الثورة نت/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيبحث مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إطلاق سكة للقطارات السريعة بين موسكو ومينسك، ضمن خطة تطوير السكك الحديدية والمواصلات في روسيا.

واقترح بوتين ايضا خلال مراسم افتتاح خط قطارات جديد في العاصمة موسكو الخميس ،وفق قناة “روسيا اليوم”، على المسؤولين بمدّ سكة حديد للقطارات السريعة من موسكو إلى مدينة آدلر السياحية في إقليم كراسنودار جنوب البلاد، والمناطق الجديدة التي انضمت إلى روسيا.

وأشار بوتين إلى أن هذه القطارات ستختصر على المواطنين وقت السفر للاستجمام إلى منتجعات جنوب روسيا على البحر الأسود.كما دعا إلى دراسة ربط لوغانسك ودونيتسك بخط موسكو – آدلر.

ودشن بوتين الخميس خط “أم تس دي 3” للقطارات الذي يبلغ طوله 85 كم ويضم 38 محطة جديدة ويربط مدينتي زيلينوغراد غرب موسكو ورامنسكي شرقها.

وجاء إطلاق خط “أم تس دي 3” بعد تدشين خطي “أم تس دي 1 و2″، استمرارا لتطوير شبكة القطارات ومترو الأنفاق في موسكو ومقاطعتها، والتي تضاعف طولها وطاقتها خلال عشر سنوات، فيما تنتظر العاصمة ومقاطعتها إطلاق “أم تس دي 4” حتى نهاية العام الجاري.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة

أشاد الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، بما قدمه الرئيس السيسي من دعم واضح وصريح للحوار الوطني ومخرجاته، موضحًا: "نعمل منذ سنتين وشهرين، والرئيس السيسي هو الداعم الرئيسي والداعي إلى إجراء الحوار الوطني".

عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات

وأضاف عبد القوي، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنّ كل توصيات الحوار الوطني تجد الاستجابة السريعة من رئيس الجمهورية، مواصلا: "مؤخرا، انتهينا من توصيات عديدة بعد إجراء جلسات ودعينا الخبراء والمتخصصين ورجال القانون وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والحقوقيين والأحزاب السياسية، وتحديدا، 24 توصية، في ظل التوافق الكامل على 20 توصية واختلاف بخصوص 4 توصيات".


وتابع: "عرضنا التوصيات على الرئيس السيسي وكان رده جيدا جدا وأشاد بها، ووصفها بأنها موضوعية ومدروسة، وبناءً على ذلك أحالها إلى الجهات المعنية، وتزامن مع ذلك مع مناقشة مجلس النواب الموقر من خلال اللجنة التشريعية لمجلس النواب لمشروع قانون خاص بالإجراءات الجنائية".


وأكد أن مجلس النواب بسن تشريع جديد، وأسماه رئيس المجلس بأنه دستور جديد للإجراءات الجنائية، وفي مجلس الأمناء، نحن لسنا معنيين بمناقشة قانون الإجراءات الجنائية، ولكننا معنيون بجزئية وحيدة فيه وهي قضية الحبس الاحتياطي.


وواصل: "مجلس النواب ناقش الجهات المعنية مثل الهيئات القضائية ونقابة المحامين والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وحدثت مناقشات جادة ومحترمة وخرج المجلس بمشروع قانون متكامل بواقع 540 مادة منها 22 مادة خاصة بالحبس الاحتياطي".
 

مقالات مشابهة

  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو
  • وفد إعلامي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ”بريكس” في موسكو
  • باحث سياسي: عملية كورسك جزء من التحضيرات لخطة السلام بين موسكو وكييف
  • وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح في إطلاق 206 أسرى
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها