سيدني في20 أغسطس/ وام/ توج المنتخب الإسباني مسيرته المميزة في بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، وأحرز لقب البطولة بفوزه على المنتخب الإنجليزي 1-0 اليوم في المباراة النهائية للبطولة، التي اختتمت في أستراليا ونيوزيلندا.
وحصد المنتخب الإسباني اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه وكان ونظيره الإنجليزي خاضا المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ البطولة.


وحسم المنتخب الإسباني المباراة بهدف في الشوط الأول سجلته اللاعبة أولجا كارمونا في الدقيقة 29، وأهدرت زميلتها جينيفر هيرموسو ضربة جزاء في الدقيقة 70، تصدت لها ماري إيرابس حارسة مرمى المنتخب الإنجليزي.
وأصبح المنتخب الإسباني خامس منتخب يتوج بلقب مونديال البطولة بعد منتخبات أمريكا (4 ألقاب) وألمانيا (لقبان) والنرويج واليابان ولكل منهما لقب واحد.
وفشل المنتخب الإنجليزي في إضافة اللقب العالمي إلى لقبه القاري بعد الفوز في منتصف العام الماضي بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2022) .
وكان المنتخب الإسباني هو الأفضل والأكثر خطورة في المباراة النهائية، وترجم تفوقه إلى فوز ثمين على المنتخب الإنجليزي أمام أكثر من 75 ألف مشجع ومشجعة احتشدوا في المدرجات.
وأحرزت لاعبة خط الوسط الإسبانية آيتانا بونماتي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في هذه النسخة من مونديال السيدات، وفازت زميلتها سلمى بارالويلو /19 عاما/ بجائزة أفضل لاعبة شابة في البطولة.
وذهبت جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارسة مرمى في البطولة إلى الإنجليزية ماري إيرابس حارسة مانشستر يونايتد، وفازت اليابانية هيناتا ميازاوا بجائزة الحذاء الذهبي لهدافة البطولة بعدما سجلت 5 أهداف في النسخة الحالية وإن خرجت مع منتخب بلادها من دور الثمانية للبطولة.

عوض مختار/ أحمد زهران/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المنتخب الإنجلیزی المنتخب الإسبانی

إقرأ أيضاً:

860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة «دار زايد» تزدان في افتتاح «شراع الأولمبياد الخاص» «أريج» تخوض تحدي «المهرات العربية» في فرنسا


أعلن الاتحاد الدولي للمبارزة إغلاق باب التسجيل في بطولة العالم للرواد للمبارزة التي تستضيفها دبي من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، في مجمع حمدان الرياضي، وينظمها اتحاد المبارزة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، تحت إشراف الاتحاد الدولي.
بلغ عدد اللاعبين الذين سجلوا رسمياً للمشاركة في البطولة 860 لاعباً ولاعبة من 60 دولة، يتنافسون في أسلحة السابر (السيف العربي) والايبيه (سيف المبارزة)، والفلوريه (سلاح الشيش)، ضمن ثلاث فئات هي- 50-59، و60-69، و70+ سنة للفردي والفرق. وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، اكتمال التجهيزات لانطلاق المنافسات التي تقام للمرة الأولى في المنطقة.
وأوضح موسى البلوشي، الأمين العام لاتحاد المبارزة مدير البطولة، أن اللجان المنظمة استعدت لاستقبال الوفود المشاركة اعتباراً من الأربعاء المقبل.
وقال إنه يشرف على تنظيم البطولة، لجنة فنية مرشحة من قبل الاتحاد الدولي، تصل في غضون الأيام القليلة المقبلة وأضاف أن البطولة تشهد مشاركة 6 حكام إماراتيين للمرة الأولى في إدارة منافساتها ضمن قائمة الحكام المختارين من الاتحاد الدولي.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يُشكك في نتيجة "ديربي" السيدات".. والأهلي يرد
  • شباب مرخة يتوج بطلاً لدوري الدرجة الثالثة في شبوة
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي
  • فيزبريم المجري يتوج بلقب مونديال الأندية لكرة اليد بعد الفوز على ماجديبورج الألماني
  • للمرة الأولى منذ 2019.. مبابي يغيب عن قائمة منتخب فرنسا
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • عاجل.. إنتر ميامي بقيادة ميسي يحقق درع المشجعين لأول مرة في تاريخه
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»