بوابة الوفد:
2024-07-07@06:49:00 GMT

محافظ الغربية يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، اجتماعا لمناقشة جهود المحافظة لمراقبة الأسواق، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية وذلك بحضور العقيد عمرو الطوخي رئيس مباحث التموين، السيد محمد أبو هاشم مدير مديرية التموين، الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري، المهندسة حنان عامر مدير فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالغربية

وخلال الاجتماع شدد المحافظ على تكثيف الجولات والحملات الميدانية على منافذ البيع المختلفة من قبل اللجان المعنية بمتابعة ومراقبة الأسواق وذلك من خلال حزمة من الإجراءات وعلى رأسها مقارنة فواتير السلع لدى كافة المحال التجارية ومنافذ البيع بأسعار الشراء المكتوبة على السلع دون وجود أي مبالغة في الأسعار مع إلزام تجار الجملة بإعطاء تجار التجزئة فواتير بقيمة المواد المباعة إليهم حتى يتسنى المقارنة والتأكد من السعر.

كما وجه بتفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات القياسية مؤكدا أن صحة وسلامة المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه وضبط الأسواق تعد أحد الملفات المهمة التي توليها المحافظة أهمية بالغة.

وأكد رحمي خلال الاجتماع على ضرورة تكاتف جميع الجهود، والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، وأماكن تداول السلع الغذائية لضبط الأسعار، والتأكد من وزن رغيف الخبز، ومطابقته للاشتراطات والمواصفات الموضوعة.

وشدد المحافظ، على أهمية توعية الجمهور بالإبلاغ الفوري عن الأسعار المرتفعة وأماكن بيعها وكذلك مخازن محتكري السلع بهدف رفع أسعارها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط الأسعار متابعة الأسواق جهود المحافظة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: مراقبة الأسواق وضبط الأسعار على رأس أولوياتي

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظين، بشأن اتخاذ كل الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين بكل القرى والمراكز، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

وأشار محافظ الغربية، في أول تصريح له عقب وصوله مكتبه بديوان عام المحافظة، أنه حريص على التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر كافة السلع، ومكافحة الفساد أينما وجد، والعمل على استكمال كافة المشروعات التي تقوم بها الدولة.

التخفيف على المواطنين 

وأشار «الجندي» إلى استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، داخل المحافظة، وإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية بمختلف القطاعات، وعلى رأسها الصحة والتعليم، وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفًا استراتيجيًا في مسيرة بناء الدولة.

اجتماع مع القيادات التنفيذية 

وحرص محافظ الغربية عقب وصوله على عقد اجتماعا مع القيادات بالديوان العام، لمناقشة أبرز الملفات بالمحافظة، وبحث الخطط التنفيذية لاستكمال المشروعات الجارية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: مراقبة الأسواق وضبط الأسعار على رأس أولوياتي
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • مدبولي يوجه بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع والمنتجات بالأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق