قال الفريق تشون إنبم القائد السابق للقوات الخاصة الكورية الجنوبية، إن قمة كامب ديفيد مع أمريكا واليابان وتدريبات "درع الحرية 23" مع أمريكا تتزامن من قبيل الصدفة، لكن القمة والتدريبات مرتب لهما من وقت طويل.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من سول مع الإعلامية منى شكر في برنامج "العالم شرقا" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه القمة وهذه التدريبات تعكس مدى قوة الولايات المتحدة في علاقاتها مع كوريا الجنوبية، والآن مع اليابان، وأن هناك إرادة مشتركة بين الدول الثلاث لمواجهة أي تهديدات أمنية معا.

درع الحرية 23 

وأوضح أن تدريبات درع الحرية 23 ليس لها أي صلة بالصين، بل هدفها الأول ردع أي تهديدات من جانب كوريا الشمالية، وتنفذ بشكل ثانوي ولديها أغراض دفاعية وتدريب أطقم العمل والقادة على العمل الجماعي وتعزيز المواءمة العملياتية.

ولفت لقائد السابق للقوات الخاصة الكورية الجنوبية، إلى كوريا الجنوبية بحاجة إلى التدريب وتعزيز برامج التدريب لكل الأفراد والضباط والقادة، وهذا التدريب "درع الحرية 23" يستهدف هذا الأمر بالأساس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة أمريكا واليابان كورية الجنوبية كوريا الشمالية كامب ديفيد كوريا الجنوبية الكورية الجنوبية

إقرأ أيضاً:

الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، بخالص التهاني القلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولرئيس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، والقادة، والضباط، والجنود، أبطال القوات المسلحة البواسل، ورجال الشرطة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الأنبا عمانوئيل عياد في تهنئته: "إن هذا اليوم العظيم يذكّرنا بقوة وعظمة جيشنا المصري الباسل، الذي لم يتوانَ يومًا عن حماية الوطن، والدفاع عن كرامته وسيادته على أراضيه. جيش مصر، بعزيمته التي لا تنكسر، يُعد حصنًا منيعًا لوطننا الغالي، رافعًا راية النصر والكرامة على مر العصور.

داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعًا على، بالخير واليُمن والبركات، ونتمنى لمصرنا الحبيبة أن تواصل تحقيق مكانتها المرموقة بين دول العالم أجمع. حفظ الله مصر وجيشها العظيم، رمز القوة والكرامة، وكل عام وأنتم بخير وسلام".

مقالات مشابهة

  • الفريق “صدام حفتر” يؤكد حرص القائد العام على دعم كافة المجالس البلدية
  • وزير العمل يشارك في احتفالية السفارة الكورية بعيدها الوطني
  • السيسي يصدق على ترقية قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة فريق
  • رئيس جامعة القاهرة: ستظل انتصارات أكتوبر المجيدة خالدة فى الأذهان
  • رئيس جامعة القاهرة: انتصارات أكتوبر ستظل خالدة في الأذهان
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • برلمانية الوفد تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: حققت الردع ورسخت للسلام
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • كيم جونغ أون يزور قاعدة تدريب القوات الكورية الشمالية الخاصة (صور)
  • تهديدات بإيقاف المسلسل التركي “البراعم الحمراء”.. هل تُواجه الحرية خطرًا؟