاديمي/الإنساني قد تم بإشراف منظمة أمديست، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). 

وتم إنشاء مراكز خدمات الطلبة ذوي الإعاقة لتلبية الاحتياجات الأكاديمية والجسدية والمجتمعية للطلبة ذوي الإعاقة في الحرم الجامعي وتعزيز فرص الوصول المتساوية لهم إلى التعليم العالي. 

وفي هذا الصدد، كان قد تم تنسيق زيارة في نهاية شهر سبتمبر الماضي لنفس الوفد من الإمديست و(USAID) للتحضير لإجراءات الافتتاح الرسمي لمركز خدمات الطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة، حيث اطلع الوفد على جاهزية المركز للافتتاح، والذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلبة ذوي الإعاقة البالغ عددهم 111 طالبًا وطالبة في الجامعة، وتقديم كافة أشكال الدعم والأنشطة والفعاليات لضمان رفع كفاءتهم وقدرتهم على التحصيل الدراسي ودمجهم في العملية التعليمية وخلق فرص متكافئة لهم. 
و أشاد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة بجهود أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعم الجامعة والتعاون المثمر بينهما. 

كما عبر الوفد برئاسة كوينسي ماري دارموري عن سعادتهم وتقديرهم لتواجدهم بجامعة دمياط لأول مرة نظراً لحفاوة الاستقبال، مشيدين بحداثة مرافق الجامعة ومستوياتها ومؤهلاتها العالية. 

وفي ختام الزيارة التقت الدكتورة دينا محسن نائب مدير البرنامج في جلسة نقاشية مع الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة للاستماع إلى مقترحاتهم ومتطلباتهم والمشكلات التي تواجههم، كما أوصت بحضور الافتتاح الرسمي للمركز والمشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية في فعاليات الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء.. الفريق الرويشان يحذر “مصر” و”الأردن” و”دول الخليج” من خطر محدق يتهدّد أمنها القومي ويكشف كيف سيتم إيقاف هذا التهديد وإنقاذ المنطقة (تفاصيل)
  • وزير الخارجية العماني: استعادة السلام تكون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • الكنيسة القبطية الكاثوليكية تدعو الشعب للصلاة من أجل السلام في العالم
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • البابا تواضروس يستقبل وفد كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة "كنائس من أجل السلام" والكنائس اللوثرية الأمريكية
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بمجلس الشيوخ
  • المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”