«إنستغرام» يعلن عن تطبيق جديد لـ«تحرير الفيديو»
تاريخ النشر: 20th, January 2025 GMT
أعلن تطبيق “إنستغرام”، المملوك لشركة ميتا، “عن تطبيق جديد لتحرير الفيديو يحمل اسم “Edits“.
وقال آدم موسيري، رئيس “إنستغرام”، في منشور على المنصة: “هناك الكثير مما يحدث في العالم الآن… بغض النظر عما يحدث، نعتقد أنه من وظيفتنا أن نصنع أكثر الأدوات إقناعًا لأولئك الذين يصنعون الفيديوهات منكم”.
وأضاف: “سيلبي “Edits” من “إنستغرام” احتياجات الأشخاص الذين يقومون بتحرير مقاطع الفيديو على هواتفهم، وسيقدم مجموعة من الأدوات المتكاملة للمستخدمين، وتشمل هذه الأدوات تسجيلات عالية الجودة، والمسودات التي يمكن مشاركتها، والمقاطع الصوتية الرائجة، ورؤى حول أداء مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز)، بالإضافة إلى قسم مخصص للأفكار التي يمكن الاستعانة بها”.
وبحسب تقرير لموقع “Engadget” المتخصص في أخبار التكنولوجيا، قال موسيري: “إ ن “Edits”، مخصص للمبدعين أكثر من صناع محتوى الفيديو العاديين”، و”Edits” ليس متاحًا بعد للمستخدمين، لكن يمكن طلبه مسبقًا من متجر تطبيقات “App Stre” التابع لشركة أبل للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “iOS”، مضيفا “إنه سيتاح قريبًا إصدار للأجهزة بنظام “أندرويد”.
وتوقع موسيري، “إطلاق التطبيق الجديد في 13 مارس المقبل على متجر تطبيقات “App Store”.
المصدر: عين ليبيا
كلمات دلالية: إنستغرام انستغرام منصات فيسبوك وإنستغرام
إقرأ أيضاً:
مايكروسوفت تكشف عن ذكاء اصطناعي ثوري لألعاب الفيديو
أعلنت شركة مايكروسوفت، عن خطتها لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي مخصص لألعاب الفيديو، يحمل اسم "Muse"، والذي يساهم في توليد الصور والإجراءات في الألعاب، تم تطوير هذا النموذج بالتعاون مع "Ninja Theory"، أحد المطورين التابعين لاستوديوهات Xbox.
وبحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”، تأتي هذه الخطوة في ظل الارتفاع المستمر في تكاليف تطوير ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى ضعف الإنفاق على الألعاب الجديدة حيث يفضل المستهلكون الاعتماد على العناوين المعروفة بسبب حالة عدم اليقين الاقتصادي.
وفي هذا السياق، قالت فاطمة كاردار، نائبة رئيس قسم الألعاب: “نحن نستخدم بالفعل Muse لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي قابل للعب في الوقت الفعلي، يتم تدريبه على ألعاب الطرف الأول، ونرى إمكانية كبيرة لهذا العمل في أفادة كل من اللاعبين ومطوري الألعاب”.
مايكروسوفت تحقق تقدما ثوريا في الحوسبة الكمومية
وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها حققت نجحا كبيرا في مجال الحوسبة الكمومية، مما يفتح أمامها إمكانيات جديدة لاستخدام أجهزة الكمبيوتر الكمومية في حل المشكلات الصناعية المعقدة، بعد 17 عاما من البحث والتطوير، كشفت الشركة عن معالجها الكمومي الأول "Majorana 1"، الذي يعتمد على بنية جديدة.
في صميم هذا الكمبيوتر الكمومي توجد وحدات المعلومات، المعروفة باسم "Qubits"، التي تحاول العديد من الشركات الكبرى مثل IBM وجوجل، مما يجعلها موثوقة مثل البتات الثنائية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر التقليدية، Qubits تعتبر أكثر عرضة للضوضاء، مما يؤدي إلى أخطاء وفقدان البيانات.
تتميز شريحة Majorana 1 بإمكانية احتواء مليون Qubit على مساحة صغيرة، زجاجية مثل وحدات المعالجة المركزية في أجهزة الكمبيوتر والخوادم. واستخدام مايكروسوفت لجسيمات ماجورانا، التي تم وصفها لأول مرة من قبل الفيزيائي النظري إيتوري ماجورانا في عام 1937، هو ما يميز هذا المعالج. وقد قامت مايكروسوفت بتطوير "أشباه الموصلات الطوبولوجية" الجديدة، التي يمكن من خلالها التحكم في جسيمات ماجورانا وإنشاء Qubits بكفاءة.
وقد نشرت نتائج أبحاث مايكروسوفت في ورقة مراجعة محكمة في مجلة Nature، حيث أوضح الباحثون كيفية إنشاء Qubit الطوبولوجي باستخدام مادة جديدة مصنوعة من أرسينيد الإنديوم والألومنيوم، مع تحديد الهدف للوصول إلى مليون Qubit في المستقبل.
يمكن لشريحة تحتوي على مليون Qubit إجراء عمليات محاكاة أكثر دقة، مما قد يسهم في تحسين الفهم العلمي ويؤدي إلى تقدم ملحوظ في مجالات الطب والعلوم المادية، وأكد كبير الباحثين في المشروع، عظمة، أن هذه النتائج هي بداية جديدة في رحلة الحوسبة الكمومية التي تسعى مايكروسوفت لتحقيقها.