لحج(عدن الغد)خاص:

دشنت أكاديمية البازل الرياضية لاكتشاف المواهب الناشئة والشابة بردفان مدينة الحبيلين ، دشنت أعمالها في ملعب جابر الرياضي بحضور عدد من القيادات الرياضية ورجال المال والاعمال .

وخلال التدشين الذي وزع البراعم والناشئين إلى فئات رياضية في ممارسة كرة القدم خلال تلك المرحلة التي وضعتها قيادة الأكاديمية برئاسة الكابتن "بازل الداعري" وعضوية الكابتن "ناصر الحفار" والاستاذ الرياضي "محمد الوزير "، الذين ابتكروا بتأسيس تلك الأكاديمية الرياضية الوليدة لإستقطاب المواهب في مدينة الحبيلين وتأهيلهم تأهيلاً علمياً ورياضياً على الأسس العلمية للاكاديميات الرياضية وتطوير مواهب الشاب الرياضي بمدينة الحبيلين الذين تعج مليئة بالفئات العمرية البراعم والناشئين والشباب لممارسة كرة القدم ، كي يخرج جيل رياضي قادم تفتخر فيه الحبيلين .

.

واستهدفت أكاديمية البازل أكثر من "100" طفل موهوب بالمرحلة الأولى التي تستمر شهراً يتلقى المستهدفون من الفئات العمرية التوجيهات الرياضية والنصائح والتدريبات بجانب ارشادي تربوي رياضي يبعد الشباب عن الآفات والعادات السيئة وتنقيته لتكون مواهب ترفد المديرية والمحافظة بالكادر الشباب المؤهل علمياً  ورياضياً خلال المرحلة القادمة .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك

القاهرة (وام)

أخبار ذات صلة علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج دبا الحصن يتعاقد مع إبراهيما وكومبو


بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، في القاهرة، مع عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، مجموعة من ملفات العمل المشترك.
وتم خلال اللقاء مناقشة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، في نسختها الثامنة، والتي تنظمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.
وتستهدف الجائزة المرأة الرياضية الإماراتية والعربية، التي حققت إنجازات بارزة في المحافل الرياضية، وصاحبات البصمة الفارقة في التميز الرياضي في مختلف مجالاته.
حضر اللقاء عادل سعيد اليعقوبي، مدير إدارة الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي، ناصر يوسف الزعابي، مدير مكتب الأمين العام.
وأكد الدكتور أشرف صبحي، عمق العلاقات المصرية الإماراتية التي تزداد نمواً مع مرور الزمن، مثمناً التعاون مع الجانب الإماراتي في مجالي الشباب والرياضة.
وأوضح صبحي أن التعاون المشترك يُعد ترسيخاً للعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط الدولتين الشقيقتين، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والتي تمتد على مستوى الشعبين المصري والإماراتي، في ظل روابط قوية من المحبة والاحترام المتبادل والأخوة.
وعبر الوزير عن ترحيبه بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، بشأن مبادرة وجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».
واستعرض مسؤولو مجلس أبوظبي الرياضي، في فيديو ترويجي مراحل الجائزة؛ منذ الإعلان عن فتح باب الترشح في نسختها الثامنة، وحتى موعد حفل الجائزة في 13 نوفمبر المقبل، لصاحبات البصمة الفارقة في التميز الرياضي، بمختلف مجالاته في 9 فئات، بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها مليوناً و800 ألف درهم.
وتتضمن الجائزة فئات أفضل رياضية عربية، والجائزة المالية المخصصة لها 500 ألف درهم، وأفضل رياضية إماراتية وجائزتها المالية 300 ألف درهم، وأفضل رياضية ناشئة وجائزتها 150 ألف درهم، وأفضل رياضية بارالمبية وجائزتها 150 ألف درهم، وأفضل مدرب/ مدربة وجائزتها 150 ألف درهم، وأفضل إعلامية رياضية، وجائزتها 100 ألف درهم، وأفضل فريق وجائزته 300 ألف درهم، وأستُحدِثَت فئة جديدة منذ النسخة السابعة، وهي جائزة أفضل أم رياضية، وجائزتها 150 ألف درهم.

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك
  • صبحي يستقبل مجلس أبوظبي الرياضي لتعزيز الاستثمارات الشبابية
  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وصول محافظ البحيرة الجديد لديوان المحافظة ومباشرة عملها (صور)
  • سالم تبوك.. عندما يتحول التشجيع الكروي إلى شغف لتوثيق "اللحظات التاريخية"
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي